أفضل 10 أماكن سياحية في الرياض للعائلات 2022

أفضل 10 أماكن سياحية في الرياض للعائلات 2022، هناك العديد من الاماكن المختلفة في الدولة السعودية، والتي يبحث عنها العديد من المواطنين وذلك من اجل الذهاب لهذه الاماكن والاستمتاع بالسياح الطبيعية في المملكة السعودية، مرجعا كاملا لمن يرغب في قضاء اوقات ممتعة وممتعة حتى يتمكن الجميع من العثور على ما يحلو لهم واستبدال الطاقة السلبية بايجابية والاستمتاع بالحركة والفرح والاستمتاع يتغير، أنه يصل إلى هذه الأماكن الرائعة بينما يستمتع مع أسرته، لأن الرياض تضم عدة أماكن غير مسبوقة ؛ العاصمة مليئة بكل ما تتمناه روحك، وستظهر لك السطور التالية أفضل 10 مواقع سياحية في الرياض للعائلات في عام 2022، حيث يمكنك أن تجد المتعة والمتعة.

السياحة في الرياض

لاشك أن المملكة العربية السعودية تشتهر بالسياحة الدينية، ولكن بسبب فهم القادة الحكماء لأهمية الترفيه في المجتمع، وكذلك في ضوء الاهتمام في العقود الأخيرة بالتنمية الشاملة لجميع المدن في المملكة لإنشاء توسعات وتجديدات لزيادة المساحات الخضراء وتجميل الشواطئ، تقدم المملكة أنشطة سياحية أخرى تجذب الجميع من جميع أنحاء العالم والرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية وهي أكبر مدينة من حيث المنطقة والسكان، وهي واجهة المملكة، ولهذا تم ضمان بيع وفير للأماكن السياحية والترفيهية فيها حتى أصبحت نموذجًا يحتذى به في فن إدارة المدينة وتثمين مواردها و تنمية السياحة فيها.

أفضل 10 أماكن سياحية في الرياض للعائلات 2022

يصعب تحديد أفضل 10 مواقع سياحية في الرياض للعائلات في عام 2022، تمتلئ الرياض بالأماكن السياحية والترفيهية التي يمكن زيارتها، ويبلغ عدد الحدائق العامة وحدها (433) حديقة، ناهيك عن مدن الملاهي والمتاحف والمواقع الأثرية والمطاعم والمقاهي، ولكن من بين كل الأماكن الرائعة الموجودة، قدمنا ​​لك بعض الأماكن المميزة التي يجب زيارتها عند ذهابك إلى الرياض وبناءً عليه أفضل 10 أماكن سياحية في الرياض للعائلات 2022

مدينة الثلج بالرياض

من سبق أن شاهد فيلمًا أجنبيًا ولم يرغب في التزحلق على الجليد معهم ! ما جعل مدينة الرياض الثلجية ممكنة، حيث أصبح من الممكن العيش في أجواء الثلج والجليد في أوروبا وهي مكان فريد وفريد ​​من نوعه على مستوى الدولة في جميع مدنها وهي مكان ترفيهي للكبار والصغار مع 12 لعبة جليد غير الأنشطة الترفيهية الموجودة والمدينة تقع في العثيم مول بالربوة بالرياض وتعمل يوميا من الساعة 1600 حتى 2200.

برج المملكة

أطول برج في المملكة على الإطلاق ؛ يبلغ طوله حوالي 300 متر وفيه 99 طابقًا، يجب أن يجدوا وجهتهم في أحد أركان هذا المكان الشاسع، البرج له تصميم فريد يعكس الفخامة والرقي ويحتوي على كل ما يمكنك تخيله مثل (مول، هايبر ماركت، أسواق، متاجر، أماكن ترفيهية، مطاعم، مقاهي، قاعات المآدب، المكاتب، الشقق، الفنادق)، ويقع في “حي العليا” بشارع الملك فهد.

برج الفصيلية

أبراج سعودية تنافس دبي والصين وغيرهما ؛ ومن الأبراج التي لا يجب أن تزورها الرياض دون المشي برج الفيصلية، تصميمها الهرمي المميز وسطحها وارتفاعها جعلها واحدة من أفضل المعالم التي يمكن مشاهدتها في العين، احتل برج الفيصلية المرتبة 40 بين أبرز الأبراج في العالم ويتكون من 30 طابقا.

المكان الأكثر تميزًا في البرج هو مطعم يقع داخل كرة زجاجية يقع داخل المثلث الهرمي في أعلى نقطة في البرج ويحتوي على متاجر عالمية وأسواق ومولات ومطاعم وغير ذلك مما يدرك متعة التسوق، والبرج الفاخر يقع على طريق “الملك فهد” في منطقة “العليا”.

ملاهي الحكير لاند

شهرتها ليست فقط لكونها مدينة ملاهي ولكن أيضا لأنها مكان شامل ذو مرافق متكاملة مما يجعل المرء يقضي يوم طويل من التسلية بكل ما يريده، أما الألعاب فهي تروق للكبار قبل الأطفال، لذلك على الرغم من تعدد المتنزهات الترفيهية في الرياض، إلا أن الحكير لاند هي مكان شهير للسياح والمواطنين ومفتوح للعائلات كل يوم من أيام الأسبوع ما عدا الخميس والجمعة، فهي مخصصة للسيدات فقط والمكان مفتوح من 4 في بعد الظهر حتى الساعة 12 ليلا ويوجد ملاهي في منطقة “الحمراء” على الطريق الدائري الشرقي.

