اذاعة مدرسية عن الاستذكار الجيد والتهيئه للاختبارات pdf doc

اذاعة مدرسية عن الاستذكار الجيد والتهيئه للاختبارات pdf doc، يعتبر الاستذكار الجيد من الأمور التي لا بد للطلاب أن يهتموا بها أثناء الاختبارات النهائية، وهو  الموضوع من خلال الأنشطة المدرسية وأجهزة الراديو، ومن خلال هذه المقالة في الإطار سنمنحك تذكيرًا جيدًا وإعدادًا جيدًا، وكذلك إمكانية التنزيل في ملفات pdf و doc.

اذاعة مدرسية عن الاستذكار الجيد والتهيئه للاختبارات

تعتبر الإذاعة المدرسية من أهم الوسائل والأنشطة المخصصة لتعليم الطلاب وتذكيرهم بواجباتهم وتذكيرهم بضرورة احترامهم وضمان مستوى تعليمي مناسب وتشمل التالية الجديدة.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الاستذكار الجيد والتهيئه للاختبارات

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين نعلم جميعًا أنه خلال الحياة العلمية أو العملية، يجب أن تكون هناك محطات نتوقف فيها قليلاً لاختبار أنفسنا، فنحن مستعدون لدخول مرحلة جديدة أو بدء عمل جديد يتطلب الكثير من الخبرة والمعرفة، وها نحن الآن بعد مرور ما يقرب من ستين يومًا على بداية العام الدراسي، نستعد للامتحانات الفصلية التي تتطلب منا أن نتذكر جيدًا، ومع فقرة القرآن الكريم نبدأ اليوم الفقرات الأولى من راديونا.

فقرة القرآن الكريم عن الاستذكار الجيد والتهيئه للاختبارات

أفضل شيء نفعله هو أن نبدأ مقاطع إذاعة مدرستنا بالاستماع إلى تلاوات معطرة من القرآن الحكيم، والتي سيوصلها الطالب المتميز “_______” إلى آذاننا.

حديث مشرف عن الاستذكار الجيد والتهيئه للاختبارات

خير الكلام كلام الله وخير الهداية هدى رسول الله وبفقرة من الحديث الشريف نستمع إلى كلام رسول الله عن الحفظ الطيب وفضل العلم، الذي سيقدمه لنا الطالب “_______” بسعادة

كلمة الصباح عن الاستذكار الجيد والتهيئه للاختبارات

في هذا الصباح الجميل والمميز علينا أن نلقي كلمة الصباح عن الذاكرة الطيبة والتحضير لامتحانات الفصل الدراسي للعام الدراسي الحالي والتي سيقدمها لنا الطالب “______”، لذا يرجى

صباح الخير اساتذتي المتميزون ايها الطلاب اتمنى ان تكونوا بخير هذا الصباح وشروق الشمس الذهبي يسعدني ان اوضح لكم ايها الطلاب الاعزاء ضرورة المذاكرة جيدا قبل الامتحانات والامتحانات المدرسية اعداد جيد يزيد من ثقة الطالب بنفسه ويظهر نقاط ضعفه ومن العوامل الرئيسية للحصول على نتيجة تعليمية جيدة تنظيم الوقت والمتابعة اليومية للدروس دون أي تراكم، فالوقت كالسيف إذا لم تفعل اقطعها، سوف يقطعك “، لذلك من الضروري أن يكون كل طالب على استعداد لإعداد برنامج خاص ينظم وقت الدراسة ويمنحه قسطًا كافيًا من الراحة اتمنى من الله التوفيق والسداد لجميع الزملاء.

قصيدة شعر عن الاستذكار الجيد والتهيئه للاختبارات

كما هو الحال دائمًا، هناك بصمة شعرية تزين فقرات إذاعة مدرستنا، ومن بين تلك الآيات المكتوبة عن الحاجة إلى ذاكرة وعلوم جيدة، يقدم لنا الطالب المتميز “______”، لذا يرجى الصلاة

إن لم تفيدك المعرفة ***، فهذا أفضل من ذلك إذا كنت جاهلاً، وإذا كان فهمك قد قابلك في الهاوية ***، فأنا أتمنى لو لم تفهم معنى هذا الجهل.

نصائح وإرشادات عن الاستذكار الجيد والتهيئه للاختبارات

والآن يتبقى لنا فقرة من النصائح والفوائد التي قدمها لنا الزميل “______” والتي يمكن أن تفيد الجميع من حيث كيفية الدراسة جيدًا والاستعداد للامتحانات

  • بادئ ذي بدء عزيزي الطالب، اجعل هدفك دائمًا أمام عينيك وتذكر أن هناك حلمًا تحاول تحقيقه.
  • ثانيًا احرص على تنظيم وقتك ولا تؤجل عملك من اليوم حتى الغد.
  • ثالثًا تابع الدروس يوميًا ولا تتردد في سؤال المعلم عن جميع الأسئلة والغموض حول فكرة معينة.
  • رابعًا اعتماد أوقات الدراسة في وقت تشعر فيه باليقظة والتركيز.
  • خامساً اترك مساحة للراحة الجسدية والعقلية.

هل تعلم عن الاستذكار الجيد والتهيئه للاختبارات

لقد تركنا الآن فقرة قيمة ومفيدة من المعلومات حول الحفظ الجيد الذي سيقدمه لنا الطالب “______”، لذا يرجى

  • هل تعلم أن حفظ الدرس دون فهم يتسبب في اختفاء المعلومات بسرعة من عقلك.
  • وهل تعلم أنه من الأفضل التركيز جيدًا على السؤال قبل الإجابة عليه والتأكد من صحة الحل قبل تسليم ورقة الإجابة.
  • ثم هل تعلم أن الطريقة الجيدة للتذكر هي استخدام ساعات الصباح الباكر للمذاكرة لأنها أكثر أوقات العقل نشاطًا.

خاتمة عن الاستذكار الجيد والتهيئه للاختبارات

وهنا وصلنا إلى خاتمة فقرات في راديو مدرستنا، حيث تحدثنا عن ضرورة الدراسة بشكل جيد والاستعداد للامتحانات، من خلال عدة طرق يتبناها الطالب الدؤوب للحفاظ على مستواه الأكاديمي وتحقيق النتائج المرجوة لذلك نشكر جميع الطلاب الذين يشاركون في كما نود أن نشكر الشرفاء على حسن استماعهم ومتابعتهم، سائلين الله التوفيق لجميع الطلاب.

اذاعة مدرسية عن الاستذكار الجيد والتهيئه للاختبارات doc

يمكن للطالب عرض نموذج من إذاعة المدرسة حول الحفظ الجيد والتحضير للامتحان كملفات “doc”، حتى يتمكنوا من التعامل مع الراديو المدرسي كملف Word قابل للتحرير قبل طباعته على الورق أعلى الرتب.

اذاعة مدرسية عن الاستذكار الجيد والتهيئه للاختبارات pdf

بالإضافة إلى ذلك، فقد أعددت نموذجًا لإذاعة مدرسية للحفظ الجيد والتحضير للامتحانات على شكل ملف pdf “”، بهدف تمكين الطالب من طباعة النموذج على الورق مباشرةً دون إجراء تغييرات على الراديو، هي عبارة عن تجميع لجهود وتعب الطالب خلال أيام الدراسة، ولا تذهب سدى دون تقدير عمله ووقته وجهده.

مقالات ذات صلة