اسم المجسم في الصورة أدناه هو

اسم المجسم في الصورة أدناه هو، أحد الأشكال الهندسية التي تتميز بميزات تسـمى التسميات التي تميزها، وهي تعطيك هذه التفاصيل مع الإجابة الصحيحة على هذا السؤال.

اسم المجسم في الصورة أدناه هو

وهناك العديد من المواد الصلبة وتختلف في أسمائها حسب اختلاف الشكل والأبعاد وتصنف باسم يطابق بيانات الشكل يبرز سؤالنا اسم المادة الصلبة في الصورة أدناه وإجابتها الصحيحة على النحو التالي

  • هرم.

الأفكار النمطية

ثم تختلف الكائنات في عدة أسماء حسب أشكالها ومواصفاتها وهي

المكعب

ويعتبر المكعب شكلًا هندسيًا ثلاثي الأبعاد ويتكون من ستة أوجه مربعة وله اثنا عشر ضلعًا وهو مكعب ذو زوايا قائمة وخطوط ممتدة بين الزوايا ومن خصائص المكعب أن كلتا الحافتين لهما سمة مشتركة نهاية وعمودية، وجميع الضلعين المتقابلين متوازيين، والوجهان المتجاوران متعامدان.

اللفافة

ثم إنها إحدى المواد الصلبة الهندسية التي تشكل سطحًا تكون فيه جميع نقاطه على مسافة معينة في الفضاء، وهو الجزء المستقيم الذي يعتبر محور الأسطوانة، وهو مادة صلبة ينتج عنها دوران في مستطيل الشكل به دوران كامل حول أحد الأضلاع، وهو ما يعرف بمحور الأسطوانة التي تكون قاعدتها دائرية.

الهرم

وإنه متعدد السطوح الهندسي برؤوس متعددة الأضلاع في القاعدة متصلة بقمة الهرم، وهي النقطة التي لا تقع على نفس مستوى القاعدة، وكل جزء من قاعدته متصل بقمته يشكل شكلًا هندسيًا شكل شكل يـسمى المثلث.

متوازي المستطيلات

ثم متوازي المستطيلات هو أحد المواد الصلبة الهندسية ثلاثية الأبعاد التي لها ارتفاع وطول وعرض يشبه المكعب مربع عدة مكونات، وهي 12 حرفًا و 6 وجوه و 8 رؤوس و 4 ارتفاعات.

المنشور

والمنشور هو أيضًا مادة صلبة هندسية ثلاثية الأبعاد تشغل مساحة من الفضاء ولها قاعدتان متطابقتان متعاكستان يتكون المنشور من عدد من الوجوه وفقًا لقاعدته، ويتم تحديد نوعه وفقًا لعدد الأضلاع من قاعدة.

المخروط

ثم هو أحد المواد الصلبة الهندسية وينتج عنه ربط نقاط المنحنى المغلق، والذي يُعرف بخط الدليل، بنقطة لا تنتمي إليه، وتسمـى رأس المخروط.

الكرة

وتعتبر الكرة مادة هندسية صلبة ثلاثية الأبعاد وشكلها دائري، ومن خصائصها أن كل نقطة على سطحها تقع على مسافة متساوية من المركز وتمثل نصف قطر الكرة، وتتميز الكرة بغيابها من الرؤوس أو الحواف ولها سطح منحني.

مضمون سؤال اسم المجسم في الصورة أدناه هو

ثم جاء هذا السؤال على شكل اختيار متعدد لاسم الكائن في الصورة من بين أنواع عديدة من الكائنات، وكان محتواه على النحو التالي

  • واختر الإجابة الصحيحة ما اسم الكائن في الصورة أدناه
    • ثم اسطوانة.
    • هرم.
    • ومخروط
    • ثم مكعباني شبيه بالمكعب.
  • لأن الجواب الصحيح هو الهرم.

مقالات ذات صلة