متى موعد عيد الفطر 2023 في المجر

متى موعد عيد الفطر 2023 في المجر، الدولة الأوروبية التي تدين المسيحية رسميا الإسلام به أقليات لا تتجاوز 50.000، يتركز وجودهم الأساسي في بودابست مع وجود ضئيل في باقي المدن، مما يمنحك الفرصة للتعرف على آلية تحديد العطلة في المجر، لمعرفة ذلك.

موعد عيد الفطر 2023 في المجر فلكيا

تبحث معظم دول العالم في موعد الأعياد الإسلامية التي تعتمد على الحركة الفلكية للقمر من خلال تبني الأساليب التكنولوجية والتقنيات الحديثة التي تجري دراسات في مراكز البحوث الفلكية، يتم خلالها حساب مصير حركة القمر في الأيام التالية لتحديد موعد أيام الاحتفال.

عيد الفطر 2023 في المجر

يحرص المسلمون في الدول الأوروبية، بما في ذلك المجر، على مراعاة الشعائر الإسلامية المتعلقة بعيد الفطر في المجر، يتطلع سكان الأحياء الإسلامية إلى تزيينها بمصابيح خلال الشهر الكريم وحتى العيد يتوقون للصلاة وتبادل التهاني وتتميز الطقوس المجرية بتبادل الحلويات والمأكولات في أيام عيد الفطر.

متى موعد عيد الفطر 2023 في المجر

موعد عيد الفطر المبارك في دولة المجر هو الإثنين بحسب القراءة الفلكية، ويصادف يوم 2 مايو المقبل، الموافق الأول من شوال عام 1443، وقد حدد علماء المسلمين موعد العيد صلاة الفطر في تمام الساعة 541 دقيقة، ويمتد الاحتفال لمدة ثلاثة أيام حتى الرابع من مايو، وكل ذلك يعتمد على رؤية هلال شهر شوال في التاسع والعشرين أو الثلاثين من رمضان.

ما هي المدة المتبقية لعيد الفطر 2023 في المجر  العد التنازلي

الوقت يمر بسرعة في هذه الأيام ونحن على أعتاب العيد والاستعداد له، ويمكن للمسلمين في المجر أو لأي شخص مهتم متابعة العد التنازلي لعيد الفطر في تلك الدولة على النحو التالي

مقالات ذات صلة