أفضل طريقة لحفظ التمور 2022

أفضل طريقة لحفظ التمور 2022 ، التمور هي عبارة عن ثمار شجرة النخيل المنتشرة في وادي الرافدين، تنمو أشجار النخيل في المناطق الاستوائية وتتميز التمور بسهولة الملمس الخارجي، ناعما وأملسا ويحتوي علي خطوط وتعرجات في المجفف منها.

ما هي الفوائد الصحية للتمر ؟

-يحتوي علي المعادن اللازمة لجسم الانسان مثل :الحديد والنحاس.
-التمر غني بالبروتينات والفيتامينات.
-يحتوي التمر علي نسبة عالية من الالياف التي تفيد الجهاز الهضمي.
-يحتوي التمر علي نسبة عالية من السعرات الحرارية.

أفصل طريقة لحفظ التمور

وضع التمور في كيس أو علب زجاجية محكمة الإغلاق حتي لا تسمح بمرور الهواء، كما ويفضل حفظها بالثلاجة للحفاظ عاي العناصر الغذائية الموجودة .

التخزين التمور بالتبريد والتجميد

تُبرّد التمور دون الحاجة لتجميدها في الفريزر حيث تستمر صلاحيّتها مدّة 6-12 شهرٍ، مع الحفاظ على جودتها وطعمها الشهيّ، وذلك بحفظها في حاويات مُحكمة الإغلاق داخل الثلاجة. توضع التمور في أكياس التجميد، وذلك بإخراج الهواء من الكيس قبل إغلاقه، أو استخدام حاوية محكمة الإغلاق كتلك المصنوعة من البلاستيك أو الزجاج، كما يُنصح بترك مسافة 1 سم من الفتحة العلويّة للعلبة للسماح للتمر بالتوسع وأخذ حيّزٍ يُناسبه بمجرد تجميده. يوضع كيس أو حاويّة حفظ التمور في جزءٍ عميق وداخليّ من مُجمد الثلاجة؛ حتى تتجمد التمور بشكلٍ أسرع، وتحافظ على نضارتها ونكهتها، حيث إن هنالك بعض الأنواع من التمور تستمر صلاحيّتها عند تجميدها

1-3 سنوات لكن يجب الانتباه لتاريخ الصلاحيّة الأساسي، وخصائص الثمار عند إخراجها من البرّاد.[٤] تُخرج حاويّة التمر من مُجمّد الثلاجة قبل 3 ساعات عند الرغبة باستخدامها.
وعند تخزين التمور يجب الانتباه لعدة امور من اهمها: فحص التمور جيدا قبل تخزينها والتأكد من خلوها من الآفات، والانتباه لتاريخي الانتاج والانتهاء المدون علي العلبة.
وفي الختام نجد ان افضل طريقة لحفظ التمور هي تخزينها في عبوات محكمة الاغلاق ومن ثم وضع العبوات في الثلاجة للحفاظ عليها .

كما ان تناول التمور خلال أسبوع يعطي أفضل نكهة وطعم ممكن، هذا لا ينفي القيمة الغذائية الموجودة بالتمور عند التخزين وتناولها بعد عدة اشهر ولكن مذاقها ونكهة التمور تقل.