حديقة حيوانات الرياض

هذا هو المكان الذي تأكل فيه الطيور والحيوانات البريئة المألوفة للإنسان من يده، لذلك يمكن اصطحاب الأطفال الصغار إلى هناك لتعريفهم بالحيوانات، يوجد بها ما يقرب من 200 نوع من الحيوانات بما في ذلك الأنواع المهددة بالانقراض، وتتميز بمساحة خضراء واسعة جدًا وجميلة مرصعة بأشجار الصنوبر والنخيل، والمكان مبني على مساحة 55 فدانًا.

تفتح الحديقة أبوابها كل يوم ماعدا الأحد وهو يوم عطلة رسمية، ويوم الاثنين للرجال والثلاثاء للسيدات، وبقية الأيام تفتح الحديقة ذراعيها للعائلات، ويقع المطعم في مدينة الملز حيّ.

منتزة سلام

وهي من أفضل 10 مناطق سياحية في الرياض للعائلات في عام 2022 م، وقد فازت الحديقة بالجائزة البرونزية لمسابقة المنتزهات الدولية وهي مقسمة إلى أقسام منها منطقة “ألف نخلة” حيث يسمح لك بالجلوس على المساحات الخضراء والاستمتاع بالجمال الأخضر المتقارب من السماء الزرقاء، والهواء النقي في مشهد يأسر القلوب، وفيه قسم “محمي” به عدد من الأسماك والحيوانات والطيور، المكان واسع للغاية وبه مسارات للمشي والجري ونافورة تضيء بألوان مختلفة ليلاً ومطاعم وما إلى ذلك.

المكان مفتوح طوال الوقت كل يوم ماعدا السبت حيث تكون ساعات العمل من الرابعة عصرا الى الثانية صباحا ويوم الاحد يوم عطلة وسعر الدخول للفرد حوالي 6 ريالات والمكان يقع في قلب الرياض قرب القصر الحاكم على طريق الملك فهد.

وادي حنيفة

لا يجوز التواجد في الرياض وعدم زيارة وادي حنيفة المميز ؛ وهي من أبرز المعالم السياحية في مدينة الرياض، حيث تبلغ مساحة الوادي الضخمة 80 كيلومترًا، وقد حرصت الهيئة العامة لتطوير مدينة الرياض على أن يكون هذا المكان واجهة سياحية لجذب الاستثمارات المتنوعة إلى المكان، وهو ما نجح به بالطبع، حتى يكون المكان وجهة سياحية لا بد من زيارتها.

حاز المكان على العديد من الجوائز، آخرها جائزة الآغا خان للعمارة الدولية، المكان هو مركز الملاعب والحدائق (منتزه السد، سد الألب ستون، حنيفة، وادي السد، الجازع البحيرة، بحيرة المصانع) والبقع الخضراء الجمالية، المشاة وغيرها من الأماكن للسيارات والبحيرات، ومراكب ومطاعم ومقاهي، يقع الوادي في نجد بمنطقة “العارض”.

المتحف الوطني بالرياض

متحف ضخم يعكس تاريخ المملكة بأكمله، بني على مساحة 170 مترًا، به 8 قاعات، كل منها متخصص في تاريخ المراحل المختلفة في حياة المملكة حتى أصبحت على ما هي عليه، واجهة حضارية تعكس تاريخ المملكة، يقع المتحف وسط مدينة الرياض في “حي المربع”.

متحف قصر المربع

قصر تم تحويله إلى متحف وأصبح مكانًا سياحيًا يجذب السياح والزائرين للتعرف على الماضي القديم للمملكة والمراحل التي مرت بها، ويعد معلمًا تاريخيًا يجمع بين الطراز القديم والحديث، حيث فضلا عن المكان، وهو مجهز بحدائق مورقة ويتكون المتحف من 3 طوابق ويحتوي على العديد من القطع الأثرية والمخطوطات، يفتح المتحف أبوابه يوميًا من الساعة 800 صباحًا إلى الساعة 300 عصرًا ماعدا الأحد ويقع على طريق الملك سعود في منطقة المربع.

متحف صقر الجزيرة

لعشاق الحرب والتاريخ العسكري للدول، تم تصميم هذا المتحف ليعكس أدوات الحرب التاريخية التي استخدمت في سلام الطيران في الحرب، ويتكون المتحف من طابقين، الأول يحتوي على طائرات والثاني يحتوي على الأسلحة التي تم استخدامها مثل القنابل والصواريخ، يقع المتحف على الطريق الدائري الشرقي لمدينة الرياض في “جزيرة صقر، ويفتح أبوابه طوال الأسبوع ماعدا النساء الأربع، ويوجد به، الجدول الزمني من 9 صباحًا إلى 12 ظهرًا، ثم من 4 مساءً إلى 9 مساءً.

دليل افضل اماكن سياحية بالرياض

قدمنا ​​لك افضل 10 اماكن سياحية في الرياض للعائلات 2022 وهي الاماكن التي تزورها جميعاً سيكون لدى الشخص فكرة جيدة عن باقي الاماكن في الرياض الا اذا كان لا يزال هناك متسع وقت الزيارة مدينة، سنقوم بترشيح أسماء الأماكن الأخرى الشيقة في الرياض

  • برج رافال.
  • سد وادي نمار.
  • – متحف الآثار بالرياض.
  • قصر المصمك قصر الحمراء.
  • لاندمارك بارك، هوم بارك، في نهاية المطاف بارك.
  • منتزه الملك عبدالله حديقة غرناطة.
  • منتزه الملك سلمان البري، منتزه البيجان.
  • فانتسي لاند بارك الرياض المائية.
  • سوق البطحاء وسوق العويس وسوق القرية الشعبية.
  • مارينا مول، الرياض جاليري مول، القصر مول.
  • مدينة ستار سيتي الترفيهية، مدينة الرجون الترفيهية.
  • سباركيز سبلاش ووتر بارك.

مقالات ذات صلة