شروط السفر للبحرين من السعودية

شروط السفر للبحرين من السعودية، بعد انتشار وباء كورنا في العالم ودخوله أجواء المملكة العربية السعودية بدأت المملكة بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتي كان أهمها الإغلاق في الحركة الجوية والموانئ البحرية وغيرها ولكنها بعد تقريبًا عامين عمدت إلى رفع القيود عن السفر من السعودية إلى الخارج والعكس فسمحت بالزيارات الدولية وفتحت خطوط الطيران مع الدول، في الآونة الأخيرة ومع عودة انتشار الفايروس بدأت الحكومة السعودية تتخذ إجراءات احترازية مجددًا ووضعت شروطًا للسفر، فما هي شروط السفر للبحرين من السعودية؟

الحصول على تأشيرة للبحرين

تُعد مملكة البحرين من الدول التي تُعطي تأشيرات لزيارتها من قبل دول العالم بسهولة فلا يترتب شروط معقدة أو اشتراطات خاصة للحصول على تأشيرة للوصول إلى البحرين فقط بعض الإجراءات الروتينية ويحصل الزائر على تأشيرة في غضون ثلاثة أيام – إلى خمسة أيام وفي الحالات الطارئة والعاجلة تقوم وزارة شئون الجنسية والجوازات والإقامة باستخراج التأشيرة في يوم واحد فقط.

ويستطيع الزوار من 67 دولة الحصول على تأشيرة الدخول بمجرد دخولهم إلى المطار الدولي للبحرين برسوم محدودة وتكون للإصدار للمرة الأولى وحين التجديد إذا كان مسموحًا فإنه يتم تمديدها مجانًا، كما تمنح البحرين 114 دولة التأشيرة الالكترونية ويُمكن الحصول عليها قبل الوصول إلى المملكة عبر سفاراتهم.

عودة كورنا إلى السعودية

قالت منظمات صحية في المملكة العربية السعودية أن بعض الإجراءات الاحترازية سيعود تطبيقها في المملكة خاصة فيما يتعلق بشأن السفر وذلك مع عودة انتشار فايروس كورونا في المملكة وإن كن بوتيرة بسيطة ومستقرة، وأشارت أن ذلك يأتي في إطار الحفاظ على المملكة من الوباء وضمان سير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين على أكمل وجه.

وبحسب الإحصاءات الأخيرة لانتشار فايروس كورنا في المملكة فقد تم الكشف عن وجود أكثر من 167 حالة إصابة بفايروس كورونا المستجد لليوم الماضي الثامن من نوفمبر فيما تم تسجيل 257 حالة تعافي في حين تم تسجيل حالتي وفاة جديدة.

شروط السفر للبحرين من السعودية

في ظل نتشار وباء كورنا في المملكة السعودية وتسجيل حالات جديدة يوميًا مقارنة مع حالات التعافي بدأت الحكومة بالتعاون مع وزارة الصحة بإقرار بعض الإجراءات الاحترازية وأهمها اشتراطات على السفر خاصة في الدول المجاورة والتي تُعاني من ازدياد في عدد الإصابات ومن بين تلك الدول مملكة البحرين حيث يشترط للسفر للبحرين من السعودية الحصول على ثلاث جرعات من لقاح فايروس كورونا خاصة للأشخاص الذين مضى على تلقيهم الجرعة الثانية أكثر من ثلاثة أشهر.

شروط المؤسسة العامة لجسر الملك فهد

حددت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد شروطًا خاصة على سفر السعوديين إلى البحرين عبر الجسر وقد شملت تلك الاشتراطات الأطفال ما دون الـ 16 عامًا والبالغين فوق الـ 16 عامًا وجاءت كالتالي:-

  • الحصول على جرعتين من لقاح فايروس كورونا لمن هم أقل من 16 عامًا
  • الحصول على شهادة تأمين ضد فايروس كورونا لمن هم أقل من 12 عامًا بعيدًا عن حالة التحصين.
  • بالنسبة للعمالة المنزلية أن يكون محصن في تطبيق توكلنا وأن يكون المرافقين مشمولين في التطبيق
  • ألا تقل وثيقة السفر في مدة صلاحيتها عن 3 أشهر.

مقالات ذات صلة