متى موعد عيد الفطر 2023 في ايران

متى موعد عيد الفطر 2023 في ايران، تعرف الجمهورية الالامية الايرانية بكونها من الدول التي تتبع الاسلام وتحتفل باعياد المسلمين وفق المذهب الشيعي ومع نهاية شهر رمضان المبارك، يتساءل الكثير من الناس عن الموعد الرسمي لعطلة عيد الفطر المبارك في إيران، حيث يوجد المزيد أكثر من 20 مليون سني يحتفلون بعيد الفطر كل عام، في ذلك اليوم وخلاله سنناقش الحديث حول.

عيد الفطر في إيران

يحتفل المسلمون في إيران بعيد الفطر كل عام بعد صيامهم لمدة 30 يومًا، ويشار إلى أن إيران بلد شيعي حيث يوجد عدد كبير من المسلمين السنة الذين يحتفلون بعيد الفطر كل عام حسب الرسول، قد صلى الله عليه وسلم، لأن عدد أيام العيد مبني على الشريعة الإسلامية بأربعة أيام فقط.

متى موعد عيد الفطر 2023 في ايران

الموعد الرسمي لأول أيام عيد الفطر في دولة إيران هو 2 مايو 2022، الذي يصادف يوم الاثنين الموافق 01 شوال 1443، حيث تقام صلاة العيد كل عام في عاصمة الدولة الإيرانية، طهران في تمام الساعة 0627، ويذكر أن إيران تتفق دول عربية أخرى على موعد عيد الفطر.

تاريخ إجازة عيد الفطر في إيران

من المقرر أن ينتهي عيد الفطر الذي يستمر قرابة أربعة أيام في 6 مايو 2022، وبعد ذلك ستستأنف المؤسسات الحكومية والخاصة الإيرانية ساعات العمل العادية، كما أكد الكثيرون مصادر رسمية..

مقالات ذات صلة