من هو الرئيس الأرجنتيني الحالي

من هو رئيس الارجنتين الحالي، يصوب العالم العربي والأوروبي أنظاره باتجاه الأرجنتين في انتظار وصول المنتخب الأرجنتيني إلى العاصمة بونيس آيرس لمشاهدة الاحتفالات التي ستُقام بشكل رسمي وشعبي للمنتخب بعد تتويجه بطلًا للمونديال في قطر والذي تعذر عن الرئيس الأرجنتيني حضوره رغبًة منه في حضور المباراة النهائية لمنتخب بلاده ضد فرنسا بين أبناء شعبه – كم أوضح على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي-

وأثار هذا التواضع من الرئيس الأرجنتيني اعجب الكثير من المواطنين في العالم بعد ن أعاد تغريدته رواد المواقع الاجتماعية بشكل كثيف على صفحاتهم وبدئوا يتساءلون عن هويته الشخصية وبرز اسمه ضمن أعلى الشخصيات بحثًا على الانترنت فمن هو رئيس الأرجنتين الحالي..

من هو الرئيس الأرجنتيني الحالي

اسمه ألبرتو فيرنانديز وهو سياسي سابق خدم في عهد اثنين من رؤساء الأرجنتين السابقين، وفي العام 2019 تولى دفة قيادة البلاد.

يبلغ فيرنانديز ستين عامًا من عمره وقد دخل عالم السياسة في الثمانينيات بعد انتهاء فترة الحكم الديكتاتوري العسكري، وخلال تلك الفترة شغل العديد من المناصب السياسية أهمها عضوية الحزب العدلي.

في العام 2003 ترأس الحملة الانتخابية للرئيس دي كيرشنر وتاليًا ترأس الحملة الانتخابية لزوجته في العام 2007 وخلال فترة حكمهما كان رئيسًا لمجلس الوزراء ولكنه في العام 2008 قدم استقالته بسبب خلاف مع رئيسة الأرجنتين حيث كان معارضًا لسياساتها في تسييس القضاء وبعد أن خرج من عباءة الحكومة أصبح معارضًا للرئيسة كريستينا دي كيرشنر.

قاد الانتخابات الرئاسية في العام 2019 واستطاع أن يحصل على الأغلبية من الأصوات الشعبية وأصوات النخبة ومنذ ذلك الوقت وهو رئيسًا للأرجنتين

سبب عدم حصور رئيس الأرجنتين المباراة النهائية لكأس العالم

قال الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فيرنانديز على صفحته الشخصية على موقع التغريدات القصيرة تويتر أنه لن يُغادر الأرجنتين إلى قطر ليحضر المباراة النهائية بين منتخب بلاده وفرنسا وذلك رغبًة منه في مشاهدتها مثل الملايين من أبناء بلاده وأنه سيستمتع بمشاهدتها مع أبناء شعبه في الوطن عبر القنوات الفضائية المخصصة لنقلها، وأضاف سأعيش هذه اللحظة كما فعلت حتى الآن مع شعبي.

ما هو فريق رئيس الأرجنتين المفضل

دائمًا ما يُعبر الرئيس الأرجنتيني في المناسبات المختلفة أنه من مشجعي كرة القدم وأن الفريق المفضل لديه هو فريق الأسطورة الأرجنتينية ماردونا أرجنتينوس جونيورز والذي استطاع أن يُخرج العديد من اللاعبين المهرة والذين حققوا انجازات ضخمة للأرجنتين على مدار سنوات المشاركة الدولية في المواسم الرياضية المختلفة أمثال اللاعب ريكيلمي

واستطاع الأسطورة مارادونا أن يلعب في النادي أكثر من 134 مباراة متتالية لم يخسر النادي أي منها وكانت عامرة بالانتصارات وميداليات الفوز.

يذكر أن نادي أرجنتينوس جونيورز من ابرز الأندية الأرجنتينية وله شعبية كبيرة في الأرجنتين بعد البوكا والريفربليت والاندبندينتي وسان لورينزو.

مقالات ذات صلة