مسلسل الب ارسلان الحلقة 37 مترجم قصة عشق

مسلسل الب ارسلان الحلقة 37 مترجم قصة عشق، يعد من المسلسلات التركية التى ضجت عبر المواقع الاجتماعية حيث يشارك بها عدد من النجوم المعروفين في الدراما التركية، كما ان التاريخ يسجل اكثر الفرسان شجاعة وقوة، خاصة عند الهزيمة لدي الجيش البيزنطي في معركة ملاذكرد، حيث استطاع الاتراك الدخول الة الاناضول، وان المسلسل من القصص الواقعية التاريخية التى حدثت على أرض الواقع، ومن خلال مقال شبكة الصحراء يتم التعرف على القصة التى يدور حولها المسلسل، ومن هم الشخصيات المشاركة في المسلسل.

مسلسل الب ارسلان الحلقة 37 مترجم قصة عشق

ان السلطان ارسلان من قادة المسلمين المعروفين عل. مر التاريخ، هو  محمد بن داود بن ميكائيل بن سلجوق بن دقاق التركماني، كتب عنه التاريخ بسبب الانجازات التى حققها طول حياته خاصة في الانتصارات على الجيش البيزنطي وذلك في معركة  ملاذكرد، يتم تجسد لتاريخ في مسلسل حتى يبقي التاريخ محفاظا على تلك الشخصيات التى هي فخر الى بلادها، ان الب ارسلان الذي ولد في عام 1029م.

من هو الب ارسلان في المسلسل

يشتهر باسم الأسد الباسل بسبب قوته وشجاعته التى يمتلكها، وهو رابع حاكم للاتراك السلاجقة، وكان الحكم من البلاد حتى بلاد الشام، وكان يتبع الى الدولة العباسية في العراق، وتم تسمية فترة الحكم  سلطان العالم، والسلطان الكبير، والملك العادل، وهو من الشخصيات القوية التى كانت في تلك الفترة، وشارك في المسلسل مجموعة من النجوم المبدعين في الدراما التركية.

يسمى بالكامل محمد بن داود بن ميكائيل بن سلجوق بن دقاق التركماني، الذي ولد في شهر يناير للعام  1029م في مدينة  خراسان بمملكة السلاجقة، حيث يعمل قائد عسكري، وأحد ملوك السلاجقة، ويلقب بالسلطان الكبير، الملك العادل، سلطان العالم، وشهرته ألب أرسلان، توفي في الخامس عشر من العام 1072م، وكان السبب في وفاته هو  نهر أوكس يوس عندما طعن في سلاح، كان يبلغ من العمر عند الوفاة ثلاث واربعون عاما، يعتنق الديانة الإسلامية، متزوج وله ابناء، وهم جلال الدولة ملكشاه، تتش بن ألب أرسلان، طغان شاه، أرسلان أرغون.

قصة مسلسل الب ارسلان

تدور احداث المسلسل حول معركة ملاذكرد التى خاضها الب ارسلان، وكانت من نتائجها هو سقوط الإمبراطورية البيزنطية التتي تعد أكبر دولة، وصول الإسلام إلى قارة آسيا الصغرى، بالاضافة الى أسر أول إمبراطور بيد المسلمين أي الإمبراطور رومانوس الرابع، والسيطرة على دور الإمبراطورية البيزنطية في الحد من انتشار الإسلام، بالاضافة الى العمل على تدمير النظام الدفاعي البيزنطي، وتم مد نفوذ السلاجقة على مناطق كبيرة من الأناضول.

كم عدد حلقات مسلسل الب ارسلان

ان عدد حلقات المسلسل ثلاثين حلقة، تعرض كل يوم بشكل اسبوعي عند الساعة الثالثة عصرا، والثامنة مساء، ويتم عرضها عبر منصة قصة عشق وتتميز بالجودة العالية عند العرض.

مقالات ذات صلة