متى موعد عيد الفطر 2023 في هولندا

متى موعد عيد الفطر 2023 في هولندا، الجاليات المسلمة في هولندا تسأل عن موعد العيد في بلادهم المقيمين فيه وفق الشريعة الاسلامية ويعتبر عيد الفطر من طقوس المسلمين في الدين الإسلامي، حيث يحتفل المسلمون حول العالم بعيد الفطر، سواء في الدول العربية الإسلامية أو في غير الدول الإسلامية دول الغرب إسلامية ومن خلالها سنناقش ما يعتبر من الدول الغربية.

عيد الفطر في هولندا

تختلف الدول في التوقيت المحلي والعالمي والتواريخ حسب موقعها الجغرافي على سطح الأرض، لذلك نجد أن عيد الفطر يختلف في التاريخ من دولة إلى أخرى من حيث التوقيت المحلي من الدول الأوروبية البعيدة عن العالم العربي، لذا فإن توقيت عيد الفطر يختلف عن الدول العربية الإسلامية.

متى موعد عيد الفطر 2023 في هولندا

عيد الفطر السعيد في دولة هولندا يصادف الثاني من مايو 2023، الذي يصادف يوم الإثنين، ويتم التحقيق في هلال العيد في نهاية شهر رمضان المبارك، كمسلمين رغمهم أقلية، تحتفل بعيد الفطر لمدة ثلاثة أيام متتالية، وبعد ذلك تعود رسميا إلى العمل الطبيعي للمسلمين.

نهاية العيد في هولندا

من المقرر أن ينتهي عيد الفطر في هولندا بعد أربعة أيام متتالية، والذي يصادف 4 مايو 2023 ومن الجدير بالذكر أن المسلمين في هولندا ليس لديهم إجازات رسمية في الدول الغربية بشكل عام، حيث يحتفلون بأعيادهم الخاصة طقوس.

مقالات ذات صلة