دعاء اللهم في اول جمعه من شوال مستجاب

دعاء اللهم في اول جمعه من شوال مستجاب ، من الأدعية المميزة التي يرغب المسلم في أن يدعوها الله من خلال رسائله، وتعتبر مناسبة شهر شوال من المناسبات العظيمة التي يستقبلها المسلم بكثرة، الفرح والسعادة من الله لكل مسلم ونهنئ الجميع بفرحة عيد الفطر ونقدم عبارات في اول جمعة من شوال وباقة من اجمل الادعية المرغوبة في شهر شوال في مقالنا القادم.

صلاة أول شهر شوال
  • اللهم ارحم الراحمين يارب المستغيثين رب كل افراح نسألك يوم جمعة شهر شوال ان تبارك لنا هذه المناسبة وتكتب لنا اعماله قبولاً قد نقدر، اذهبوا الى المخربين يا رحيم الرحيم.
  • اللهم مع أول جمعة حسنة من شهر شوال نحمدك، نستغيثك، نرشدك، نؤمن بك ونعتمد عليك.
دعاء أول جمعة من شوال
  • “اللهم شاركنا في خوفك مما يمنعنا من معصيتك، ومن طاعتك التي توصلنا إلى جنتك، ومن اليقين الذي يخفف علينا مصائب الدنيا، ويتركنا مستمتعين بسماعنا، بصرنا وقوتنا ما دمت تحيينا، تجعله وريثنا، وتجعلنا ضد الذين يضطهدوننا، ويجعلون مصائبنا في ديننا ولا تجعل العالم همنا الأكبر، ولا مدى معرفتنا، و لا تغلبوا على من لا يرحمنا “.
الدعاء ليوم الجمعة الأول من شوال
  • يا الله إنها مناسبة الخير والسرور التي وعدت بها عبادك الصائمين، الله، إنه شهر تحلية الجروح وشفاء الآلام، باركنا في أيامه، وأثبت قلوبنا لطاعتك أيها الرحيم الرحيم.
  • اللهم مع أول جمعة من شهر شوال نسألك أن تقبل منا طاعة شهر رمضان وتجعلها حجة لنا لا حجة علينا نلتقي بك وأنت مسرور بنا يا رب لا تعاملنا بما نحن من عائلتنا بل عاملنا بما أنتم عائلته ربنا العظيم.
دعاء لنفسي في اول جمعة من شوال
  • اللهم اني عبدك ابن عبدك ناصيتي بيدك العدل في حكمك اعفك من ظلم وقسوة نفسي واعوذ بمن حولك قوتك وثرواتك، يا أحد الأعزاء اكتب لي أحسن الأقدار وضعني في عين رعايتك أيها الرحيم.

دعاء اللهم في اول جمعه من شوال مستجاب

لم يبلغ رسول الله صلى الله عليه وسلم عن صلاة دعاء معينة دون غيرها بأول نَفَس من شهر شوال، ولذلك فهو من المواسم الحسنة التي يستحب فيها الدعاء بإحدى صيغ السنة النبوية، وقد جاء على شكل يتبع

  • “اللهم نسأل محبتك، حب من يحبك، حب الأعمال التي تقربنا من محبتك، وتوفيق العلاقة بيننا، وتوحد قلوبنا، وتنتصر على أعدائنا، ونحفظ من الفسق”، الظاهر وغير المرئي، بارك سمعنا وبصرنا وكلامنا ما دمت تحيينا، وبارك أزواجنا لنا ولأحفادنا ما دمت تحافظين علينا وتجعلنا شاكرين على نعمك برحمتك يا رحيم. “
  • اللهم ارزقنا الحياة في الخفاء وامتنا في الخفاء وايقظنا في الخفاء واكرمنا بلقائك يا رب غطينا فوق الارض وغطينا تحت الارض وسترنا في يوم الارض، اللهم امين اشف مرضانا ومرضى المسلمين وارحم موتانا وموتينا المسلمين وسد حاجتنا وارفع عنهم من يسأل عنك امورنا متسامحة، تحب المغفرة، فاغفر لنا “.
  • “اللهم ارزقنا الجنة مع نبيك الكريم، إلهي، إن لم ترحم إلا المطيع، فمن مع العاصي، وإن لم تقبل إلا العمال، فمن للجانح يا الله، عوضني عن كل ما احببته وخسرته فسررت به فغادر اعتقدت انه كذب وثقت به وخان اللهم لا تشغلني عن قرب منك يا سيدي ولا تذلني امام احد غيرك اللهم ان ضيقت الاحوال ليوم فابسطها برحمتك يا رب استودعك صلاتي فابشرني بها بلا قوة ولا قوة مني “.

دعاء اللهم في اول جمعة من شوال مكتوب

الدعاء بأشكال وأنواع عديدة يمكن للمسلم أن يؤديها مع أنفاس أول جمعة من شهر شوال لأنه يوم جمعة عظيم يتضمن فرحة عيد الفطر وفيها

  • اللهم إني في أول جمعة من شوال أسألك حبك وحب من يحبك، اللهم لا تجعل قلبي على ما يؤذيني ولا يغريني في الدنيا، اجعل قلبي عليك وكن معي وكن معي يا رب العرش العظيم.
  • اللهم مع أول جمعة من شوال اكتب لي الخير أينما كان، واصرف عني الشر، وامنحني سلطانا من نفسك، يا رب، يا رب، شدني على نفسي وعلى خطاياي، ولا تطيعني منهم، فإني أصلي لك وأنت تستجيب لي يا رب.
  • اللهم إنك رب العظماء وأنا مدين لك بالتوحيد وأشهد أن لا إله إلا أنت وحدك غفرانك غضبك ورحمتك تجاوزت عذابك.
  • اللهم مع أول جمعة من شوال أستودع نفسي وأهلي إليك فضعهم في عين رعايتك التي لا تنام اللهم يزيل فساد قلبي ويقودني على طريق الحق الذي أصل إليه، لئلا أضل عن طريق الخلاص وأنت ربي الكريم.
  • اللهم امتدت رحمتك لكل شئ الحمدلله على بركتني لبلوغ رمضان فشكراً لله على الكمال والكمال فاجعل أول جمعة من شهر شوال جمعة لي من ثبات الأجور والنجاة من الذنوب، المثابرة في الطاعة.

