متى تبدأ الحرب العالمية الثالثة

متى تبدأ الحرب العالمية الثالثة، تزايدت بوادر اندلاع الحرب العالمية الثالثة الوشيك، خاصة بعد أن تحدث وزير الخارجية الأمريكي الأسبق هنري كيسنجر عن بداية ظهور بوادر هذه الحرب بعد اشتداد الصراع بين القوى الدولية الكبرى، وهي روسيا والولايات المتحدة الأمريكية والصين عبر ؛ سنعرف كل التفاصيل المتعلقة بتاريخ اندلاع هذه الحرب والأسباب التي قد تؤدي إلى اندلاعها.

متى تبدأ الحرب العالمية الثالثة

من المتوقع أن تبدأ الحرب العالمية الثالثة في عام 2034 م أشارت العديد من المصادر الإعلامية في العالم إلى أن الحرب العالمية الثالثة قد تبدأ قريبًا وأنها أصبحت وشيكة، خاصة بعد اشتداد الصراع بين القوى العظمى.

كما ناقشت صحيفة “ذا صن” البريطانية الموعد الوشيك لاندلاع الحرب العالمية الثالثة، بعد ظهور مؤشرات تؤكد ذلك على وجه الخصوص، فإن دخول ثلاث غواصات نووية تابعة لروسيا إلى دول البلطيق، وظهور مناورات الناتو في منطقة البحر الأسود والبحرية الروسية ستنفذ مناورات بحرية في منطقة المحيط الهادئ، أي في المجال الأمريكي النفوذ الولايات الغربية الأمريكية.

أين ستبدأ الحرب العالمية الثالثة؟

قامت مجلة ناشيونال إنترست الأمريكية بقراءة متعمقة حول المكان المتوقع أن تبدأ فيه الحرب العالمية الثالثة، وجاء الشرق الأوسط في مقدمة تلك الأماكن، لا سيما في ظل تطبيق إيران لبرنامجها النووي واستمرار الإنكار من قبل إسرائيل هذا البرنامج، بالإضافة إلى استعدادات إسرائيل لضربات مكثفة، يمكن أن يصل إلى طهران للقضاء على هذا البرنامج قبل أن يصل إلى سلاح نووي.

ومن المتوقع أيضًا أن تبدأ الحرب العالمية الثالثة في منطقة بحر الصين الجنوبي، خاصة بعد أن أقامت الصين جزرًا اصطناعية في هذه المنطقة التي تعتبرها الولايات المتحدة الأمريكية مياهًا دولية، وقد يؤدي ذلك إلى صراع بين البلدين، وربما حتى تؤدي إلى اشتباك عسكري، من ناحية أخرى ؛ ازدادت احتمالية اندلاع الحرب العالمية الثالثة في المنطقة الهندية الباكستانية، خاصة بعد وقوع الاشتباك النووي، واشتداد الصراع بعد إلغاء الحكم الذاتي من قبل رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي عن الجزء الذي تحكمه الهند في منطقة كشمير، بالإضافة إلى تغيير سياسات الجنسية في بقية المناطق الهندية.

الاختراقات السيبرانية والمواعيد المتوقعة لبدء الحرب العالمية الثالثة

يقترب زمن الحرب العالمية الثالثة، خاصة في ظل التغيير الكاسح الذي شهده العالم في السنوات الأخيرة، مهارات الدفاع عن النفس.

وخير مثال على الارتباك الذي يشهده العالم حاليًا هو ظهور تلك الخروقات السيبرانية التي أثرت بشكل واضح على شكل الانتخابات الرئاسية لعام 2016 م، بالإضافة إلى الشكوك التي تناولت إمكانية دخول متسللين إلى الموقع العسكري في أمريكا.

الشكل والسيناريو المحتملين للحرب العالمية الثالثة

أكدت بعض الصحف العالمية أن التكنولوجيا ستكون ساحة المعركة المتوقعة للمعركة التي ستدور بين القوى الدولية هناك تركيز واضح على تطوير الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني ومجالات التكنولوجيا الأخرى، مع تقليل التمويل للأسلحة التقليدية التي لم تعد موجودة اليوم.

وأشارت صحيفة ديلي ميل البريطانية إلى أن الحرب ستكون بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين وروسيا، وسيتم استخدام صواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت، وهو ما سيكون من الصعب اكتشاف متى وأين تسقط بسبب سرعتها العالية كما ستحرص الدول المتصارعة على قطع وسائل الاتصال بين خصومها وخاصة الاتصال عبر الإنترنت.

هل الحرب العالمية الثالثة من علامات الساعة

حدثنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم عن مجموعة من التي تدل على اقتراب الساعة، وهي مقسمة إلى علامات صغيرة وكبيرة، ومن أهم علامات الساعة عدم وجودها أي أسلحة حديثة حيث تبدأ الجيوش في استخدام الأسلحة القديمة مرة أخرى، لذلك لا يمكننا القول أن الحرب العالمية الثالثة هي إحدى علامات الساعة هذه الأيام.

مقالات ذات صلة