هل استراليا تابعة لبريطانيا

هل استراليا تابعة لبريطانيا، يحمل التاج البريطاني عددًا من الدول الخاضعة لولايته القضائية، في شكل السيادة الاسمية للحكم البريطاني، ومع كثرة هذه الدول، أصبح كثير من الناس في حيرة من أمرهم بين الدول الواقعة تحت الحكم البريطاني أكثر من غيرهم، لذلك إنه مهتم بالإجابة على ما إذا كانت أستراليا تابعة للتاج البريطاني، ثم الانتقال إلى تحديد الدول التي تخضع للحكم البريطاني.

نبذة عن دولة أستراليا

وتعرف ولاية أستراليا أيضًا باسم كومنولث أستراليا، وتمتد الولاية على القارة الأسترالية بأكملها تحت سيادتها جنبًا إلى جنب مع عدد من الجزر المجاورة، ويتم التحدث باللعبة الإنجليزية في القارة الأسترالية.

هل تنتمي أستراليا لبريطانيا

ثم لا تنتمي ولاية أستراليا إلى بريطانيا العظمى، ولكنها تابعة لحكم التاج البريطاني وليس لبريطانيا العظمى، حيث تعتبر الدولة الأسترالية دولة ذات سيادة حيث يكون الملك هو نفسه ملك بريطانيا العظمى إحدى دول الكومنولث وله جميع حقوق السيادة عليها، والجدير بالذكر أن جميع القوانين التي وضعت أستراليا تحت حكم بريطانيا العظمى انتهت في ثمانينيات القرن الماضي.

هل استراليا تابعة لبريطانيا

تتبع أستراليا حكم التاج البريطاني وليس بريطانيا العظمى لأنها واحدة من دول الكومنولث، لذلك تشترك كل من بريطانيا العظمى وأستراليا في الملك حيث تعرف دول الكومنولث باسم رابطة الشعوب البريطانية وتعتبر أستراليا واحدة من أكثر دول الكومنولث دول الكومنولث النشطة الهامة وعلى هذا الأساس تعمل أستراليا للحفاظ على مفوضية عليا في العاصمة لندن.

كم عدد الدول التي تنتمي إلى بريطانيا العظمى بالأسماء

وهناك أربع دول تحت حكم بريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية التي تشكل المملكة المتحدة وهذه البلدان هي تلك التي ضمتها بريطانيا العظمى إلى حكمها السابق إلى جانب أيرلندا وهي

  • بريطانيا العظمى تشمل الدول الثلاث
    • إنكلترا
    • واسكتلندا
    • ثم آبار
  • وشمال ايرلندا.

مقالات ذات صلة