حكم اكتتاب كابلات الرياض حلال ام حرام

حكم اكتتاب كابلات الرياض حلال ام حرام، وتعتبر مجموعة كابلات الرياض من الشركات المساهمة في الاكتتاب العام للأفراد، والتي ستطرح نسبة معينة من الأسهم في الاكتتاب العام، لأن الكثير من الناس يريدون معرفة حكم ذلك الاكتتاب في أسهم الشركة وإذا كان حلالاً أو حراماً فسنتحدث عن مجموعة كابلات الرياض وتفاصيل العرض في الطرح العام للشركة والحكم القانوني للاكتتاب العام للشركة.

كابلات الرياض 2022

تعد مجموعة كابلات الرياض من الشركات الرائدة والمتخصصة في صناعة الأسلاك والكابلات بالإضافة إلى توفير الطاقة والمعلومات اللازمة من خلال المنتجات والخدمات، وقد أعلنت شركة كابلات الرياض عن مشاركتها في تداول الأسهم في الأسواق المالية السعودية بفترة محددة بمعدل 22٪ من رأس المال.

حكم اكتتاب كابلات الرياض حلال ام حرام

ورداً على أحد الأسئلة، أكد بنك البلاد أن الإطار القانوني للاكتتاب في مجموعة كابلات الرياض لم يتحدد بعد، ولكن بشكل عام، يعتمد الاكتتاب في الشركات المساهمة على نوع الأعمال والأنشطة التي يقومون بها لا يسمح لك بالتداول أو الاشتراك.

حكم اكتتاب كابلات الرياض ابن باز

وأضاف ابن باز أن قرار الاكتتاب في الشركات المساهمة والشركات المساهمة يعتمد على نوع عمل الشركة.

لم أفهم أن هذه فائدة، طالما أن الأموال مطلوبة إذا تم جمع الأموال، فهذا يساعد الشركة، ولا نعرف شيئًا ولكن هذه الأموال لا تستخدم للفائدة يتم جمعها والاحتفاظ بها في أي بنك انتهى العمل.

لكن هذه الأموال المجمعة لا تستغل بالربا، فلا حرج في استعمالها في غير الفوائد، فهي تستخدم لمصلحة المساهمين، للاستفادة منهم من البضائع التي يشترونها ثم يبيعونها بفائدة يتم دفعها للبنوك الأخرى مع الفائدة، وهذا غير مسموح به.

مقالات ذات صلة