قصة ناهد المانع المبتعثة السعودية بالتفصيل

قصة ناهد المانع المبتعثة السعودية بالتفصيل، حيث هزت قصة وفاتها الشارع السعودي كثيرًا، خاصة وأن جرائم القتل في ذلك الوقت كانت منتشرة لأسباب عديدة، ومن خلال هذا سأناقش قصة ناهد المانع وأهم معلومة عنها ومن هي قاتلة ناهد المانع كما سنذكر سبب حكاية قتلها.

قصة ناهد المانع المبتعثة السعودية بالتفصيل

ناهد بنت ناصر بن محمد بن مخلف بن مانع الزيد، فتاة سعودية حصلت على منحة لدراسة الدكتوراه بجامعة إسكس في كولشيستر بالمملكة المتحدة عن عمر يناهز 31 عامًا تم العثور عليها مقتولة في أحد شوارع كولشيستر في طريقها إلى الجامعة في حوالي الساعة 10.40 صباحًا في صباح يوم الثلاثاء 17 يونيو 2014، عندما كشفت التحقيقات عن إصابتها بـ 16 طعنة قاتلة، أقيمت جنازتها في 23 يونيو 2014، وأدت الصلاة في مسجد خادم الحرمين الشريفين في مدينة سكاكا في منطقة الجوف ودفنت جثتها في مقبرة اللقطاء.

من هو قاتل ناهد المانع الحقيقي

وكشفت التحقيقات أن قاتل الطالبة السعودية المبتعثة ناهد المنيع، هو مواطن بريطاني جيمس فيروذر، حيث أكدت الشرطة البريطانية حينها العثور عليه في مسرح الجريمة وهو يحمل سكينا وقفازات وهو متهم في قضية قتل أخرى مماثلة لقضية ناهد المانع.

قاتل ناهد المانع كم عمره

كان قاتل ناهد المانع المراهق جيمس غرابروثر يبلغ من العمر 17 عامًا حينها، حيث كان مراهقًا بريطانيًا ارتكب جريمة شنيعة يعتقد أنها ذات دوافع دينية، حيث حكمت عليه محكمة بريطانية بالسجن 27 عامًا لارتكابه جريمتين، الأول للضحية جيمس اتفيلد 33 عاما والثاني للطالبة ناهد المنيع من صحة 31 عاما.

سبب قتل ناهد المانع الحقيقي

وتداول مستخدمو الإنترنت أن سبب مقتل الطالبة ناهد المانع دين بحت لأن القاتل كان عنصريًا للغاية، مما دفعه إلى مراقبتها وقتلها بـ 16 طعنة قاتلة وبعد أن فحصه الأطباء تبين أن السبب عنصريته الدينية.

مقالات ذات صلة