تجربتي مع بيكربونات الصوديوم على الريق للتخسيس والرجيم

تجربتي مع بيكربونات الصوديوم على الريق للتخسيس والرجيم، كثيرة هي الطرق والاليات التي من خلالها يمكن للجسم ان يخسر الوزن ومن بينها بيكربونات الصوديوم وتجربتي مع صودا الخبز على معدة فارغة لانقاص الوزن وحرق الدهون والتخلص من الكرش ودهون البطن حسب شائعات في عالم الصحة وفقدان الوزن مؤخرا بعد انتشار شائعات كثيرة حول فاعلية هذا العنصر في العملية للتخلص من الوزن الزائد والذي نشرح الصحة واهم الحقائق عنه في هذا المقال يقدم لكل من يعاني من مشكلة زيادة الوزن ويسعى لفاعلية الوصفات الشائعة في حلها مشكلة.

ما هي بيكربونات الصوديوم ويكيبيديا

مادة كيميائية قلوية قوية تزيد من قدرتها على التفاعل مع الأحماض والدهون، وتتوافر هذه المادة على شكل مسحوق أبيض يستخدم لأغراض عديدة حيث يمكن إضافته إلى بعض الأطعمة ويمكن استخدامه أيضًا في التنظيف والعديد من الأغراض الأخرى، وتسمى هذه المادة أيضًا بيكربونات الصوديوم، أو كربوناتو، والتي استخدمها مؤخرًا بعض الأشخاص لفقدان الوزن، اعتمادًا على قدرتها القلوية على التفاعل مع الأحماض في الجسم وحرق الدهون المخزنة.

تجربتي مع بيكربونات الصوديوم على الريق للتخسيس والرجيم

ذكرت إحدى النساء تجربتها مع صودا الخبز لفقدان الوزن وأوضحت أنها تعاني من زيادة الوزن وسمعت عن وصفة لبيكنج صودا مع خل التفاح على معدة فارغة لم تعجبها هذا الخليط، لذلك لم تعجبها استغرق الأمر وقتًا طويلاً، لكنها عرفت أنه يمكن استخدامه قبل التمرين لمنع الإرهاق، ولاحظت انخفاضًا في الوزن بعد اتباع هذه الطريقة.

هل بيكربونات الصوديوم تفقد الوزن

في الآونة الأخيرة، ساد الاعتقاد بأن صودا الخبز تساعد في إنقاص الوزن، وهو اعتقاد خاطئ تمامًا، لكن صحيحًا أنها يمكن أن تكون عاملاً مساعدًا في زيادة الحروق عند اتباع نظام غذائي جيد، وهذه المادة لها قدرة عالية لإعطاء الشخص طاقة لممارسة الرياضة ويمنعه من الشعور بالتعب أثناء التمرين، لذلك يستخدمه البعض كمشروب إضافي قبل التمرين ليتمكن من ممارسة الرياضة لفترة أطول مما يساعد على إنقاص الوزن.

طرق ازلة الكرش بشراب بيكربونات الصوديوم

تعاني معظم النساء من السيلوليت وعلامات التمدد، خاصة في البطن أو الساقين، وقد أظهرت تجارب النساء أن معظم الكريمات والوصفات الموضعية لم تنجح في هذه الحالة، لكن خبيرة التجميل ناتاليا روينسون قالت إنه يمكن القضاء على السيلوليت تمامًا عند دهن منطقة التمدد بمزيج من صودا الخبز بعسل مانوكا، لأن الخليط يرطب الجلد ويزيد الدورة الدموية، بالإضافة إلى فعاليته في حرق الدهون من الكرش عند شربه كمشروب حارق.

إقرأ أيضاً تكليف الحج وزارة الصحة السعودية 1443 – 2022

كيف تشرب بيكربونات الصوديوم لفقدان الوزن

يمكن شرب صودا الخبز بعدة طرق عند إضافتها إلى عناصر أخرى لتسهيل الاستهلاك وزيادة فعاليتها، ويتم تناول هذا المشروب قبل التمرين لتجنب الإرهاق أثناء التمرين بإحدى الطرق التالية

  • خليط صودا الخبز مع خل التفاح ضعي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح في كوب من الماء، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من صودا الخبز، ثم اخلطي المزيج واشربه.
  • خلط صودا الخبز بالليمون اعصري ليمونة في كوب من الماء، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من صودا الخبز، اخلطي المزيج واشربه.
  • صودا الخبز مع الفاكهة اخلطي حبتين من الليمون مع بعض أوراق النعناع مع القليل من الفراولة مع كوب من الماء، واخفقيهم جيدًا في الخلاط الكهربائي، ثم اشربوا المزيج.

تحذيرات بشأن بيكربونات الصوديوم

صودا الخبز لها طعم مالح جدا لذا فهي من المواد القادرة على رفع ضغط الدم مما يجعلها غير مناسبة لكثير من الناس وخاصة لبعض المرضى، وزيادة استهلاكها باستمرار وخاصة إذا كانت المعدة فارغة قد يضر بالمعدة ويسبب بعض آلام المعدة أو تقرحاتها أو تعفنها.

طتلع ايضا تفاصيل انتحار سيدة وأبنائها الثلاثة بعدما تركت رسالة لزوجها

اضرار تناول بيكربونات الصوديوم على معدة فارغة

تستخدم صودا الخبز في تحضير العديد من الأطعمة دون أن تسبب أي ضرر، لذلك فهي مادة آمنة عند استخدامها باعتدال، ولكن عند زيادتها واستهلاكها لفترة طويلة يمكن أن تسبب الضرر التالي

  • يشكل خطرا كبيرا على مرضى القلب والكلى.
  • ارتفاع ضغط الدم واحتباس الماء في الجسم.
  • تعفن المعدة.
  • مشاكل الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي.
  • تهيج واحمرار العين.
  • تلف الحبال الصوتية.
  • ألم في المعدة والحلق والبطن.

مقالات ذات صلة