هل يجوز صلاة الوتر بعد اذان الفجر

هل يجوز صلاة الوتر بعد اذان الفجر، يصلى الوتر بعد صلاة العشاء، او في الثلث الاخير من الليل، فتأخير صلاة الوتر سنة عن النبي، هل يجوز صلاة الوتر بعد اذان الفجر، الوتر بعد أذان الفجر وبعد دخول وقت الفجر وهل تؤدى صلاة الوتر في النهار.

ما حكم صلاة الوتر

ما نقل عن جمهور العلماء في حكم صلاة الوتر أنها سنة أوصى بها النبي صلى الله عليه وسلم، وليست واجبة على المسلمين، لكن الإمام أبو حنيفة قال صلاة الوتر واجبة، ولا يجوز للمسلم تركها، ورأي الجمهور الراجح والصحيح، والله ورسوله أعلم.

هل يجوز صلاة الوتر بعد اذان الفجر

صلاة الوتر بعد صلاة الفجر لا تصح، وينتهي دعائها بزوال الفجر، ولكن يمكن إزالة الراجح بعد الآذان، ويجوز للمسلم أن يصلي الوتر، وكفى بالصلاة بعد الرأي الصحيح والله ورسوله أعلم.

حكم صلاة الوتر بعد أذان الفجر إسلام ويب

وقد ورد في موقع إسلام ويب جواز صلاة الوتر بعد أذان الفجر الأول قبل دخول ساعة الفجر، كما يرى كثير من العلماء أنه يجوز للمسلم قضاء صلاة الوتر بعد أذان الصباح والله ورسوله أعلم.

حكم صلاة الوتر بعد أذان الفجر ابن عثيمين

أكد موقع الإسلام سؤال وجواب أن وقت صلاة الوتر ينقضي عند الفجر، أما إذا طلع الفجر وترك المسلم صلاة الوتر فإنه يؤجلها إلى ما بعد صلاة الضحى، صلى الله عليه وسلم كان يصلي إحدى عشرة ركعة، وإذا لم يصلي في النهار اثنتي عشرة ركعة لشفع في الوتر بركعة زائدة، والله ورسوله أعلم.

ما حكم صلاة الوتر بعد صلاة الفجر ابن باز

قال الشيخ ابن باز رحمه الله في حكم صلاة الوتر بعد صلاة الفجر إذا فات المسلم صلاة الوتر ودخل وقت الفجر لم يصلي بل دعها يصلي، في وقت الضحى عذر شرعي ؛ لأنه صلى اثنتي عشرة ركعة في الصباح، وهذه سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وليس للمسلم بديل يتبعه، الابتعاد عن كل بدعة في الصلاة وسائر العبادات والله أعلم.

هل يجوز صلاة الوتر بعد أذان الفجر للشيخ خالد المصلح

أصدر الشيخ خالد المصلح فتوى في جواز صلاة الوتر بعد الآذان، ينص على أن المسلم إذا فاتته صلاة الوتر وأراد قضاءها وجب عليه قضاءها في الضحى، وهذه سنة خير الخلق صلى الله عليه وسلم إذا فاتته صلاة الوتر وقضى الليل صلى وقت الضحى، بين الشروق والغروب اثنتا عشرة ركعة والله أعلم.

مقالات ذات صلة