أرض يابسة ومحاطة بالماء من جميع الجهات

أرض يابسة ومحاطة بالماء من جميع الجهات، وهي من الأسئلة التي طرحت في المناهج الدراسية لهذا العام الدراسي، لأنها خرجت بمصطلح علمي يهدف إلى ذكره بالتعريف الجغرافي السابق، وفي هذا الطريقة، توضح هذه المقالة إجابة السؤال المطروح أعلاه، والذي يحمل عدة مواضيع ذات صلة.

أرض يابسة ومحاطة بالماء من جميع الجهات

للإجابة على السؤال المطروح وهو “أرض يابسة محاطة بالماء من كل جانب”، للوصول إلى الإجابة التالية وهي

  • الجزيرة.

حيث تشير الجزيرة إلى أي مساحة أرض محاطة بالمياه، تكون مساحتها أقل من مساحة القارة، بينما توجد هذه الجزر في القارات والمحيطات والأنهار والبحيرات، وتعتبر قارة أستراليا أصغر قارة في العالم العالم وتم تضمينها كجزيرة، ولكن نظرًا لأن مساحتها أكبر من أكبر جزيرة في العالم، فهي أكبر بثلاث مرات مما تم تضمينها من القارات، ومن هنا جاءت إجابتنا على السؤال المطروح أعلاه.

ما هي الجزيرة

وتعرف الجزيرة بأنها أي مساحة من الأرض محاطة بالمياه لأن مساحتها أصغر من حجم القارة وتوجد في المحيطات والبحار والأنهار والبحيرات لكن حجمها يزيد عن ثلاثة أضعاف حجم القارة حجم أكبر جزيرة في العالم والعديد من الكائنات الحية المتنوعة تعيش فيها بأحجام ومناخات مختلفة من جزيرة إلى أخرى.

أسماء بعض الجزر

ثم تم تصنيف العديد من الدول على أنها جزر ومن هذه الدول إندونيسيا ومدغشقر والفلبين واليابان وبريطانيا العظمى (تضم إنجلترا واسكتلندا وويلز)، وهناك العديد من الجزر البركانية وهي إندونيسيا وجافا في إندونيسيا وهونشو في اليابان.

مقالات ذات صلة