متى موعد عيد الفطر 2023 في ليبيا

متى موعد عيد الفطر 2023 في ليبيا، يسال الليبيون عن موعد حلول عيد الفطر الخاص بهم والامة الاسلامية والذي سيعلن عنه مساء يوم الغد فإن العيد الذي خص به الله للمسلمين دون غيرهم مكافأة لهم على مشقاتهم في عبادتهم خلال شهر رمضان المبارك، لذلك يحتفل المسلمون في العادة باليوم التالي أول شوال من كل سنة هجرية، بعد التحقق من ولادة هلال الشهر الجديد، ويسمى عيد الفطر، لأن الناس يفطرون بعد الصيام، ويقيمون موعدًا وأهم طقوس العيد في هذا البلد.

عيد الفطر في ليبيا

تتشابه طقوس عيد الفطر في جميع البلدان الإسلامية، وخاصة في الدول العربية المجاورة، لتقاسم التراث الثقافي والحضاري وتبدأ الطقوس الليبية بإعداد حلويات العيد قبل أيام قليلة من وصوله وإعداد ملابس جديدة لجميع أفراد الأسرة في كل بيت ليبي أبرزها (مشبك حليب – ثريد – سبعة).

متى موعد عيد الفطر 2023 في ليبيا

موعد عيد الفطر المبارك في دولة ليبيا هو يوم الإثنين، بحسب ما أوردته وكالات الأرصاد الجوية الفلكية بالجماهيرية الليبية، حيث يتزامن مع أول شوال وهذا ما اتفقت عليه الأرصاد الفلكية في معظم دول المنطقة، أي أن رمضان هذا العام سيكمل فلكياً الثلاثين يوماً، لكن الأوقاف لا تتبنى الخيار الفلكي ما لم تقطع الوسائل في تحقيق الهلال.

أجمل توبيكات معايدة عيد الفطر جديدة 2023 بالعربي والانجليزي

كم متبقي حتى عيد الفطر 2023 في ليبيا

مع اقتراب نهاية شهر رمضان، تتركز مخاوف المسلمين في ليبيا على تحديد عدد الأيام المتبقية حتى عيد الفطر 2022، والتي يمكن تحديدها من خلال العد التنازلي التالي.

مقالات ذات صلة