متى خسوف القمر 2022 في الكويت

متى خسوف القمر 2022 في الكويت، تعد ظاهرة خسوف القمر من الظواهر الطبيعية التي تحدث نتيجة اعتراض كوكب الارض للقمر، متى خسوف القمر بالكويت، تحدث العديد من الظواهر الطبيعية التي يشعر الإنسان من خلالها بقوة الخالق، ومن أهم هذه الظواهر الطبيعية ظاهرة خسوف القمر، والتي سنتعرف من خلالها على ظاهرة خسوف القمر كما سنعرف عند حدوث خسوف القمر في عام 2022 م في الكويت.

ما هي ظاهرة خسوف القمر

تعد ظاهرة خسوف القمر من الظواهر الطبيعية التي تحدث دون تدخل بشري، وتنتج هذه الظاهرة نتيجة حجب ظل الأرض لأشعة الشمس المنعكسة على القمر في الوضع الطبيعي، كما تحدث ظاهرة خسوف القمر، عندما تكون الشمس والأرض والقمر في حالة النهج الكوكبي المتكامل الذي ينتج هو كسوف كلي أو جزئي.

متى خسوف القمر 2022 في الكويت

تاريخ خسوف القمر لعام 2022 م الكويت تبدأ يوم الثلاثاء 8 نوفمبر 2022 م، جدير بالذكر أن الخسوف الأول لهذا العام حدث سابقًا في 16 مايو 2022، مع العلم أن الخسوف سيظلم مع مرور الوقت الذي يمر من الطرف الشمالي للقمر إلى الطرف الشمالي للقمر، والآخر مرورًا بمركز ظل الأرض، ينتج عنه كسوف كلي.

خسوف القمر 2022 في الكويت في أي ساعة

خسوف القمر عام 2022 م من الكويت في الساعات الأولى من الصباح ومن المرجح أن تبدأ من الساعة 8:00 صباحًا حتى 11:00 صباحًا لإكمال الكسوف الكلي، مشيرة إلى أن خسوف القمر يستغرق حوالي 5 ساعات حتى ينتهي الخسوف الكلي.

حساب مركز الفلك الدولي تويتر

من خلال المركز الدولي للفلك على تويتر، يمكن متابعة جميع الأحداث المتعلقة بخسوف القمر بالإضافة إلى التعرف على الظواهر الطبيعية الأخرى، لأن المركز يعمل على دراسة الظواهر الطبيعية ونشر المعلومات المتعلقة بهذه الظواهر.

مقالات ذات صلة