خطوات التسجيل في منصة كويت مسافر Kuwait mosafer للمغادرين من الكويت

خطوات التسجيل في منصة كويت مسافر Kuwait mosafer للمغادرين من الكويت، يرغب الكثيرين من سكان دولة الكويت في معرفة كيف يمكنهم التسجيل في منصة كويت مسافر، فهم يرغبون في مغادرة الكويت، تساعد خطوات التسجيل على منصة مسافر الكويت الأفراد على التعرف على الخدمات المقدمة من خلال هذه المنصة فيما يتعلق بالسفر والسفر ونصائحهم الصحية وغيرها من الخدمات الهامة التي لا يمكن حذفها من هذه الفئة، وفيما يلي يقدم أهم المعلومات حول التسجيل في منصة مسافر الكويت.

معلومات عن وزارة الطيران المدني

الإدارة العامة للطيران المدني هي دائرة حكومية في الكويت تعنى بشؤون الطيران المدني، تأسست في الأول من أكتوبر 1956 بقرار من نائب الحاكم – آنذاك – الشيخ عبد الله المبارك الصباح، كان معروفا، كانت في ذلك الوقت دائرة الطيران المدني وظلت تعرف بهذا الاسم حتى عام 1975م، وعندما تم تأسيسها كانت تابعة لوزارة الداخلية في الكويت والتي كانت تعرف آنذاك باسم إدارة الأمن العام، أصبحت الإدارة العامة للطيران المدني فيما بعد تابعة لوزارة الاتصالات، ويقع المقر الرئيسي للإدارة في مطار الكويت الدولي، والذي يقع بدوره في محافظة الفروانية.

منصة مسافر الكويت ويكيبيديا

مسافر الكويت هي منصة حكومية إلكترونية في الكويت تم إطلاقها في أعقاب انتشار جائحة فيروس كورونا، بهدف خدمة جميع المسافرين من وإلى أي دولة، وهي مقبولة من الطيران المدني ووزارة الصحة ووزارة الداخلية.

تهدف منصة مسافر الكويت إلى تسهيل استيفاء متطلبات السفر للأفراد والمسافرين وتسهيل استكمال الإجراءات الجديدة التي تم إدخالها عقب تفشي فيروس كورونا في العالم، في سياق مواكبة وباء كورونا والحد من انتشاره، الفترات التي يقضيها الأفراد في الانتظار وتجنب الازدحام الكبير في المطارات، حتى يتم الحفاظ على سلامة وصحة الركاب وموظفي المطار.

خطوات التسجيل في منصة كويت مسافر Kuwait mosafer للمغادرين من الكويت

التسجيل على منصة مسافر الكويت مطلوب الآن لجميع المسافرين من وإلى الكويت، بل أصبح أمرًا إلزاميًا لتسهيل تنفيذ العديد من الإجراءات، ويمكن التسجيل على المنصة باتباع مجموعة من الخطوات البسيطة.

خطوات التسجيل في منصة مسافر الكويتية

يمكن التسجيل في منصة كويت ترافيلر الإلكترونية باتباع الخطوات التالية

  • ادخل على الصفحة الرسمية لمنصة مسافر الكويت على الإنترنت “”.
  • انقر فوق تسجيل الدخول.
  • انقر فوق رمز “التسجيل الآن”.
  • أدخل عنوان البريد الإلكتروني للمستخدم.
  • انقر فوق إرسال الرمز بعد إدخال البريد الإلكتروني بدقة.
  • انتقل إلى بريدك الإلكتروني وافتح رسالة مسافر الكويت.
  • اكتب رمز التحقق على صفحة التسجيل بالمنصة.
  • انقر فوق رمز الاختيار.
  • قم بتدوين اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك.
  • أكد رقمك السري.
  • حدد رمز الهاتف المحمول، ثم اكتب رقم الهاتف.
  • إقرار والموافقة على الشروط والأحكام.
  • انقر فوق الرمز لإنشاء حساب.
  • اتبع التعليمات لإكمال إعداد الحساب.

كيفية تسجيل الدخول إلى منصة مسافر الكويت

يمكنك تسجيل الدخول إلى منصة كويت ترافيلر باتباع الخطوات التالية وبعد أن يكون لديك حساب من خلال المنصة

  • قم بزيارة منصة مسافر الكويت على الإنترنت.
  • انقر فوق رمز تسجيل الدخول.
  • اكتب البريد الإلكتروني للمستخدم بدقة.
  • اكتب كلمة المرور في الحقل المخصص لها.
  • بالضغط على “تسجيل الدخول”.

