حقيقة القبض على الشيخ عثمان الخميس اليوم في الكويت

حقيقة القبض على الشيخ عثمان الخميس اليوم في الكويت، هناك العديد من الشخصيات الدينية المهمة والمشهورة في الوطن العربي، ولكل شخصية دينية ودعاة إسلامي آراءه ومعتقداته، ويعتبر الداعية عثمان الخميس من الشخصيات المشهورة والمعروفة في الدولة الكويتية وظهر اسمه مؤخرا على محركات البحث المختلفة بسبب تصريحاته، وخلال هذا المقال، وعبر شبكة الصحراء نقدم لكم حقيقة القبض على الشيخ عثمان الخميس اليوم في الكويت.

من هو الشيخ عثمان الخميس ويكيبيديا

واسمه الكامل الشيخ عثمان عثمان بن محمد بن حمد بن عبدالله بن صالح بن محمد الخميس الناصري التميمي، من مواليد عام 1962، ومن مواليد دولة الكويت يعد الشيخ عثمان الخميس من كبار الفقهاء والدعاة المشهورين في دولة الكويت، وله العديد من الإنجازات وفي عام 2004، كان من الأشخاص الذين يثيرون الجدل بتصريحاته في البرامج المختلفة، وتم إبعاده عن الوعظ والعمل أكثر من مرة.

سبب القبض على الشيخ عثمان الخميس

وقد تردد اسمه مؤخرا بسبب التصريحات التي أدلى بها عن بودكاست بورق والتي كفر فيها الشيعة، وفتحت هذه التصريحات جدلا كبيرا وواسعا بين الكثير من الناس، ومن بينهم الشيعة، وطالبوا بالقبض عليه  المساءلة والعقاب وضرورة القبض عليه والقبض عليه ولهذا يريد الكثيرون معرفة حقيقة اعتقاله.

القبض على الشيخ عثمان الخميس

بعد تصريحات الشيخ عثمان الخميس ضد الشيعة، زاد التوتر في دولة الكويت وأدلى بتصريحاته خلال مشاركته في برنامج (Paperless Podcast) الذي يبث على اليوتيوب تم القبض عليه حتى الآن ولكن هناك مطالب، الشيخ عثمان الخميس تزايدت المطالبة بالقبض عليه، لكن لم يتم الإعلان عن ذلك، وحتى الآن تم القبض عليه أو اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

  • والجدير بالذكر أن قانون الكويت يحرم ولا يسمح بمخالفة أي مذهب ديني ومخالفة هذه المذاهب حتى لو اختلف الشخص مع ذلك المذهب.

حقيقة القبض على الشيخ عثمان الخميس اليوم في الكويت

لم يتم القبض على الشيخ عثمان الخميس بعد، لكن بحسب مصادر أمنية كويتية، تم فتح تحقيق رسمي في قضية الداعية عثمان الخميس، التي أثارت جدلا كبيرا في شوارع الكويت أجريت هذه الدراسة بهدف حماية الوحدة الوطنية في البلاد والتنمية السلمية بين جميع عناصر المجتمع الكويتي خاصة بعد أن طالب العديد من الناشطين والشخصيات السياسية بالقبض على الداعية عثمان الخميس وبحسب قانون حماية الوحدة الوطنية في البلاد، يجب اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، حتى لا يتسبب في صراعات طائفية.

فيديو تصريحات الشيخ عثمان الخميس

شاهد الفيديو أدناه والذي يتضمن مقابلة الشيخ عثمان يوم الخميس على منصة بودكاست بكاخيز عبر برنامج أضواء دينية وتصريحاته التي أدت إلى اعتقاله للتحقيق معه، حيث إن الشيخ عثمان الخميس عالم سني وإمام وفقيه، ومحدث وأكاديمي كويتي، عمل إماماً في مسجد الحميدية حتى عام 2004، واشتهر كأحد أهم مناظري المذهب السني والطائفي في المذهب الشيعي :

مقالات ذات صلة