من هو والد عبد الله بن مسعود

من هو والد عبد الله بن مسعود، من أهم وأذكى الصحابة الذين قرأوا القرآن الكريم وأعلمهم وأقربهم إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهذا ما سيخبرنا به في السطور التالية ويخبرنا بتفاصيل بداية إسلامه وسبب قربه من رسول الله وتمسكه به.

من هو الصحابي عبد الله بن مسعود ويكيبيديا

إن عبد الله بن مسعود، رفيق يلقب بأبي عبد الرحمن، وهو حليف لبني زهرة من القبائل المكية لسعد بن هديل ولِد في الطائف في بيت مكرم ثري وتوفي سنة 32 هـ، وهو من أشهر صحابة وفقهاء الإسلام ورواة الحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم، لقب من قبل أقرانه مع مالك وحيد وعود أسنانك شهد الرسول الكريم هجرة الحبشة والمدينة وأدرك القبلتين، وكان أول من قرأ القرآن بصوت عالٍ في مكة المكرمة، وعينه عمر على الكوفة والمدينة أدارت خزنتها حتى إعلان خلافة عثمان.

من هو والد عبد الله بن مسعود

ووالد الصحابي عبد الله بن مسعود مسعود بن غفيل بن حبيب الهزلي، وزوجته أم عبد بنت عبد ود بن صوا بن مريم بن سهل بن كحيل.

“المتهاون ابن حبيب بن شماخ بن حماد بن مخزوم بن سهل بن كحيل بن الحارث بن تميم بن سعد بن هديل.​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

قصة عبدالله بن مسعود

ثم عمل راعياً قبل دخول الإسلام، وتزوج من ابنة أخ عبد ابن الحارث، وكان من أوائل المؤمنين برسالة الإسلام وكان سادسهم. أسلم بعد أن استقبله الرسول وأبو بكر وهو يرعى شاة عقبة بن أبي معيط وأخبره أنه يحتاج إلى اللبن ولكنه رفض أن يربي شاة فطلب منه شاة لم يفعلها أنزل عليها فمسح الرسول ضرعها فملأه من نعمة اللبن فحلبت الشاة وشرب الرسول وصديقه قبل أن يأمر الضرع.

من هو مترجم القرآن عبد الله بن مسعود

عبد الله بن مسعود من أمهر حفظة وعلماء أصحاب القرآن الكريم فمن ضل بشيء كان يأتي به يوم القيامة قال ثم قال قرأت من فم رسول الله – صلى الله عليه وسلم – سبعين سورة فأخرج ماذا أخذنا من رسول الله صلى الله عليه وسلم كان عبد الله بن مسعود أول من قرأ القرآن بصوت عالٍ نبي مكة حتى ضُرب على وجهه حتى الموت، فقد أبرز رسولنا مكانة عالية لقراءته، فقال “من رضي أن يقرأ القرآن طازجًا كما نزل، أن يقرأه على الوجه”تلاوة ابن أم عبد.

مقالات ذات صلة