وش معنى كلمة كشخة

وش معنى كلمة كشخة، هناك العديد من الكلمات التي تتواجد في اللغة العربية والتي يبحث عنها الكثير من المواطنين في جميع انحاء العالم العربي، يواجه العديد من الأفراد في الدول العربية العديد من الكلمات والمصطلحات التي أصبحت عامية ومتداولة، كما يستخدمها الكثيرون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتكون بمثابة كلمة تدل على معنى عام، لذلك من خلال سنناقش بعض الكلمات التي انتشر بين الأفراد مثل كلمة كشخة التي تستخدم بكثرة في المملكة العربية السعودية حيث سنكتشف معنى الكلمة في القواميس العربية.

وش معنى كلمة كشخة

كلمة كشخة تعني الرجل الديوث والمخنث الذي لا يغار من أهل بيته لأنها كلمة افتراء وليست مدح، لكن كلمة كشخة انتشرت على نطاق واسع في الخليج العربي في العديد من اللهجات ذات المعنى والدلالة، مختلفة، حيث أصبح يطلق على الشخص الأنيق والجميل، وما زالت الكلمة متداولة حتى الآن، خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، بغرض الثناء.

ما معنى كلمة كشخة بالسعودي

تستخدم كلمة كشخة في اللهجة السعودية بمعنى منظم وأنيق، حيث تنتشر بكثرة في دول الخليج العربي واللهجات الخليجية، خاصة باللهجة السعودية، حيث تستخدم لغرض الثناء والوصف الجيد، و وهذا مخالف لما يعتقده كثيرون في معنى القذف والسب، ففي اللغة العربية يختلف معنى الكلمة اختلافا كاملا ما يدور بين الأفراد باللهجات الخليجية.

معنى كلمة كشخة باللغة العربية

تأتي صرخة كشخة للدلالة على معاني كثيرة، فقد فسرها في القواميس العربية على النحو التالي

معجم إشارة
معجم المحيط كلمة كشخة مأخوذة من “كشخان” أو “كشخان” التي تدل على الرجل ذو القرون، فيقال “كشخانة” أي قال له “يا قشقان” أي يا قرون.
معجم لسان العرب أصل كلمة “كشخان” ليس من اللغة العربية، وتعني “مقرن”، فيقال للمهين “لا تشتم فلانا فلاناً”، أي لا تشتمه ولا تشتمه.
القاموس المحيطي وهي تسمي الرئيس فسميت كشخانة أي قال له يا قشقان أي يا رئيس.

مقالات ذات صلة