بروزات قصيرة تشبه الشعيرات

بروزات قصيرة تشبه الشعيرات، أحد أسئلة علم الأحياء التي سنقدم إجابتها من خلال هذه المقالة، وعلم الأحياء هو علم طبيعي يتعامل مع دراسة الكائنات الحية ووظائفها، بما في ذلك هياكلها وتطورها وتصنيفها، و سيتم تقديم إجابة سؤال الإسقاطات التي تشبه الشعر القصير في السطور التالية، حيث سنشرح مفهوم الطلائعيات وأنواعها وما هي الحمقى الشبيهة بالحيوان.

ما هي الطلائعيات

إن الطلائعيات هي مجموعة غير متجانسة أو غير مفحوصة من الكائنات الحية ذات حقيقيات النوى، ولا يتم تصنيف الكائنات الأولية في سلسلة الحيوانات أو النباتات أو الفطريات الأسواط، الأهداب أو الأرجل المزيفة، والطلائعيات هي الحاوية التي توضع فيها ولا يمكن تصنيفها أو وضعها في ممالك أخرى، ومن الجدير بالذكر أن العالم إرنست هيجل كان أول من صنف الطلائعيات كمملكة مستقلة.

بروزات قصيرة تشبه الشعيرات

الإجابة على سؤال النتوءات القصيرة الشبيهة بالشعر الخشن هي

  • الهدبيات، حيث تحتوي الأهداب على نتوءات شبيهة بالشعر تغطي الجسم كليًا أو جزئيًا وتعيش في بيئات مائية مثل البحيرات والبرك، وتتحرك الأهداب كبراميسيوم يتضمن نواتين وفجوة تحافظ على التوازن الداخلي، وتنتمي الشركات العملاقة إلى الطلائعيات الشبيهة بالحيوان

أنواع الطلائعيات

تنقسم الطلائعيات إلى 3 أنواع وهي كالتالي

  • الطلائعيات الشبيهة بالحيوان.
  • والطلائعيات الشبيهة بالنبات.
  • ثم الطلائعيات تشبه الفطريات.

الطلائعيات الشبيهة بالحيوانات

الكائنات الأولية الشبيهة بالحيوان غيرية التغذية وتشمل ثلاثة أنواع من الكائنات الحية التي يتم تصنيفها وفقًا لأنماط حركتها، والتي سنحددها على النحو التالي

  • Ciliates Ciliates لها نتوءات قصيرة تشبه الشعيرات هي “الأهداب” تغطي هذه الشركات العملاقة أجسام هذه الكائنات كليًا أو جزئيًا وتستخدمها لدفع أجسامها في الماء وتوجيه الطعام نحوها.
  • الحيوانات آكلة اللحوم والتي تسمى جذور القدم وتقع في قسم السوط آكلات اللحوم ولها أرجل زائفة تستخدمها للحركة والحصول على الطعام، وتوجد الحيوانات آكلة اللحوم في الملح أو المياه العذبة، أو في البرك الموحلة، وأحيانًا على الأوراق من الأشجار، ومن أهم الأمثلة على الحيوانات آكلة اللحوم “ألامبيا”.
  • الأبواغ القمية الأبواغ هي خلايا تكاثرية تتشكل دون الحاجة إلى عملية التلقيح، مثل “البلازموديوم” الذي ينتج عن الملاريا وينتقل عن طريق إناث بعوضة الأنوفيلة.
  • السوط سمي بهذا الاسم لأنه يستخدم السوط لمساعدته على الحركة ويعيش بشكل طفيلي داخل الكائنات الأخرى، على سبيل المثال “التريبينوسوما” الذي يسببه مرض النوم الأفريقي وينتقل عن طريق ذبابة تسي تسي.

مقالات ذات صلة