من مظاهر العناية بالصناعة توفير وسائل الري ببناء السدود وإقامة الجسور

من مظاهر العناية بالصناعة توفير وسائل الري ببناء السدود وإقامة الجسور، تشير الصناعة الى الابتكاراتو والانجازات الخاصة برقي الشعوب ولان الصناعة من المقومات الاساسية لحياة الانسان فلا يمكن العيش بدونها وهي عملية تحول للمواد الاولية الموجودة في الطبيعة باستخدام أدوات محددة، الصناعات وأنواع الصناعة مصحوبة بأمثلة.

من مظاهر العناية بالصناعة توفير وسائل الري ببناء السدود وإقامة الجسور

تعتبر السدود والجسور من وسائل الري الحديثة، ويُعرَّف السد بأنه هيكل يتم بناؤه عبر مجرى أو نهر للاحتفاظ بالمياه لري الأراضي القاحلة وشبه القاحلة.

  • إجابة خاطئة.

السد هو موقع مركزي متعدد الوظائف مصمم للحفاظ على الموارد المائية وتجدر الإشارة إلى أن السدود تخدم أغراضًا متعددة، خاصة في البلدان النامية، ولها فوائد كبيرة تتعلق بإنتاج الطاقة الكهرومائية، والتنمية الزراعية، والنمو الصناعي..

من مظاهر العناية بالصناعة توفير وسائل الري ببناء السدود وإقامة الجسور

ما هو النشاط الصناعي

تعرف الصناعة بأنها مجموعة الأنشطة الاقتصادية التي تقوم بها الشركات والأفراد والمنظمات المشاركة في إنتاج السلع والخدمات في مجال معين وتجدر الإشارة إلى أن جميع الصناعات تستخدم مدخلات مادية من قطاعات أخرى ومدخلات عوامل من الاقتصاد العام وتحويلها إلى منتج نهائي باستخدام عملية التصنيع.

معنى الصناعة

تتركز أهمية الصناعة في النقاط التالية

  • الصناعة مصدر كبير لخلق فرص العمل.
  • ساعد في تحسين مستويات معيشة الناس.
  • يتطور ويبتكر في التكنولوجيا.
  • المساعدة في تقليل الفوارق الإقليمية بين البلدان.

ما هي أنواع الصناعة

عادة ما يتم تصنيف الصناعات على أنها أولية وثانوية وفيما يلي شرح مفصل لها

  • الصناعات الأولية وتشمل الاقتصاد، والزراعة، والغابات، والصيد، ويمكن تقسيمها إلى فئتين الصناعة الوراثية، وهي إنتاج المواد الخام التي يمكن زيادتها بالتدخل البشري في عملية الإنتاج الصناعة الاستخراجية هي إنتاج المواد الخام المستنفدة التي لا يمكن زيادتها من خلال الزراعة.
  • الصناعات الثانوية تسمى الصناعة التحويلية لأنها تأخذ المواد الخام التي توفرها الصناعات الأولية وتحولها إلى سلع استهلاكية، أو تعالج السلع التي حولتها الصناعات الثانوية الأخرى إلى منتجات، وتشمل الصناعة الثانوية أيضًا الصناعات المنتجة للطاقة مثل الصناعات الكهرومائية وكذلك صناعة البناء.

مقالات ذات صلة