يتم تكوين الملمس إما طبيعياً أو صناعياً

يتم تكوين الملمس إما طبيعياً أو صناعياً، يستخدم الفنان التشكيلي النسيج في تصميماته، وهو من أهم الطرق التي يستخدمها الفنان، ويتكون الملمس إما طبيعيا أو صناعيا، حيث يعتبر النسيج أحد الطرق التي يستخدمها الفنان في صنع تصميماته، مما يدل على الشكل الخارجي لهذه التصاميم.

ما مفهوم الملمس

يُعرّف النسيج بأنه النوع الذي يستخدمه الفنان لتشكيل سطح رسوماته ويتم اختيار النسيج وفقًا للرسومات التي يقوم بها أثناء العمل على نقل الرسائل التي يريد الفنان التعبير عنها من خلال هذه الرسومات والنسيج الذي يمكن أن يكون عليه، شكل ثنائي الأبعاد أو يمكن أن يكون ثلاثي الأبعاد، أي أنه يحتوي على العديد من الخصائص البصرية المذهلة.

يتم تكوين الملمس إما طبيعياً أو صناعياً

يمكن للفنان أن يستخدم أنواعًا عديدة من التنعيم، بعضها يمكن اكتشافه من خلال عدة طرق، وهذا ما يسمى اللمسة الطبيعية أو الواقعية، وبعضها يمكن تحقيقه من خلال فنون مثل الخط والشكل ووضع نسيج صناعي و من كل مما سبق نستنتج أن جواب سؤالنا هو

  • البيان صحيح.

ما أنواع الملمس

هناك العديد من الأنواع التي يتم تصنيفها حسب عدة مجموعات وهي كالتالي

  • الملمس الطبيعي يشمل هذا النوع المواد الطبيعية التي يتم تثبيتها على الأسطح الصلبة، مثل الرمل والمعادن والزجاج والعديد من المواد الأخرى التي يمكن تمييزها بوضوح.
  • الملمس المرئي هو استخدام المواد التي يمكن أن تعطي مظهر الملمس الطبيعي، لكنها مواد اصطناعية، مثل الخيش أو الورق الملون.
  • مادة Hypertexture هي مزيج من القوام الطبيعي مع إضافة مواد مضافة تسبب تشويه الشكل الذي يريد الفنان إظهاره في رسوماته.
  • الملمس الميكانيكي هذه هي الطريقة التي تستخدم بها الطرق الميكانيكية، مثل التقاط الصور.

مقالات ذات صلة