صور تشييع جثمان الطفل ريان

صور تشييع جثمان الطفل ريان، بناء على الاهتمام الكبير الذي أبداه العالم تجاه هذا الطفل المغربي الذي سقط في بئر في قرى شمال المغرب والذي عانى خمسة أيام من البرد والظلام والجوع والعطش والخوف حتى وصل رجال الإنقاذ مؤخرًا ليجدوه ميتًا، ومن خلال الزائر يمكن التعرف على التفاصيل والصور الأولى لجنازة الطفل ريان في المغرب.

وفاة الطفل المغربي الذي سقط في البئر

بدأت أحداث قصة ريان المغربي يوم الثلاثاء الموافق 1 فبراير 2022 م وقبلك لم يعرف أحد من يكون هذا الطفل الريان، وتكشفت الأحداث على النحو التالي

  • هو الطفل ريان أورام من شمال المغرب، يبلغ من العمر خمس سنوات، من مواليد 2016 وبينما كان يلعب بالقرب من المنزل، سقط في إحدى نوافير المياه وتوقف على عمق 32 مترًا خارج المنزل – عمق البئر وهو 62 مترا فأكثر.
  • جرت محاولات عديدة لإنقاذ الطفل بعد أن تعرفت الأسرة على مكان وجوده، ولم يتمكن جميع كوادر الأسرة والأقارب من إنقاذه، لذلك طلب والد الطفل المساعدة من الدفاع المدني المغربي الذي استجاب للمكالمة.
  • تم إدخال كاميرا في البئر لضمان سلامة الطفل تحركت الكاميرا إلى مسافة الطفل، على بعد 32 مترًا كان حيًا ويتنفس وقام أيضًا بتحريك أجزاء جسده أمام الكاميرا.
  • بدأت محاولات الإنقاذ في الساعات الأولى عندما تطوع أحد المسعفين النحيفين للنزول من البئر بعد تقييده من الكاحل، لكن المحاولة باءت بالفشل بسبب قطر البئر الذي وصل إلى 20 في الأسفل ، وبسبب نقص الأكسجين بالداخل مما جعله يفقد الوعي.
  • وضع الدفاع المدني عدة خطط إنقاذ، واعتمد على خطة لحفر بئر ارتوازي وإدخال الطفل بشكل أفقي، وذلك لخطر الانهيارات التي قد تؤدي إلى دفن الطفل في الأسفل.
  • بدأت هذه العملية لكنها استغرقت وقتاً طويلاً نظراً لطبيعة التربة الجبلية الهشة حيث حدثت عدة انهيارات وانتهت العملية بعد 5 أيام من بدئها مع وصول الطفل لكنه توفي من تداعيات ذلك من السقوط والتأخير.

صور تشييع جثمان الطفل ريان

نقل جثمان الطفل ريان، إلى المستشفى العسكري بالعاصمة المغربية الرباط، وسط أجواء حزينة ومأساوية شهدها العالم أجمع، عبر المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي، في وقت اشتعلت فيه النيران بالطفل عاطفة كبيرة وتعاطفًا واسعًا من جميع دول العالم، كما عبر العديد من رؤساء الدول العربية والأجنبية إنهم يحزنون بشدة ويعزون الطفل في تلك الظروف المؤلمة بعد أن ظل عالقًا فيه لمدة خمسة أيام، أي أكثر من 100 ساعة من الجوع والعطش والجفاف والألم بسبب الكسور المتعددة بسبب السقوط وقرب المصادر ذكرت أنه لا توجد معلومات رسمية حتى الآن، موعد ومكان جنازة الأيام الخمسة – ريان منذ سنوات، يخضع الطفل لعملية جراحية لتحديد سبب الوفاة بدقة وتحديد موعد الوفاة خلال تلك العملية، وسط أجواء حزينة للغاية ينتظرها عدد كبير من الناس.

سبب وفاة الطفل ريان

والسبب الذي أودى بحياة الطفل ريان، بحسب مصادر قريبة من اللجان المسؤولة عن الجثة وتشريح جثته، هو تعرضه لعدة ظروف قاسية في آن واحد، مسافة 32 مترًا، بالإضافة إلى سلسلة من الكدمات والنزيف التي يمكن أن تحدث نتيجة هذا السقوط المؤلم، إلى جانب البرد من تلك المسافة وقلة الطعام والشراب لأكثر من 90 ساعة متواصلة وعدم كفاءة أجهزة الجسم الحيوية بسبب نقص الأكسجين، وعدم معرفة ما إذا كانت الرئتان تعملان بشكل مثالي أم لا، بالإضافة إلى العامل النفسي المهم الذي يجبر الطفل البالغ من العمر خمس سنوات في بيئة مظلمة وباردة ووحيده على الشعور بالخوف.

صحيفة تنفجر مفاجأة بوفاة الطفل ريان

أوردت إحدى الصحف العالمية نبأ فجر الأحزان وزادها بين جميع متابعي قضية الطفل المغربي ريان، لأن جريدة الوطن نقلت أنباء من مصادر مغربية في الدفاع المدني تفيد بأن الطفلة ريان توفي يوم الجمعة 04 فبراير 2022 م الموافق 03 فبراير 2022 م شهر رجب / لعام 1443 هـ كما ورد في الجريدة، لكن الخبر كان سريًا للغاية وظل نبأ الوفاة سراً لإبقاء الأمر محصوراً في منطقة ضيقة للغاية حول البئر وعمليات الحفر والإنقاذ اكتملت بشتى الوسائل إلى أن أُخرج جسد الطفل رحمه الله الله سبحانه وتعالى – والدخول فيه سيارة إسعاف حتى أن الوفاة تم الإعلان عنها رسميًا بموجب تعزية رسمية صادرة عن ديوان الملك محمد السادس الذي اتصل بأسرة الطفل وقدم التعازي للجميع.

مقالات ذات صلة