تنزيل التطبيق للمسافرين إلى الكويت

حرصت ادارة الطيران المدني بدولة الكويت على استحداث تطبيق المسافر الكويتي لتنظيم السفر من والى الكويت في ظروف استثنائية يشهدها العالم منذ تفشي وباء كورونا وفرضه لوائح وتعليمات جديدة، هو تطبيق إلكتروني يمكنه الاستفادة من الخدمات التي يقدمها للأفراد من خلال متصفحات الإنترنت المختلفة دون تنزيل التطبيق على الهواتف الذكية.

أبرز خدمات بوابة التطبيق للمسافرين من الكويت

يقدم تطبيق مسافر الكويت مجموعة واسعة من الخدمات التي تهم قطاع المسافرين وخاصة من خلال مطار الكويت الدولي، وهنا تأتي مجموعة من أهم خدمات تطبيق مسافر الكويت وأكثرها شعبية بين الأفراد.

مسافر الكويت للخدمات المنزلية

ومن ابرز خدمات تطبيق الكويت المسافر من المنزل خدمة برامج الحجز لة كاونترات السفر في المطارات بدلا من الاضطرار الى اضاعة الكثير من الوقت اثناء الزيارة الشخصية التي تمت في المرور للحجز الموعد، ويوفر أيضًا خدمة الحصول على بطاقة الصعود عبر الإنترنت وغير متصل، هذه خدمة مهمة.

خدمات الركاب في الكويت في المطار

تتخصص خدمات مسافر الكويت في المطار في تسهيل الخدمات المتعلقة بأوقات السفر مثل بطاقات الصعود إلى الطائرة في أوقات محددة لهذا الغرض ولضمان عدم وجود إشعارات ازدحام ووصول الأمتعة يجب أن يأخذها المسافر بعد الانتهاء من عملية التفتيش.

تطبيق خدمة الإرشاد الصحي للمسافر الكويتي

خدمة التعليمات الصحية من بين الخدمات التي يقدمها تطبيق مسافر الكويت دون الحاجة إلى تسجيل الدخول إلى التطبيق، هي الخدمة المتعلقة بتوجيه التعليمات المتعلقة بأعراض فيروس كوفيد 19، وعلى وجه الخصوص التعليمات التي يجب على المسافرين اتباعها، بما في ذلك ما يجب فعله عند الشعور بأي من أعراض الفيروس.

قم بتحميل تطبيق مسافر الكويت

بعد التعرف على العديد من المعلومات المهمة حول منصة مسافر الكويت، من الضروري معرفة الطريقة التي تسمح للناس بتنزيل تطبيق كويت ترافيلر والاستفادة من الخدمات المقدمة من خلال التطبيق.

رابط تطبيق مسافر الكويت لأجهزة iPhone

يمكن استخدام تطبيق “كويت ترافيلر” على أجهزة الآيفون عن طريق الدخول مباشرة إلى موقع التطبيق على الإنترنت، والضغط على الرابط التالي، ثم الدخول إلى التطبيق والاستفادة من خدماته.

رابط لتطبيق مسافر الكويت لأجهزة أندرويد

يمكن تشغيل تطبيق مسافر الكويت على الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد من خلال النقر على الرابط التالي، مما يؤدي إلى تسجيل الدخول إلى التطبيق والحصول على الخدمات التي يقدمها للأفراد.

رقم سفر الكويت الموحد

يقدم الطيران المدني في دولة الكويت العديد من وسائل الاتصال التي تتيح للناس طرح الأسئلة والحصول على المساعدة مباشرة من فريق خدمة تطبيق المسافر الكويتي، ومن أبرز هذه الطرق الرقم الموحد لإدارة الطيران المدني وهو الرقم التالي 0096524370600.

رابط موقع مسافري الكويت الرسمي

الرابط التالي يسمح للأشخاص بالذهاب مباشرة إلى منصة مسافر الكويت المتاحة على الإنترنت والاستفادة من العديد من الخدمات المقدمة على هذه المنصة من قبل إدارة الطيران المدني بدولة الكويت.

مقالات ذات صلة