الفرق بين الدراسة عن بعد والحضوري بالانجليزي

الفرق بين الدراسة عن بعد والحضوري بالانجليزي، برز مفهوم الدراسة عن بُعد في السنوات الأخيرة مع انتشار فايروس كورونا واضطرار الدول إلى اتخاذ الاجراءات الاحترازية لمنع نر المرض بالإغلاق وتمكين الطلاب في مختلف المراحل الدراسية من استكمال رحلتهم الدراسية عن بُعد بدلًا من التعليم الحضوري في الصفوف المدرسية، وبعد العودة إلى المدارس وانتهاء الفايروس بدأت الكثير من الأسئلة تُطرح للتعرف على الفرق بين الدراسة عن بُعد والتعليم الحضوري وهنا يُطلب أن نوجد الفرق بالانجليزي وسنحاول توضيحه

ما هي الدراسة عن بُعد

تُعد نوع من التعليم لجأت إليه وزارات التعليم في الدول المختلفة في وقت انتشار فايروس كورونا في العام 2019 ويُعرف بالتعليم عن بُعد ويُشار إليه بالإنجليزية بمصطلح Distance Education ويكون المتعلم في مكان والمعلم أو مصدر التعليم في مكان آخر فقد يكون المتعلم في بيته أو مع مجموعة من الأصدقاء في مكان ما خارج حدود المؤسسة التعليمية بينما مصدر التعليم يكون في المؤسسة التعليمية ذاتها أو غيرها ويُعتبر من أنواع التعليم غير التقليدية التي تُتيح للفرد التعلم والاستمرار في العملية التعليمية تحت أي ظروف.

أحيانًا يكون التعليم عن بُعد بالمراسلة عبر البريد الالكتروني بحيث تمنح المؤسسة التعليمية الطالب كافة تفاصيل الدراسة عبر البريد الالكتروني في ملفات مختلفة ويُعد التعليم عبر الانترنت أحد وسائل التعليم عن بُعد .

معنى التعليم الحضوري

يبدو الحال في التعليم الحضوري العكس تمامًا عن التعليم عن بُعد فالتعليم الحضوري هو لنظام التقليدي الذي يكون فيه المعلم والطالب في مواجهة بعضهما البعض في الصفوف الدراسية داخل المؤسسة التعليمية فهو يُحقق التواصل المباشر بين المعلم والتلميذ وكثير من التلاميذ مازالوا يكنون المودة والسلوك الحسن مع معلميهم في المدارس الحضورية وحين يرونهم في أي مكان يتهافتون لإلقاء التحية عليهم وهو ما لا يُوجد في التعليم عن بعد.

وعلى الرغم من ذلك فإن بعض الخبراء يرون بوجود سلبيات في التعليم الحضوري وأبرزها أن الطالب يجعل من المعلومة التي يُقدمها الكتاب المدرسي أو المدرس نصًا مقدسًا غير قابل للنقاش وهو ما يحد من قدراته على التفكير والإبداع حيث يصبح معتمدًا بالدرجة الأولى على التلقين والحفظ أكثر من الابتكار والبحث عن المعلومة التامة بنفسه عبر المصادر الأخرى

الفرق بين الدراسة عن بعد والحضوري

من خلال العرض السابق يُمكن إجمال الفرق بين الدراسة عن بعد والحضوري من خلال عدة نقاط أهمها أن التعليم الحضوري قائم على اللقاء المباشر بين المعلم والطالب، ويكون في مكان واحد هو المؤسسة التعليمية سواء كانت مدرسة أو جامعة أو مركز تدريب وتطوير، كما أنه قائم على التلقين والحفظ.

أما الدراسة عن بُعد فليس شرطًا أن يكون طرفي العملية التعليمية في مكان واحد فالمتعلم يكون في مكان بينما المعلم القائم بإعطاء المادة التعليمية يُمكن أن يكون في أي مكان في العالم، والتعليم عن بعد يمنح الطالب القدرة على الإبداع والابتكار من خلال البحث عن المعلومات في مختلف المصادر المتاحة.

الفرق بين الدراسة عن بعد والحضوري بالانجليزي

ويُمكن أن نُجمل لك عزيزي الطالب الفرق بين الدراسة عن بعد والحضوري بالانجليزي كالتالي:

Urban education is based on the direct meeting between the teacher and the student, and it is in one place, which is the educational institution, whether it is a school, university, or a training and development center. It is also based on memorization and memorization.

As for distance learning, it is not a requirement that the two sides of the educational process be in one place. The learner is in one place, while the teacher who gives the educational material can be anywhere in the world, and distance education gives the student the ability to create and innovate by searching for information in various sources. available.

مقالات ذات صلة