يمكن الوصول من خلاله الى جميع البرامج والملفات وادوات النظام

يمكن الوصول من خلاله الى جميع البرامج والملفات وادوات النظام، يعد جهاز الكمبيوتر من اهم الاختراعات الالكترونية الحديثة، والذي يمكن من خلاله الوصول لجميع البرامج والملفات، يعتمد الكمبيوتر على نوعين من المكونات ليعمل على النحو الأمثل، وهما المكونات المادية ومكونات البرامج والمكونات المادية المعروفة باسم الأجهزة، وهي الأجهزة التي يتكون منها الكمبيوتر ولا يمكن أن يعمل بدونها، ومكونات البرامج المعروفة باسم البرمجيات، وهي البرامج التي يستخدمها الكمبيوتر ليعمل كنظام تشغيل، من هذه البيانات سنعلمك من خلال هذه المقالة بكل ما يتعلق بهذا الموضوع.

يمكن الوصول من خلاله الى جميع البرامج والملفات وادوات النظام

يتحكم الكمبيوتر بعدة برامج على الكمبيوتر مثل برنامج الوورد، فإذا أردت فتح هذا البرنامج فإما أن تفتحه من اختصارات سطح المكتب، أو ستنتقل إلى قائمة ابدأ وتنتقل إلى قائمة جميع البرامج وافتح برنامج الوورد، فالجواب الصحيح لهذا السؤال هو

  • يمكن الوصول إلى جميع البرامج والملفات وأدوات النظام من خلال قائمة ابدأ.

قائمة “ابدأ” هي أداة موجودة في Microsoft Windows، وهي موجودة لتحديد موقع البرامج المثبتة على نظام Windows الخاص بك والعثور على أي ملفات أو مجلدات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك تريد الوصول إليها، بشكل افتراضي، يتم الوصول إلى قائمة “ابدأ” بالنقر فوق كلمة “ابدأ” في الزاوية اليسرى السفلية من الشاشة، سطح مكتب Windows لعرض صورة تحتوي على محتويات جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

لماذا توجد قائمة ابدأ على جهاز الكمبيوتر

تعد قائمة ابدأ من أهم القوائم الموجودة داخل الكمبيوتر لأنها تحتوي على كافة محتويات الكمبيوتر وتوفر العديد من الاختصارات لمستخدمي الكمبيوتر، إليك ما تقدمه هذه القائمة

  • إظهار البرامج التي تم إطلاقها مؤخرًا بالإضافة إلى اختصارات البرامج المثبتة على الجانب الأيمن من البرامج يتم عرض البرامج التي تم إطلاقها مؤخرًا بالإضافة إلى اختصارات البرامج المثبتة.
  • الوصول إلى كافة البرامج تحتوي قائمة “ابدأ” على قائمة “كافة البرامج” التي تعرض كافة البرامج المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، مما يتيح لك الوصول إلى أي برنامج بالنقر فوقه.
  • وجود شريط البحث تحت القائمة التي لا تظهر أبدًا على اليسار، يوجد مكان بحث يسمح لك بالعثور على كل ما تبحث عنه في الجهاز عن طريق كتابة اسم البرنامج أو الملف الذي تبحث عنه، ثم ستظهر لك القائمة هذه النتائج.
  • التحكم في جهاز الكمبيوتر يعرض الجزء الأيمن من “جهاز الكمبيوتر” كل قسم من الأقسام التي تحتاج إلى الوصول إليها في أغلب الأحيان، مثل “جهاز الكمبيوتر” و “لوحة التحكم” و “المستندات” و “الموسيقى” و “الصور” والمزيد.
  • قم بإيقاف تشغيل الجهاز وإيقاف تشغيله وتغيير المستخدم في هذه القائمة، أيضًا في الجزء الأيسر العلوي، يوجد زر لإيقاف تشغيل الكمبيوتر في حالة الانتهاء من جميع الأعمال، ويمكنك النقر فوق السهم الموجود بجوار إيقاف التشغيل، زر للتبديل بين المستخدمين أو لتسجيل الخروج أو إعادة التشغيل أو السكون أو الإسبات الكمبيوتر.

مقالات ذات صلة