أي الممالك التالية تضم مخلوقات تشبة النباتات، ومخلوقات تشبه الحيوانات في خواصها؟

أي الممالك التالية تضم مخلوقات تشبة النباتات، ومخلوقات تشبه الحيوانات في خواصها؟، النظام البيئي كبير ومتنوع بالكائنات والاحياء والحيوانات والنباتات وهو أحد الأسئلة التي يمكن الإجابة عليها من خلال دراسة علم الأحياء وهذا العلم الذي يوضح تصنيف الكائنات الحية حسب وصفها وخصائصها، يقدم إذن الإجابة الصحيحة على هذا السؤال ويوضح تعريف ممالك الكائنات الحية المستخدمة في تصنيف الكائنات الحية.

مفهوم التصنيف

التصنيف أو علم الأحياء هو العلم الذي يقسم جميع الكائنات الحية على سطح كوكب الأرض إلى مجموعات، حسب درجة التشابه بينها، سواء في الترتيب أو الشكل أو الوظائف بين الكائنات الحية داخل مجموعة.

تعريف الممالك في العلم

في علم الأحياء أو التصنيف، تعد الممالك من بين أعلى المراتب التصنيفية الموضوعة تحت المجال، حتى في المرتبة الثانية وتنقسم الممالك إلى عدة مجموعات صغيرة تسمى الناس.

أي الممالك التالية تضم مخلوقات تشبة النباتات

علم الأحياء هو علم يشرح تصنيف الكائنات الحية، لذلك أطلق عليه بعض العلماء اسم علم التصنيف، وأحد الأسئلة التي يجيب عليها هذا العلم هو السؤال عن أي من الممالك التالية تشتمل على مخلوقات شبيهة بالنباتات وما شابهها المخلوقات في خصائصها

  • الجواب الصحيح هو مملكة المحتجين.

اقسام ممالك الكائنات الحية

تنقسم ممالك الكائنات الحية في علم الأحياء إلى ست ممالك رئيسية ؛ أيّ

  • مملكة الحيوان تضم هذه المملكة الفقاريات واللافقاريات.
  • المملكة النباتية تضم هذه المملكة نباتات وعائية ونباتات غير وعائية.
  • البكتيريا الحقيقية تحتوي المملكة على بعض أنواع البكتيريا النافعة وبعض أنواع البكتيريا الموجودة في التربة.
  • مملكة البكتيريا البدائية تضم هذه المملكة البكتيريا التي تتميز بقدرتها على العيش في ظروف قاسية وكذلك التكيف مع الظروف المناخية المحرومة من الأكسجين.
  • فطريات المملكة تضم هذه المملكة الفطريات وحيدة الخلية والفطريات متعددة الخلايا.
  • الطلائعيات تضم المملكة بعض الكائنات الحية التي تتكون من خلية واحدة وأخرى تتكون من ملايين الخلايا تضم هذه المملكة الطلائعيات النباتية والفطريات الأولية والحيوانات.

الممالك التي تضم كائنات تشبه النباتات ومخلوقات تشبه الحيوانات في خصائصها

مملكة بروتيستا هي إحدى ممالك الكائنات الحية التي تضم كائنات حية أحادية الخلية وحقيقية النواة، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من العضيات والأعضاء التي تساعدها على الحركة وتنقسم هذه المملكة إلى مملكة النباتات البروتستانتية، ومملكة الكائنات الأولية الحيوانية، ومملكة الفطريات الأولية.

مقالات ذات صلة