ما معنى كلمة خول

ما معنى كلمة خول، تعد من اكثر الكلمات التي يبحث عنها العديد من المواطنين في جميع انحاء العالم العربي، وذلك من اجل التعرف علي المعني الحقيقي لهذه الكلمة التي تتواجد في حياتنا اليومية، العديد من المصطلحات والكلمات المستخدمة في الحياة اليومية شائعة بين العديد من الأفراد لأن هذه الكلمات تحمل العديد من المعاني والدلالات المختلفة اعتمادًا على البيئة أو المنطقة، من خلال نشرح ما معنى كلمة خول، كلمة خلع ونرفقها.

ما معنى كلمة خول

تستخدم كلمة خول في كثير من البلدان للإشارة إلى الرجل الذي يقلد المرأة وقليلة الفحولة، يتم استخدامه كإهانة فاحشة سيئة، لقد تم استخدامه على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي بين المستخدمين لغرض الشتائم والسب، من ناحية أخرى، فإن كلمة خول في اللغة العربية لها معاني مختلفة تمامًا عن المعنى المستخدم في اللغة العامية.

ما معني كلمة خول في اللغة العربية

معنى ودلالة كلمة التفويض هو إعطاء السلطة والقيادة والمسؤولية لشخص آخر ويأتي مع الدلالات التالية

أعطيته الحق لقد أصلحه له وأعطاه.
هو مخول لإدارة المشروع إعطائه السلطة الكاملة لإدارة المشروع
أعطته القائمة الحق في الاعتراض سمح باعتراضه.

ما معني كلمة خول في القران الكريم

يقصد بكلمةِ في لقرآن لقرآن على لنعم لنعم لعظيمة لتي وهبه -عز وجل- للإنس،وَإِذَا مَسَّ الْإِنْسَانَ ضُرٌّ دَعَا رَبَّهُ مُنِيبًا إِلَيْهِ ثُمَّ إِذَا خَوَّلَهُ نِعْمَةً مِنْهُ نَسِيَ مَا كَانَ يَدْعُو إِلَيْهِ مِنْ قَبْلُ وَجَعَلَ لِلَّهِ أَنْدَادًا لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِهِ ۚ قُلْ تَمَتَّعْ بِكُفْرِكَ قَلِيلًا ۖ إِنَّكَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ”إفرحوا قليلاً في كفرك. في الواقع، أنت من بين سكان النار.”

أمثلة علي كلمة خول ابيات شعر

ظهرت كلمة الخُل في عدد من الأسطر الشعرية للدلالة على معانٍ عديدة ومختلفة، ومن أبرز الأمثلة على ذلك ما يلي

  • الشاعر الجليل المرتضى

قل لمن يرضى عن امتيازه، كلف من يأخذ من المقرب الذي ائتمنني منك على شرف التخيل، أن المخلوقات عندما أعطيتني قرينتي

  • الشاعر الفرزدق

جئت إليكم زائرين ومندوبين وخلود، لعمك الصادق هو مجيد ومفيد.

مقالات ذات صلة