كم عدد سكان القطيف 2022

كم عدد سكان القطيف 2022، تعتبر محافظة القطيف في المملكة العربية السعودية من أهم مدنها وسنعرف بالتفصيل مدينة القطيف وأعداد سكانها السعوديين وغير السعوديين، وسنتحدث أيضا حول الخريطة التنظيمية للقطيف وحول أهم معالم هذه المدينة، بالإضافة إلى معرفة كيفية الحصول على آخر الأخبار كل يوم.

معلومات عن محافظة القطيف

تعتبر محافظة القطيف من أشهر وأهم مدن المملكة العربية السعودية، لأنها تقع في المنطقة الشرقية، والتي تعتبر مركزًا أساسيًا لها موقع لدورها في لغة التواصل بين الحضارات المختلفة، كما ورد في خطوط شعرية مختلفة مع أوصاف عديدة، وقد سافر إليها الكثير من السائحين لأن هذه المحافظة تشتهر بالعديد من المعالم الأثرية وغيرها.

الاقتصاد في القطيف

وتتميز القطيف كما تعودنا في صناعاتها من النفط والغاز الطبيعي وثروتها الغنية، فهي من أكبر الواحات في الشرق العربي لاحتوائها على المياه الجوفية والينابيع، الأمر الذي أدى إلى سيطرتها على أنها عنصر استراتيجي هام موقعها سكانها والدول التي تضمها مقارنة ببقية المناطق، وكلها أثرت عليها بشكل كبير اقتصاديًا، حيث يعمل سكان القرى الساحلية في صيد الأسماك واستخراج اللؤلؤ والتجارة البحرية، وسكان القرى الداخلية اشتهرت بالزراعة والحرف اليدوية، ثم قامت بتصديرها إلى الدول المجاورة.

كم عدد سكان القطيف 2022

ويبلغ عدد سكان محافظة القطيف الدائمين 2.5 مليون نسمة حسب تعداد 2022، وهي ثالث أكبر مدينة من حيث عدد السكان بعد العاصمة السعودية الرياض ومدينة جدة.

كم يبلغ عدد سكان القطيف السعوديين

ثم يبلغ عدد سكان القطيف بشكل عام نسبة عالية مقارنة بمساحة أراضيها، لكن حسب الإحصائيات الرسمية التي تثبت عدد غير السعوديين في السنوات السابقة، والذي بلغ 455،811 سعوديًا، في حين بلغ عددهم من جهة أخرى غير السعوديين- بلغ عدد السعوديين في القطيف 68371.

مميزات محافظة القطيف

تعتبر محافظة القطيف مركزًا استراتيجيًا هامًا بميزات وأسواق ومعالم رائعة حيث تضم قلعة القطيف وقلعة تاروت وقصر محمد بن عبدالوهاب الفيحاني وعين الكعبة ومستوطنة جوان وميناء دارين والقطيف كورنيش حمام أبو لوزة، ويقع أيضًا على الشاطئ الغربي للخليج العربي ويمتد من صفوة شمالًا إلى الظهران جنوباً، يُشار إلى أنه يتميز بمناخ استوائي مع رطوبة عالية صيف وبارد شتاء وله ثلاث خصائص طبيعية “الصحراء والماء والجبل”.

خريطة القطيف

وتنقسم محافظة القطيف إلى عدة قرى وبلدات وجزر تم التخطيط لها من قبل الجهات الحكومية في مخطط تنظيمي يشمل جميع مديريات محافظة القطيف قرية حلة محيش، أم الحمام، الجارودية، الجش، القديح، العوامية، البحري كما هو موضح في الصورة أدناه.

محافظة القطيف اليوم

ثم مؤسسة القطيف اليوم هي شبكة إعلامية تنشر جميع الأخبار اليومية عن محافظة القطيف، وكذلك الأخبار عن جميع الفعاليات والعروض والمهرجانات والفعاليات، مع أحوال الطقس والمناخ في القطيف، والوقوف على الأخبار الرقمية وإحصائيات ومزيد من المعلومات عن محافظة القطيف يمكنكم الدخول على الموقع الرسمي للقطيف اليوم مباشرة.

مقالات ذات صلة