طريقة الاستعلام عن طلب مقدم لوزارة الخارجية

طريقة الاستعلام عن طلب مقدم لوزارة الخارجية، تُعد وزارة الخارجية من أهم الوزارات في المملكة العربية السعودية وهي التي تقوم على تنظيم امور المواطنين في الخارج كما أنها المسئولة عن تنظيم العلاقات الدبلوماسية مع الدول الأخرى سواء على مستوى الخليج أو العالم العربي أو الأوروبي والعالمي بشكل عام، ومن أجل تحسين عمل الوزارة وقيامها بدورها على أكمل وجه وفي إطار الاستفادة من التقدم التكنولوجي الهائل في المملكة فقد عمدت إلى التحول الرقمي بحيث باتت تُقدم خدماتها للمواطنين عبر المنصات الإلكترونية الرسمية الخاصة بها فيكفي الفرد أن يمتلك حسابًا باسمه ورقم الهوية الوطنية ليستفيد من خدمات وزارة الخارجية ويستعلم عنها بضغطة زر واحدة.

وزارة الخارجية السعودية ويكيبيديا

تم تأسيس وزارة الخارجية السعودية في الثلاثينيات من القرن الماضي وتحديدًا في السادس عشر من ديسمبر 1930 وتُعد من أوائل الوزارات التي تم إنشاؤها في المملكة وحُولت إلى وزارة بالأمر الملكي .

يُعتبر الأمير فيصل بن عبد العزيز اول وزير للخارجية في المملكة السعودية ومن ثم تبعه الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله بن فيصل آل سعود، وتُعتبر وزارة الخارجية من أهم مؤسسات الدولة والدالة على سيادتها السياسية في المجتمع العربي والعالمي فهي المسئولة عن العلاقات الخارجية الدبلوماسية.

الاستعلام عن طلب مقدم لوزارة الخارجية

تُعتبر خدمة الاستعلام عن طلب في وزارة الخارجية من أبرز الخدمات التي تم اطلاقها في الآونة الأخيرة في إطار التحول الرقمي الذي تُنفذه المملكة ضمن رؤية المملكة 2030 وذلك من أجل التيسير على المواطنين وتمكينهم من الحصول على الخدمة بوقت قياسي وبجودة ودقة عالية.

وقد حققت خدمة الاستعلام منذ بدء تنفيذها في الوزارات المختلفة نجاحًا ملحوظًا وقوبلت بترحاب كبير من المواطنين باعتبارها تُساهم في توفير الوقت والجهد عليهم وقد برزت أهمية الاستعلام الرقمي أو الالكتروني في وقت انتشار فايروس كورونا إذ سمحت هذه الخدمة بمحاربة انتشار الفايروس وحدّت من عملية تأخر أو تعطيل بعض المعاملات الخاصة بالمواطنين.

طريقة الاستعلام عن طلب مقدم لوزارة الخارجية

على غرار العديد من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها شتى الهيئات بالمملكة العربية السعودية في مختلف نواحي الحياة، تعد الخدمات الرقمية المقدمة من وزارة الخارجية هي الأبرز، وتُعد خدمة الاستعلام عن طلب مقدم لوزارة الخارجية من أهم الخدمات الهامة التي يبحث عنها المواطنون دومًا ويُمكن تنفيذها عبر الخطوات التالية:-

  • ادخل على منصة استعلام وزارة الخارجية من هنا
  • ادخل البيانات المطلوبة للاستعلام عن طلب
  • قم بتعبئة نوع الاستعلام
  • أدخل رقم الطلب
  • أدخل رقم السجل
  • ضع رمز التحقق الظاهر أمامك في الصورة
  • اضغط استعلام

سيُخبرك النظام بحالة الطلب الذي قمت بتقديمه سواء تم قبوله أو رفضه بالإضافة إلى كافة المعلومات المطلوب موافاتها وتاريخ الاستحقاق وغيرها من الأمور.

الاستعلام عن طلب وزارة الخارجية برقم الهاتف

من الخدمات التي تعمل على توفيرها وزارة الخارجية الاستعلام عن الطلبات المُقدمة من خلال الاتصال على هاتف الوزارة بشكلٍ مباشر وقد أتاحت الوزارة عددًا من الأرقام المباشرة التي يكون الرد فوريًا من قبل فريق متخصص ومن الأرقام التي تُتاح للمواطن ما يلي :-

  • الرقم الموحد لوزارة الخارجية السعودية وهو
  • رقم وزارة الخارجية السعودية بمكة المكرمة ومقرها جدة وهو كالتالي 00966126047000.
  • رقم وزارة الخارجية السعودية بمنطقة المدينة المنورة وهو 00966148617100.
  • رقم وزارة الخارجية السعودية بالرياض وهو 00966114067777.
  • رقم وزارة الخارجية السعودية بالمنطقة الشرقية ومقرها الدمام وهو 00966138064100.

مقالات ذات صلة