ما تفسير ظاهرة دوران الأغنام حول نفسها بشكل دائري

ما تفسير ظاهرة دوران الأغنام حول نفسها بشكل دائري، منذ اشهر والعالم يحاول تفسير دوران الخراف والاغنام حول نفسها في سلوك غريب حيث تمتلك الحيوانات أحيانًا سلوكيات غريبة يصعب تفسيرها، ويمكن أن تكون هذه السلوكيات أشياء طبيعية يفعلها الحيوان أو قد تكون أحيانًا خارجة عن المألوف قد يكون السبب في هذه الحالة بسبب جينات الحيوان أو أن هناك خطأ ما.

ما تفسير ظاهرة دوران الأغنام حول نفسها بشكل دائري

في الواقع، فإن قلب النعجة بهذه الطريقة أمر مرتبط بغريزة الأمومة في يدها، حيث تدور الأم حولها بحثًا عن مولودها الجديد داخل الحظيرة، خاصة في أقلام مقسمة إلى عدة أقسام، ولكن عندما تجد أطفالها يتواصلون معهم يختفي هذا الموقف بشكل مباشر عندما يختفي خوفها على أطفالها وهذه الظاهرة ظاهرة طبيعية لكثير من الحيوانات رغم أنها من الظواهر الغريبة والنادرة التي يجد الكثير من الناس صعوبة في تفسيرها.

لماذا تدور الحيوانات في شكل داشري

هذه الظاهرة هي إحدى الظواهر النادرة التي لم يتمكن الكثير من العلماء من تفسيرها أو فهمها حتى الآن، لكن علماء آخرين اكتشفوا أن هذا الموقف يحدث نتيجة عدة أمور، منها

  • نوع من البكتيريا الهستيرية قد ينتقل إلى الحيوان من التربة، أو قد يكون بشكل رئيسي في الأمعاء، وقد تتسبب هذه البكتيريا في أن تصبح عصبية ؛ مما يجعلها تدور بسرعة.
  • مرض يسمى (Listeriosis) وهو من الامراض التي تصيب دماغ الحيوانات بالالتهاب او التهاب السحايا مما يسبب لها خلل في الدماغ فيدور حول نفسه الى الجانب المصاب ويمكن لهذا المرض احيانا يسبب شلل الحيوان وموته خلال يوم أو يومين.
  • دخول نوع من الذباب إلى دماغ الحيوان عبر فتحة الأنف، بحيث تضع هذه الذبابة بيضها في المخ ؛ مما يجعله يشعر بالدوار.

هل حركة الحيوانات الدائرية من علامة الساعة

بعد انتشار العديد من مقاطع الفيديو لهذه الظاهرة على الإنترنت، أثارت هذه الظاهرة قلقًا كبيرًا في الموضوع، وقد فسر الكثير من الناس هذه الحالة التي تتأثر فيها الحيوانات كدليل على اقتراب الساعة، لكن هذا التفسير لا يمكن اعتماده ؛ لأنه لا يوجد دليل يثبت هذه الفرضية لأنه لم يذكرها أي من الأحاديث النبوية الشريفة.

مقالات ذات صلة