متى ليلة الشك عيد الفطر 1444 في الكويت

متى ليلة الشك عيد الفطر 1444 في الكويت، تتناقلت المنصات الاجتماعية خبر ليلة العيد بتضارب كبير حيث يقال انها الجمعة او السبت ومع دخول المسلمين العشر الأواخر من رمضان، يستعدون لرؤية هلال العيد لإعلان الموعد الرسمي لأول أيام عيد الفطر، حيث يتم البحث عن الهلال في اليوم الثلاثين من رمضان، ومن خلاله نتحدث عن ليلة الشك والجواب.

ليلة الشك لعيد الفطر

ليلة الشك في عيد الفطر هي الليلة التي تسبق إعلان أول أيام عيد الفطر، لأنه لا يمكن رؤية هلال العيد لكثرة السحب، لذلك تسمى الليل الشك، فهو في اليوم التاسع والعشرين أو الثلاثين من شهر شعبان، وإذا ظهر في التاسع والعشرين، يكون اليوم هو نهاية شهر رمضان المبارك وبعد ذلك سيعلن اليوم الأول عيد الفطر.

ثيمات العيد الوطني الكويتي 2023

متى ليلة الشك عيد الفطر 1444 في الكويت

ليلة الشك هي عيد الفطر في دولة الكويت في تاريخ 29 رمضان لأنها الليلة التاسعة والعشرون من شهر رمضان عندما يجري الهلال وإذا ثبت رؤيته يكون اليوم التالي هو أول أيام عيد الفطر المبارك، وإذا لم يراه يكتمل الثلاثين من رمضان، وبعد ذلك يتم يكون أول أيام عيد الفطر.

موعد عيد الفطر في الكويت

موعد عيد الفطر السعيد في دولة الكويت سيكون يوم الجمعة وهذا ما أكدته العديد من المصادر الرسمية بالمركز الدولي لعلم الفلك، لأن المسلمين يحتفلون به مع العائلة والأقارب والأصدقاء في عاداتهم وتقاليدهم، إضافة إلى استمرار عيد الفطر لمدة أربعة أيام متتالية، وبعدها ستنتهي العودة إلى الدوام الرسمي.

مقالات ذات صلة