كم عدد المسلمين في الهند

كم عدد المسلمين في الهند، تتواجد نسبة لا بأس بها من المسلمين في الهند لكنهم يعيشون انواع شتى من المضايقات والتنمر والاضطهاد وتلك الدولة التي تعد واحدة من أكبر دول العالم من حيث عدد السكان وبالطبع ينتج عن ذلك وجود العديد من الأعراق والأشخاص من ديانات مختلفة على أرضها بما في ذلك المسلمين الذين يشكلون نسبة كبيرة من إجمالي السكان وسنتعرف على عدد المسلمين في الهند، كما سنتعرف على عدد المذاهب والأديان المختلفة فيها.

كم عدد المسلمين في الهند

يبلغ عدد المسلمين في الهند حوالي مائتي مليون، مما يعني أن المسلمين يشكلون ما يقرب من ربع مجموع سكان الهند، كما نعلم أن الإسلام هو ثاني أكبر ديانة في الهند في الواقع إذا أردنا أن نعرف كيف وصل الدين الإسلامي إلى الهند علينا العودة إلى كتب التاريخ التي أخبرتنا أن الدين الإسلامي وصل إلى الهند عن طريق التجار العرب الذين كانوا يتاجرون عبر الموانئ الساحلية لتلك الدولة في تلك الفترة؛ اقتصر وجود الدين الإسلامي على المنطقة الجنوبية، وكان المسلمون مجموعات منبوذة.

أما بعد دخول كل من قبيلة تيان وقبيلة كورومين في الإسلام ؛ بدأ انتقال الإسلام على الساحل الشرقي والساحل الغربي وكذلك إلى الجزر الهندية، ثم تبع ذلك دخول الإسلام المناطق الشمالية الغربية للهند بعد مجموعة الغزوات التي قام بها القائد محمد بن القاسم آل الثقفي لبدء الازدهار الحقيقي للدين الإسلامي في الهند.

كم عدد سكان الهند 2022

يبلغ عدد سكان الهند حوالي 1.35 مليار نسمة حسب الإحصائيات التي أعدتها الأمم المتحدة، لذلك نجد أن الهند من أكبر دول العالم من حيث عدد السكان ؛ إنها ثاني أكبر دولة في العالم بعد الصين الهند هي واحدة من أكبر الدول في القارة الآسيوية  إنها جمهورية دستورية تتكون من حوالي 29 دولة، لذلك نجد أنها تحتل مساحة شاسعة من القارة الآسيوية.

نسبة تزايد عدد المسلمين في الهند

تشير الإحصاءات الأخيرة إلى أن عدد الهندوس في انخفاض مستمر. حيث انخفض إلى حوالي 79٪ بعد أن كان الهندوس حوالي 80.5٪ من إجمالي السكان في الهند حسب الإحصائيات التي أجريت في عام 2011 م.

في نفس الوقت؛ بدأ عدد المسلمين في الزيادة حيث أصبحوا ما يقرب من ربع إجمالي السكان في الهند، بعد أن شكلوا حوالي 13.4٪ من إجمالي السكان في عام 2001، لذلك أشار رجل دين هندوسي إلى أن المرأة الهندوسية يجب أن تنجب أربعة أطفال لضمان الحفاظ عليها الديانة الهندوسية في الهند.

عدد الطوائف في الهند 2022

تتميز الهند بكثرة عدد سكانها، لذلك نجد أنها تحتوي على العديد من المذاهب والأديان في أرضها ومن أبرز الطوائف في الهند

  • الهندوسية تعتبر الهندوسية من أقدم الديانات في الهند وينقسم هذا الدين إلى ثلاث طوائف، طائفة تعبد الآلهة شيفا، وهي طائفة تعبد الآلهة فيشنا، وطائفة تعبد الآلهة شاكتي.
  • البوذية تأتي هذه الديانة في المرتبة الثانية بعد الديانة الهندوسية في الهند وهي من الديانات القديمة في الهند حيث يعود ظهورها في الهند إلى القرن السادس عشر قبل الميلاد.
  • الدين الإسلامي انتشر في الهند ويشكل المسلمون الآن حوالي ربع إجمالي سكان الهند.
  • المسيحية انتشر الديانة المسيحية إلى الهند عبر الإنجليز، الذين تبادلوا البعثات التجارية من الغرب عبر الموانئ الهندية.

حقيقة حرق المسلمين في الهند

عانى المسلمون مؤخرًا من العنصرية والتمييز الذي يمارسه الهندوس ضدهم في السنوات القليلة الماضية، قامت مجموعات هندوسية بمجازر قتل مسلمين في الهند، بالإضافة إلى عمليات حرق جماعي ضدهم، بالإضافة إلى جرائم قتل فردية تتم بحق أفراد في غياب وسائل إعلام لم تسقط الضوء على مثل هذه الأعمال الجائرة، الإنسانية التي أودت بحياة آلاف المسلمين في الهند.

مقالات ذات صلة