اي مما يلي يصف جملة طول الضفدع 4cm

اي مما يلي يصف جملة طول الضفدع 4cm، يهتم العلماء بتصنيف الكائنات الحية إلى مجموعات متعددة ومنفصلة، بحيث ينتمي كل كائن حي إلى مجموعته الخاصة التي يوجد فيها أفراد من نوعه، وتتميز كل مجموعة عن الأخرى بخصائصها وأشكالها وأحجامها، لذلك سنقدم لك إجابة مناسبة عن السؤال المطروح.

معلومات عن الضفدع

الضفدع (اسمه العلمي Anura) حيوان برمائي يتكون من phylum Chordata لأنه يحتوي على عمود فقري ملون حاد بالإضافة إلى جسم ناعم، كما أن الضفدع هو أحد الكائنات الحية الموجودة في الطبيعة وهو صغير حيوان بشكل عام، ليس له ذيل، وجسم الضفدع مليء بالجلد الناعم، بالإضافة إلى أنه له أربعة أطراف طويلة، حيث تتصل أصابعه بجلد رقيق يساعده على السباحة، ويكون الضفدع مختلفًا ومتنوعًا. الألوان التي تختلف من ضفدع إلى آخر، وهذا حسب نوعه، ويوجد منه حوالي 750 نوعًا. تشتهر الضفادع بأصواتها التي يمكن سماعها من مسافات بعيدة.

اي مما يلي يصف جملة طول الضفدع 4cm

يتكون الضفدع من فقرة برمائية، كما تتبع مجموعة البتراء، وهي كلمة يونانية تعني بدون ذيل، وتتميز الضفادع بجسمها الناعم والقصير للغاية، بالإضافة إلى أرجلها الخلفية الطويلة ونهاياتها. بأصابعها مرتبطة ببعضها البعض.الضفادع لها أغشية رفيعة وطويلة تساعدها كثيرًا في السباحة. ولها عيون بارزة بدون ذيل. تعيش معظم الضفادع في بيئة مناسبة وشبه مائية حيث تتحرك كلما قفزت وهي مستلقية أيضًا البيض الذي يفقس في البرك والجداول والبحيرات وتسمى يرقاتها رؤوسًا ولها خياشيم متوسطة تتنفس في الماء وتتغذى معظم الحيوانات آكلة اللحوم على الديدان الأسطوانية والمفصليات والديدان الكبيرة. أجب على السؤال التالي

  • أي مما يلي يصف التعبير “طول الضفدع 4 سم”
    • البيانات الكمية.
    • استنتاج.
    • المجموعة الضابطة.
    • البيانات الوصفية.

الإجابة الصحيحة هي أ- البيانات الكمية.

معلومات عن الحجم والشكل  الخارجي للضفدع

كل الضفادع لها جلد سام. تعتبر الضفادع المنتشرة في مناطق أمريكا الجنوبية شديدة السمية، حيث أن قطرة واحدة من إجمالي إفرازاتها الجلدية تكفي لقتل شخص بالغ، والضفادع السامة لها ألوان براقة ولامعة حتى تعرف الحيوانات المفترسة أنها سامة بسببها. المظهر وفقًا لحديقة حيوان سان دييغو، فالكثير من الضفادع لها بشرة خضراء، أو ربما بنية، منقط للاختباء في محيطها، حيث تختلف أحجام الضفادع حسب النوع، وأكبر الضفادع هو الضفدع جالوت، الذي يبلغ طوله 30 سم ويزن حوالي 3 كجم

النظام الغذائي للضفدع

يمكن لجميع الضفادع أن تأكل الكائنات الحية التي يمكن أن تدخل أفواهها، والتي تشمل اليرقات والحشرات والعناكب والديدان والأسماك الصغيرة والرخويات، وتلتقط فريستها عن طريق إطلاق لسانها بسرعة كبيرة في أفواهها وسحب الفريسة للداخل، بحيث لا يسمحون لها بالفرار.

ما هي دورة حياة الضفدع

تتكون حياة الضفدع من ثلاث مراحل اليرقة، البيضة والضفدع البالغ، كما يمر الضفدع بعملية تسمى التحول.الضفدع ليس الحيوان الوحيد الذي يمكنه أن يمر بعملية التحول هذه، بل جميع البرمائيات الأخرى. تمر بها. يتم التحكم في هذه العملية عن طريق هرمونات الثيروكسين والبرولاكتين. الربيع هو موسم التكاثر لجميع الضفادع الموجودة في المناخات المعتدلة، بينما في موسم الأمطار يكون التكاثر في المناخات الاستوائية للغاية، بالإضافة إلى العديد من أنواع الضفادع. بيضهم في المياه الهادئة، هم في العديد من التجمعات بين النباتات، حيث يميلون إلى التجمع في مجموعات.

مقالات ذات صلة