المري وش يرجع ، اصل قبيلة المري من وين

المري وش يرجع ، اصل قبيلة المري من وين، التي تعد من افضل العائلات التي تتواجد في المملكة العربية السعودية، والتي حصل العديد من ابناء عائلة المري علي العديد من المناصب المختلفة، أن شبه الجزيرة العربية من المناطق الغنية بالقبائل الشهيرة والبارزة، والتي انتشرت إلى أجزاء مختلفة من شبه الجزيرة العربية، ولها أيضًا مساحة واسعة الوجود في الدول العربية المجاورة وقبيلة المري أو ما يسمى بعائلة المرة وهي من أوائل القبائل التي عاشت في شبه الجزيرة العربية وسيكون ذلك من خلال التعرف على البحر وأين يعودون، و أصل قبيلة ماري من أين.

المري وش يرجع

تعود قبيلة ماري إلى سبأ اليمنية، هم من نسل يام بن حاشد بن همدان من سبأ، تنتشر القبيلة في العديد من الأماكن في شبه الجزيرة العربية والمناطق المحيطة بها، عاشت قبيلة المري في صحراء الجافورة الواقعة جنوب منطقة الأحساء بالمملكة العربية السعودية على طول الحدود مع قطر.

اصل قبيلة المري من وين

أصل قبيلة ماري من اليمن ويعودون إلى يام بن حاشد بن همدان من منطقة سبأ في اليمن، قبيلة ماري هي إحدى القبائل العربية المعروفة بكرمها في شبه الجزيرة العربية، وتفرع عنها العذبة، العلي، الغفران، الجابر.

أين يسكن أبناء قبيلة آل المري

يعيش أبناء قبيلة المرة في العديد من المناطق المختلفة المتاخمة لشبه الجزيرة العربية ويتواجدون في دولة الكويت ودولة قطر ومملكة البحرين والمملكة العربية السعودية واليمن وحضرموت، لكن الغالبية العظمى منهم تتشكل في المملكة العربية السعودية، وتوجد أيضًا في مناطق محددة أخرى، مثل بئر المعمورة، وبئر هادي، وبئر سالم، وبئر الأعظاني، وبئر الخشي، وبئر الحارة، حسنًا، شانا حسنًا، وبئر صباغ، وبئر زويرة، حتى في وسط صحراء الربع الخالي.

نسب قبيلة المري

تعود نسب قبيلة مرعي إلى مرة بن علي بن سلمان بن أرفكشاد بن سام بن نوح – صلى الله عليه وسلم – وكانوا معروفين بشهمتهم وقوتهم وشجاعتهم، وينحدرون من العديد من العشائر والقبائل منها الجابر والعذبة والعلي والغفران ومعظم مناطق تواجدهم في شبه الجزيرة العربية والمملكة العربية السعودية والخليج العربي ومن بينهم قبائل تعيش في الكويت وحضرموت واليمن وهي يعتبرون عرب بدو.

مؤلفات عن قبيلة آل مري

كتب المؤرخون الغربيون والعرب العديد من الكتب عن قبيلة المرة أو المري، وهي إحدى القبائل القديمة المشهورة في شبه الجزيرة العربية، ومن أشهر هذه الكتب ما يلي

  • بدو آل مرة في الربع الخالي بقلم دونالد كول.
  • كتاب عرب الصحراء.
  • بدو قطر، تأليف كلاوس فرديناند.
  • كتاب الجزيرة العربية السعيدة – عبر الربع الخالي، نيويورك 1932 المؤلف بيرترام توماس.
  • كتاب الربع الخالي – وصف الصحراء الجنوبية الكبرى لشبه الجزيرة العربية، نيويورك 1933 بقلم هاري فيلبي.
  • المجلد الأول من دليل شبه الجزيرة العربية، لندن 1916 م.
  • – الموسوعة الحرة في تاريخ قبائل المرة تأليف فواز الغسلان.

مقالات ذات صلة