كم سعر طبق البيض في البحرين

كم سعر طبق البيض في البحرين، تعاني الدول العربية من ارتفاع كبير في أسعار المنتجات الغذائية نتيجة العديد من العوامل الداخلية والخارجية لكل دولة، والتي تسببت في اضطرابات بين المواطنين، راغبة منهم في تحديد السعر الثابت لجميع المنتجات الغذائية من قبل الحكومات والدول الجهات المختصة وسنتحدث خلال هذه الدورة عن سعر طبق البيض في دولة البحرين.

كم سعر طبق البيض في البحرين

بلغ سعر طبق البيض في البحرين 11 ريالا سعوديا، وتجدر الإشارة إلى أن دولة البحرين تعتمد على استيراد البيض من المملكة العربية السعودية، حيث لاحظ المواطنون فرق السعر بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين كنوع من طعام البيض في المملكة يصل إلى 20 ريالاً سعودياً في البحرين وعندما يصل إلى 11 ريالاً سعودياً فقط في البحرين، يعود هذا الفارق إلى سيطرة التجار الأجانب على السوق المحلية.

كم سعر طبق البيض في السعودية

يصل سعر طبق البيض في المملكة العربية السعودية إلى 20 ريالًا، وفي مناطق أخرى يمكن أن يتجاوز 23 ريالًا، لذلك طالب العديد من المواطنين باتخاذ كافة الإجراءات الرسمية لخفض الأسعار.

سبب غلاء طبق البيض

أفادت اللجنة الوطنية لمنتجي الدواجن بأن أسعار البيض في دول السعودية تشهد تقاربا كبيرا ولا صحة لما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من ارتفاع أسعار البيض واختلافه من منطقة إلى أخرى، حيث أكدت ذلك يتوفر البيض على نطاق واسع في دول المملكة العربية السعودية، لكنه تأثر بالعوامل الأخيرة في العالم حيث سيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ضد التجار الذين يبالغون في سعر البيض.

آراء  الناس حول سعر البيض في البحرين

نشر العديد من الأفراد تغريدات مختلفة عن أسعار البيض في البحرين والمملكة العربية السعودية، حيث عبر الجميع عن رأيهم بكل مصداقية وسنذكر بعض الآراء على النحو التالي

  • أول تغريدة سعر البيض في البحرين 11 ريالاً وسعر الزبادي المستورد من السعودية في الكويت 2 ريال مقارنة بالسعودية، سعر البيض 21 ريالاً وسعر الزبادي 3.50 أطلب من وزارة التجارة وحماية المستهلك النظر في هذه المشكلة وإيجاد حلول من هذه الشركات الجشعة، وإلا فستكون هناك مقاطعة “.
  • والتغريدة الثانية “رجل نحن سعوديون الآن في الكويت بغض النظر عن إنتاج البيض في المملكة سعر طبق البيض هنا في الكويت 9 ريال وفي السعودية لدينا 16 ريالاً إلى 23 ريالاً” ، على الرغم من أنه منتج محلي يجب أن نعرف لماذا هو أرخص في دول الخليج مما لدينا “.

مقالات ذات صلة