من الخصائص العامة للخامات المستخدمة في عمل قوالب الطباعة

من الخصائص العامة للخامات المستخدمة في عمل قوالب الطباعة، هناك العديد من الخامات المستخدمة في صنع قوالب الطباعة والتي تتميز بها المطابع عن غيرها، لأن طرق الطباعة تتطور منذ القدم مع تطور الأساليب والأدوات المستخدمة في الطباعة شرح مبسط لاستنسل الطباعة و الخصائص التي يجب أن تتمتع بها.

معلومات عن قوالب الطباعة

يتم استخدام الستينسلات في عمليات الطباعة ونقل التصميم بدقة عن طريق النسخ، حيث يتم تصميم الاستنسل بناءً على مصفوفة أو نمط معين، مما يسمح للطباعة بعمل نسخ من نفس التصميم بدقة قصوى، ولكن يجب استيفاء شروط محددة في الخامات التي تصنع منها قوالب للحفاظ على جودة المطبوعات.

من الخصائص العامة للخامات المستخدمة في عمل قوالب الطباعة

يجب أن يكون هناك عدد من الخصائص في المادة قبل عمل قالب طباعة منها من بين الخصائص العامة للمواد المستخدمة في طباعة الإستنسل

  • أن تكون مرنًا.
  • لها أسطح مستوية.
  • كل ما ورداعلاه.
  • الإجابة الصحيحة كل ما سبق.

لأنه من المهم أن تكون المواد التي تصنع منها قوالب الطباعة مرنة للتحكم وتشكيلها بشكل أكثر سلاسة حسب الرغبة، تمامًا كما هو الحال بالنسبة للأسطح المسطحة، من المهم الطباعة بجودة أعلى، لأن التشققات والخشونة تجعل الطباعة رديئة.

الخامات المستخدمة في صنع القوالب قديمة

اختلفت المواد التي تم استخدامها في عملية صنع القوالب منذ العصور القديمة، حيث كانت في البداية عملية نقش على الحجارة، ثم انتقلنا إلى استخدام عجينة الطوب لصنع أشكال فخارية يسهل التعامل معها مقارنة بالمواد الأخرى، و مع تطور العلم، تم العثور على المزيد من المواد طباعة فعالة مثل مشمع.

مقالات ذات صلة