ما هو الاسم العلمى لشجرة عيد الميلاد؟

ما هو الاسم العلمى لشجرة عيد الميلاد؟، تتزين الشوارع والأسواق بشجرة عيد الميلاد في جميع أنحاء العالم العربي والغربي، بالتزامن مع نهاية السنة التقويمية من كل عام، حيث تعد شجرة الميلاد أحد مظاهر الاحتفال بعيد الميلاد وهي أيضًا مظهر من مظاهر الاحتفال بعيد الميلاد المجيد بداية العام الميلادي الجديد، ومن خلالكم نشرح ما هو الاسم العلمي لشجرة الميلاد مع ملاحظة جميع المعلومات المتعلقة بمظهر هذه الشجرة.

شجرة الكريسماس

وإن شجرة الكريسماس هي شجرة مزخرفة، عادة ما تكون صنوبرية دائمة الخضرة مثل شجرة التنوب أو الصنوبر، أو شجرة اصطناعية ذات مظهر مشابه، وترتبط بالاحتفال بعيد الميلاد عادة بوضع الشجرة داخل المنزل بزخارفها، وكذلك تقديم أطعمة مثل الشوكولاتة والتفاح والمكسرات أو غيرها من الأطعمة في القرن الثامن عشر، بدأ إشعال الشموع بالشموع، والتي حلت محلها أضواء عيد الميلاد بعد ظهور الكهرباء، وفي العصر الحالي، تم تزيين الشجرة بمجموعة كبيرة من الزخارف التقليدية مثل الأكاليل والحلي والحلويات العصا يوضع تمثال على شكل نجمة أو ملاك أعلى الشجرة لتمثيل جبرائيل أو نجمة بيت لحم – مسقط رأس السيد المسيح، حسب المعتقدات المسيحية.

ما هو الاسم العلمى لشجرة عيد الميلاد؟

إن الاسم العلمي لشجرة عيد الميلاد هو Araucaria heterophylla، وهو نوع من النباتات في عائلة Araucaria يتم استخدامه كشجرة زينة في احتفالات رأس السنة المسيحية لأنها شجرة دائمة الخضرة بطيئة النمو ذات شكل مخروطي وهي أيضًا باهظة الثمن تظهر أوراقها على شكل أوراق ملتوية ورقيقة، وتمتد أغصان الشجرة على شكل طبقات أفقية، وتزرع في الحدائق منفردة لجمالها، كما يمكن زراعتها كنبات نباتات الزينة الداخلية، حيث تتغاضى عن الظل، ولكنها لا تتسامح مع الصقيع أو الرياح أو الجفاف سيقام الاحتفال عادة من 25 ديسمبر إلى 19 يناير، والذي يتزامن مع عيد الغطاس.

إلام ترمز شجرة الكريسماس

تحتوي شجرة الكريسماس على سلسلة من الرموز التي تم إبرازها في السطور التالية

  • النجمة ترمز إلى الوعد بالسماء على نجمة بيت لحم، حيث قادت المجوس إلى مسقط رأس المسيح.
  • والأحمر هو أول لون لعيد الميلاد وقد استخدمه المسيحيون الأوائل لتذكيرهم بالدم الذي أراقه المسيح.
  • ثم الأخضر هو اللون الثاني لعيد الميلاد ويشير إلى الشباب والأمل والألوان الأكثر وفرة في الطبيعة.
  • أوراق الإبرة تشير الأوراق على شكل إبرة لشجرة عيد الميلاد إلى صلاة الجنة.
  • والجرس صوت الجرس يدل على الفرح والسعادة ويبشر بالاحتفال والفرح وقد استخدم في العصور القديمة للعثور على الخروف الضال والدلالة على الهدى والعودة إلى الله.
  • ثم الشموع تمثل التقدير البشري للنجم، ولكن الآن تُستخدم العصابات المضيئة لإحياء ذكرى ميلاد المسيح.
  • التعادل أو البامباج يوضع على الهدايا، لتذكير روح الأخوة، فالجميع مرتبطون ببعضهم البعض إنه يرمز إلى الحب والسلام إلى الأبد.
  • والعكاز يمثل عصا الراعي تم استخدام الجزء المعقوف أو الملتوي من العصا لإحضار الخروف الضال، تمامًا كما يمثل العكاز الحرف الأول من اسم المسيح باللغة الإنجليزية عند قلبه رأسًا على عقب.
  • ثم الإكليل أو التاج يرمز إلى الطبيعة الأبدية للحب اللامتناهي، ويذكر حب الله اللامحدود، ويرمز إلى السبب الحقيقي والحقيقي لميلاد المسيح.

أنواع أشجار الكريسماس

هناك العديد من الأنواع التي تشمل شجرة الكريسماس، وسنعرض أدناه بعضًا من شجرة الكريسماس أو شجرة الكريسماس.

  • تنوب دوغلاس هذه شجرة كريسماس مشهورة ولها أوراق شجر كثيفة سميت على اسم ديفيد دوغلاس، الذي درس الشجرة في القرن التاسع عشر، على عكس معظم أنواع أشجار الكريسماس الأخرى.
  • وبلسم التنوب يطلق عليه أيضًا التنوب الأوروبي، وهو أكثر الأشجار شيوعًا التي تباع في مزارع أشجار الكريسماس في أمريكا الشمالية.
  • ثم فريزر فير وهي شجرة لها رائحة مميزة، ترتبط الآن برائحة الكريسماس لها أطراف قوية والقدرة على إبقاء إبرها قصيرة وناعمة لفترة طويلة بعد القطع يبلغ طول الإبر ½ “إلى 1” بوصة ويتم زراعة وحصاد التنوب فريزر في المزارع في اسكتلندا يتم شحنها وبيعها بالآلاف في المملكة المتحدة.
  • التنوب الكبير يطلق عليه العديد من الأسماء، بما في ذلك “التنوب العملاق، التنوب الأبيض المنخفض، التنوب الفضي الكبير، تنوب فانكوفر، أو تنوب أوريغون” رائحة هذه الشجرة مثل الحمضيات.
  • وتنوب غواتيمالا مدرج على أنه مهدد من قبل الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة بسبب قطع الأشجار وفقدان الموائل، تحتوي هذه الشجرة على أوراق شجر حساسة بدلاً من أوراق الشجر الكثيفة مثل معظم أنواع أشجار الكريسماس الأخرى.
  • ثم تنوب نوردمان التنوب نوردمان هو نوع شائع يزرع في أوروبا لأشجار عيد الميلاد، وله أوراق شجر جذابة ومتفرقة مع إبر 1½ بوصة غير حادة ولا تسقط بسهولة عندما تجف الشجرة بعد التقليم.

مقالات ذات صلة