ما معنى كلمة انامل

ما معنى كلمة انامل، هناك العديد من الكلمات التي تتواجد لديها بعض المعاني المختلفة في اللغة العربية، والتي يبحث الكثير من المواطنين لتعرف علي معني كلمة انامل، وهي كلمة من أصل الكلمات في اللغة العربية، كما وردت في العديد من القواميس العربية، مثل مختار الصحة، والمعجم الغني، أي هو، هو من القواميس الفقهية، وقد اختير أكثر أنه من الكلمات القرآنية وله امتداد في اللغة العربية المعاصرة، ومن خلاله نذكر معنى Anamel، بالإضافة إلى معناه باللغة الإنجليزية، نحن سوف، صيغة المفرد.

معني انامل

معنى الإصبع هو أعلى مفصل للإصبع حيث يوجد الظفر، وكلمة أنامل هي اسم، كما أن كلمة أنامل هي جمع كلمة أنملة كما هي مفردها، “الإصبع”، بالإضافة إلى ذلك، يُقال أن النمل نمل، أي أشرف على الأمر، بينما (النمل) نوعه هو فعل، عندما تقول النمل، النمل، النمل، وكذلك نمل الصبي، قال أي نائما أو راقدا مع النمل في الشجرة نمولا، ومعناه صعد إليه.

كما أن الفعل (النمل) يأتي مع معناه النمل والنمل ونمله أي نملة، بالإضافة إلى القول المحلي النمل الذي يعني كثير من النمل، وبالمثل فإن القول بتعب ساقه هو أثقل، مخدر ومرتاح، كما يدوس النمل بداخلهم، وإلى جانب أقوالهم، سئمت يد الصبي، أي أنه لم يكتف بالتورط في نفسه، وكذلك المرأة، أو الحصان، سئمت، أي لم يجلس.

معني كلمة انامل في مختار الصحاح

ذكر معجم مختار الصحة معنى كلمة (النمل) وعرف أحدهم بـ (النملة) لأنه يقال أنها أرض نملة أي أن بها نمل، بالإضافة إلى أنها تقول وتأكل الطعام، لتدل على دخول النمل إليها، كما أوضح القاموس أن (Vârful degetului) هي جمع (الإصبع)، وهي طرف الأصابع، بالإضافة إلى أنه (طرف الإصبع) عند كتابته مع فتح الهمزة، وكذلك مع الميم كما ورد في الديوان في باب الأفعال، بالإضافة إلى إدراج أولهما أحيانًا، ولكنه يُدرج (الثعلب) في المحتوى الباب، من الأسماء يتم فتحه أولاً، فبينما يتم تضمين الميم، لا يُعرف أن يتم ذكره من قبل أي شخص باستثناء (المطرازى) في المغرب.

معني كلمة أنامل في المعجم الغني

ورد ذكر كلمة “المينا” في القاموس الغني بجمع كلمة (بوصة)، إلى جانب أن النملة هي طرف الإصبع أو الرأس الموجود في الظفر، ومنهم من يقول لم يتحرك حتى شبرًا من مكانه، أي بقي ثابتًا وثابتًا في مكانه ولم ينهض منه أبدًا، وهو تعبير من العصور القديمة، يعبر به العرب عن الشخص الكسول أو العنيد.

معنى كلمة أنامل في معجم اللغة العربية المعاصرة

في قاموس اللغة العربية المعاصرة، كلمة “anamel” هي كل الكلمات التي تعني أنملة، وأنملة وشبر، بالإضافة إلى جمعها و (Anmelat)، وهي طرف الإصبع، بدافع الغضب}، بالإضافة إلى قول “مجرد طرف إصبع”، للإشارة إلى أن الأمر قريب جدًا، وأنه خفيف وسهل، بجانب رجل لم يحرك طرف إصبعه، أي، بقي كما كان.

معني انامل بالانجليزي

كلمة أنامل في اللغة الإنجليزية تعني (أطراف الأصابع)، وهي مذكورة بمعنى أنها غطاء يحمي نهاية الإصبع، بالإضافة إلى أنها تقال عن شخص في الشكل (على طرف الأصابع)، للإشارة إلى أنها في متناول اليد، أي أن هذا الشخص متاح دائمًا ويسهل الوصول إليه عند الحاجة.

انامل اليد

أطراف الأصابع هي أطراف الأصابع التي توجد فيها بصمات الأصابع، ولكنها لا تعتبر الجزء الوحيد من الجسم الذي يحتوي على بصمات الأصابع، بل يمكن الحصول عليها من راحتي اليدين وكذلك باطن القدمين، للقدمين، كما هي أطراف الأصابع، لأن هذه الأسطح مغطاة بجلد احتكاك، مع تغطية هذا الجلد الاحتكاك بحواف حليمية تساهم في القدرة على التمسك بالأشياء، وكان الشخص قادرًا على رفعها اليدين.

مقالات ذات صلة