من هو جورج تناسيفيتش ويكيبيديا

من هو جورج تناسيفيتش ويكيبيديا، في إطار سعي ولي العهد السعودي إلى الارتقاء بالمملكة على مختلف المستويات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية عمد إلى اتخاذ قرارًا بتعيين جورج تناسيفيتش رئيسًا تنفيذيًا لمؤسسة حديقة الملك سلمان وهي واحدة من المشاريع الكبرى في الرياض والتي تم اطلاقها في السنوات الأخيرة من قبل خادم الحرمين الشريفين وتحديدًا في العام 2019.

وبعد نشر قرار التعيين  في الصحف الرسمية بدأ الكثير من المواطنين في المملكة إلى البحث عن الرجل للتعرف على هويته وانتمائه للمملكة وقدرته على إنفاذ مشروع بحجم حديقة الملك سلمان بالرياض، فمن هو جورج تناسيفيتش ويكيبيديا..

من هو جورج تناسيفيتش ويكيبيديا

يُعتبر واحدًا من الشخصيات الهامة في مجال التطوير العقاري وخبرته في هذا المجال تزيد عن 20 عامًا، فضلًا عن العمل على تطوير المرافق الترفيهية والتعليمية وإدارة النفقات إدارة مميزة تُحقق الأهداف المرجوة من المشروع وفقًا للتكاليف المتاحة وبما يُلبي حاجة الجمهور المستهدف من المشروع سواء كان ترفيهيًا أو تعليمًا أو غيره.

وبحسب المعلومات الواردة عن جورج تناسيفيتش فإن تعيينه رئيسًا تنفيذيًا لمؤسسة حديقة الملك سلمان في الرياض لم يكن المشروع الأول الذي يقوم على تنفيذه أو الإشراف عليه على لمستوى العالمي فله الكثير من المساهمات في مختلف القارات.

سبب تعيين جورج تناسيفيتش في السعودية

يعود سبب تعيين جورج تناسيفيتش في المملكة العربية السعودية نظرًا لخبرته المميزة في مجال إنشاء وتطوير المرافق الترفيهية والتعليمية حيث أنه نفذ الكثير من المشاريع المماثلة على المستوى العالمي كان من أبرزها الإشراف على منتجع مارينا باي ساندز أحد أهم الوجهات التجارية والترفيهية في آسيا والذي يضم فندق سنغافورة ومنتزه ساندز سكاي بارك الترفيهي المشهور بالمسبح المعلق.

ويأتي هذا الاختيار في ظل حرص المملكة وولي العهد محمد بن سلمان بتحقيق رؤية 2030 والتي تقوم على تطوير الوجه الحضاري والسياحي للمملكة لتكون منطقة جذب سياحي تُحقق نموًا اقتصاديًا للمملكة بعيدًا عن اعتمادها التام على النفط ويقول مراقبون أن قرار تعيين جورج تناسيفيتش رئيساً تنفيذياً لمؤسسة حديقة الملك سلمان قرارًا صائبًا من شأنه أن يُحقق النوعية في أداء مشروع الحديقة في الرياض والذي يُعد واحدًا من أربع مشاريع مماثلة في مختلف أرجاء مدن المملكة الرئيسية.

المناصب التي تولاها جورج تناسيفيتش

عرف عن جورج تناسيفيتش توليه العديد من المناصب في مشاريع مماثلة قائمة على التطوير العقاري في البلاد المختلفة واستطاع أن يُحقق نجاحًا مبهرًا في جميعها فلديه من الأفكار الإبداعية وغير التقليدية الكثير التي تجعل العمل الذي يُنهيه من أبرز المعالم على مستوى العالم تصميمًا وتنفيذًا واشرافًا، وقد تولى تناسيفيتش منصب المدير الإداري للتنمية العالمية في شركة لاس فيغاس ساندز كورب والتي تُعد من أميز الشركات في تشغيل المنتجعات الترفيهية الفاخرة.

ويتمتع الرجل بمكانة اقتصادية مميزة في سوق المال والأوراق المالية والأسهم حيث عمل في وقتٍ سابق رئيسًا أولًا لأسواق الأسهم لشركة كابيتال لاند، وقبلها ترأس شركة جينيرال قروث بروبيرتيز، كما يحمل العديد من العضويات الفعالة في مجالس الأعمال وغرف التجارة وجمعيات الفنادق وغيرها ما يدل على تمكنه من الأعمال التي يقوم بها وموافقتها لطبيعة البلاد التي تُنفذ فيها من حيث طبيعة السكان وطبيعة التضاريس والطقس وغيرها.

معلومات عن مشروع حديقة الملك سلمان

تُحاول المملكة في السنوات الأخيرة الارتقاء بالخدمة الترفيهية التي تُقدمها للسكان فضلًا تحسين وجهة المملكة السياحية لتكون نقطة جذب للسياح من مختلف الأقطار العالمية وفي هذا المجال فإن حديقة الملك سلمان واحدة من أهم المشاريع، وقد تم تخصيص قرابة 16 كيلو متر مربع في مدينة الرياض العاصمة لإنشائه وإمداده بالخدمات المختلفة ثقافيًا ورياضيًا وفنيًا وترفيهيًا في إطار تحسين جودة الحياة في مدينة الرياض لتكون ضمن قائمة المدن الأفضل ملائمة للحياة في العالم.

وتم إقرار المشروع في العام 2019 وبدأت أعمال البنية التحتية والإنشائية حيث مدت بعض الجسور وأقيمت بعض الأنفاق فضلًا عن تزويده بمحطات الطاقة الكهربائية من أجل إتمام عملية التشغيل.

مقالات ذات صلة