من هو كاتب النشيد الوطني السعودي الجديد 2022

من هو كاتب النشيد الوطني السعودي الجديد 2022، كلف الملك السعودي فهد عبد العزيز ولي عهد السعودية، الي الكاتب والشاعر الكبير في المملكة، بكتابة النشيد الوطني السعودي الجديد، وقال يجب ان تكون مسيقه مناسبة لنشيد السعودي، وفي هذا المقال راح نتعرف من هو كاتب النشيد الوطني السعودي الجديد، وذلك عبر شبكة الصحراء الاخبارية .

من هو كاتب النشيد الوطني السعودي الجديد 2022

اعلن الملك السعودي فهد عبد العزيز الي تكليف الشاعر الكبير ابراهيم خفاجي الي كتابة كلمات رائعة وجديدة لنشيد الوطني السعودي والتي قد قال في كافة المحافل الدولية والسياسية، وقال الموسقار سراج عمر الي ان الموسيقه يجب ان تكون مقابطة وملايمه بشكل جيد مع النشيد الوطني، والتي يتم ترددة في كافة المدارس اثناء الطبور الصباحي وايضا في المحافل الدولية للملكة العربية السعودية .

من هو ابراهيم خفاجي كاتب النشيد الوطني السعودي

يعتبر ابراهيم خفاجي من اقدم الشعراء في السعودية والوطن العربي، وقام خفاجي بكتابة النشيد السعودي، حيث لقب ابراهيم خفاجي بلقب الوطن، وكان اول المؤسيسين لنادي الهلال السعودي، وتم تعينه نائب رئيس مجلس ادارة النادي الهلال، وهنا يمكن التعرف علي السيرة الذاتية لابراهيم خفاجي .

  • الاسم / ابراهيم عبد الرحمن حسين خفاجي
  • تاريخ ومكان الميلاد / 1926 في المملكة العربية السعودية
  • تاريخ الوفاة / 27 نوفمبر لعام 2019 في مكة المكرمة السعودية
  •  الجنسية / سعودي

اصل ابراهيم خفاجي

ولد الشاعر ابراهي خفاجي في المملكة العربية السعودية في مكة المكرمة، حيث درس في مدرسة الفلاح، ثم التحق الي المدرسة اللاسيكلية، وتخرج ايضا من المدرسة اللاسيكلية في عام 1364م من العام العهجري، عمل في قسم الاخبار في المملكة، وتعود اصل ابراهيم خفاجي الي قبيلة الخفافة العربية والعدنانية و المداري والقيسي .

كلمات النشيد الوطني السعودي الجديد

بعد التعديل في النشيد الوطني السعودي قاموا باطلاق النشيد الاصلي والتي يتم نشيدوه في كافة المحافل الدولية وايضا في مدارس الطلاب، والنشيد الوطني السعودي كما يلي الاتي .

سارعي للمجد والعلياء

مجدي لخالق السماء

ارفعي الخفاق اخضر

يحمل النور المسطر

رددي يا موطني الله اكبر

موطني قد عشت فخر المسلمين

عاش الملك للعلم والوطن

مقالات ذات صلة