كلام في أول جمعة من شوال

يتعامل المسلم مع مناسبة أول جمعة من شهر شوال بجمل ضاربة ومؤثرة، إنها جمعة جيدة تحتوي على عيد الفطر، أهم الكلمات عن شوال كما يلي

  • يسعد هذا القلب أن يشكر الله على نعمة الكمال وعلى هذا القلب أن يشكر الله على نعمة وصوله إلى شهر رمضان وهو خير لنا ولعائلتنا وأحبابنا في أول جمعة من الشهر، أهنئ شوال سائلا الرب التوفيق.
  • مع أول أنفاس من أول جمعة جيدة من شهر شوال نشعر بعقدة الوقت التي تقودنا إلى رحمة الله، لذلك لدينا فكرة لا تخيب، وندعو لها أن تثبت أقدامنا في طاعة، وطاعة لنا، ربط القلوب بالخير.
  • اللهم هذه روائح عظيمة لا تحيد عن اقتراب آياتك لأنك من تقول إن رمضان معدود وها هو معدود فقرر تركه فكتب لنا الله الأجر كاملا وبارك لنا في رمضان القادم.
  • بفرح كبير نرحب بأول جمعة من شهر شوال ونسأل الله أن ينشر الخير في نفوس المسلمين ويزيد الفرح في الشوارع والميادين حتى لا نرى دموع بعد ذلك.

أدعية في اول جمعة من شوال

المشاركات التي تتحدث عن فرحة أول جمعة يتم تناولها عبر فيسبوك وتويتر ومنصات إسلامية أخرى في عالم التواصل، ومن أبرزها ما يلي

  • اللهم فرحة المسلمين لقد وعدتنا هذه الجمعة الأولى التي تشمل عيد الفطر السعيد، فالله لا يترك لنا ذنب إلا بمغفرته وهم مجرد ارتياحه واكتب لنا فيه الأشياء الطيبة التي لا نستطيع استيعابها، يا رحيم الرحمن.
  • اللهم هذه هي أول جمعة من شوال التي ننتهي بها بمناسبة شهر رمضان حتى نرجع إلى أنفسنا من جديد، فقد رسخ الله قلوبنا في الطاعة وبعد بيننا وبين ذنوبنا، كما تفعل بين الشرق والغرب.
  • اللهم مع أول جمعة من شوال نسألك خادمك ورسولك محمد، اللهم اهدم القلوب، ثبت قلبي في دينك واكتب لي الخير.
  • اللهم اني رب العرش العظيم نسألك بكل اسم لك مع نفث اول جمعة من شهر شوال ان تنزل من قلوبنا فرحة العصيان وتفرح فينا، من الطاعة فاكتب لنا الخير أينما وجد، وأثرينا برحمتك ممن بجانبك.

حكم الدعاء في شهر شوال

يستحب للمسلم أن يستغل مواسم الخير في سلسلة من الدعاء لتقوية طاعة الدعاء، والتي تعد من نوافذ الخير التي يصل بها المسلم إلى الله تعالى

  • اللهم ارحم الرحمان ورب العرش العظيم ما من مانع لما اعطيت ولا مانع لما منعت. أعفيك من ضعفي وقوتي وألجأ إلى محيطك وقوتك يا من قوة صلبة احفظني من الذنوب والمعاصي واكتبني معك بين المنتصرين.
  • اللهم رب العرش العظيم لا حول ولا قوة إلا معك اللهم استغفر لك وفلاحك ورفاهك الدائم في الدنيا والآخرة اللهم إنني كنت أول جمعة من شهر شوال أحد الذين نظرت إليهم برضا أن مغفرة ذنوبهم وحلت أمورهم يارب.
  • اللهم إني أسألك خير ما سأله لك عبدك ونبيك محمد في أول جمعة من شهر شوال وأعوذ بك هذه الجمعة من الشر الذي يعوذ بك عبدك ونبيك محمد.
  • اللهم قاضي الحاجات يرحم السماء والأرض اللهم مستجيب الدعاء زد حاجتنا وحاجات من يسأل يا رب ببركة ما أنزلت علينا وما لك اخذوا الشر منا. اجعلنا نعمتك.
  • اللهم أسألك في أول جمعة من شهر شوال أن يمنحني ويجبرني على جعل أهل الأرض والسماء يعجبون بأهل الأرض والسماء.

صور ادعية اول جمعة في شوال

انطلاقا من معنى أول جمعة من شهر شوال يسعى المسلم لإحيائها بأفضل الأدعية والكلمات عبر منصاته في عالم وسائل التواصل الاجتماعي، معربا عن فرحه واهتمامه بأول نسائم عيد الفطر، ها قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تناولنا فيه دعاء الله في أول جمعة من شوال وحركنا سطور وفقرات المقال بحيث يعرف المتابع باقة من أكثرها أجمل أدعية للجمعة الأولى من شوال وباقة من أجمل الجمل والمساهمات عن أول جمعة من شوال، لتختتم أخيرًا بصور أول جمعة من شوال 1443.