من هو اللاعب الذي سجل ميجا هاتريك

من هو اللاعب الذي سجل ميجا هاتريك، المصطلحات تختلف في كرة القدم لأنها تعبر عن الإنجازات الفردية في المباراة وأهمها مصطلح هاتريك وهاتريك سوبر وهاتريك عملاق، وقلة من اللاعبين المنحرفين تمكنوا من تحقيق هذه الإنجازات في المباراة ويهتمون بالحديث عن أبرز اللاعبين الذين تمكنوا من تحقيق الهاتريك الضخم.

ماذا تعني ميجا هاتريك

يشير مصطلح هاتريك ميجا إلى اللاعب الذي يسجل خمسة أهداف في المباراة، حيث تعني كلمة هاتريك أساسًا اللاعب الذي سجل ثلاثة أهداف في المباراة مباراة واحدة وهاتريك ضخم وهاتريك مزدوج وهاتريك ثلاثي حيلة.

من هو اللاعب الذي سجل ميجا هاتريك

و5 لاعبين في تاريخ كرة القدم تمكنوا من تسجيل هاتريك ضخم في مبارياتهم وهؤلاء اللاعبين هم

  • ليونيل ميسي مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا 2015 ضد بايرن ليفركوزن.
  • وكريستيانو رونالدو مع ريال مدريد في الدوري الإسباني ضد إسبانيول وغرناطة.
  • ثم ليفاندوفسكي مع بايرن ميونيخ في الدوري الألماني ضد فولفسبورج.
  • فالكاو مع أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني ضد ديبورتيفو لاكورونيا.
  • وديميتار برباتوف مع مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي ضد بلاكبيرن.

أكثر لاعب سجل ميجا هاتريك

ثم من بين لاعبي كرة القدم، فإن اللاعب الذي سجل ثلاثية هائلة أكثر من غيره هو ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، وهما الوحيدان اللذان نجحا في تسجيل هاتريك ضخم في مباراتين، لكن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجح في تحقيقها في دوري ابطال اوروبا 2015.

7 أهداف ماذا تسمـى

لم يتم تحديد أي مشتق من هاتريك عندما سجل اللاعب سبعة أهداف أو ثمانية أهداف في المباراة على الرغم من الإشارة إلى مصطلح ثلاثية ثلاثية لمن يسجل تسعة أهداف، لم تظهر أي تسميات للأهداف السبعة، على أنها هدف واحد فقط لاعب في تاريخ كرة القدم كان قادرًا على القيام بهذا العمل الفذ لتسجيل أكبر عدد من الأهداف في مباراة واحدة.

من هو اللاعب الذي سجل 7 أهداف في مباراة واحدة

ونجح اللاعب بغداد بونجاح في تسجيل سبعة أهداف في مباراة واحدة في مباراته ضد نادي السد القطري في دوري كأس الأمير مما جعله من أهم اللاعبين في المنطقة ومن مواليد 1991 في مدينة مهران في قطر وبدأ حياته المهنية في عام 2009.

مقالات ذات صلة