إذاعة عن الاختبارات والاستعداد لها

إذاعة عن الاختبارات والاستعداد لها، يستعد الطلاب لتقديم الاختبارات النهائية، حيث هناك من الطلاب من يعاني الخوف والقلق بسبب الاختبارات، وهذا ما يبحث عنه الكثير من الطلاب والمدرسين والذي يتزامن مع اقتراب موعد الامتحانات النهائية.

مقدمة إذاعة عن الاختبارات والاستعداد لها

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير الدنيا، نبي صولار وإمام الخلق أجمعين محمد بن عبد الله حبيب الله وآخيره الأنبياء الحقيقيون سبحانه الذي باع إمبراطوره جبرائيل – صلى الله عليه وسلم – لنبيه في غار حراء ليعلمه القراءة ويقرأها، وكانت هذه أول وصية أنزلها الله تعالى عليه البشرية جمعاء، وهذا إن دل على شيء يدل على مدى أهمية القراءة وعظمة موقف العلماء منه سبحانه قال تعالى في كتابه الجليل (قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون).

في الوقت الحالي مديري الكرام والمعلمين الأعزاء وزملائي بارك الله فيكم جميعاً ويسعدنا أن نقدم لكم اليوم إذاعة مدرسية تحتوي على فقرات خاصة ومفيدة عن الامتحانات النهائية وكيفية التحضير لها خاصة أنها المناهج، لا بد من السعي الجاد والاجتهاد، والثقة بالله قبل ذلك، حتى يتمكن كل طالب من إثبات نفسه ومعرفة قدراته، ليرى اتجاهه العلمي الصحيح في المستقبل، والمعرفة قبل أن تكون هناك درجات واختبارات، هي عبادة يجب أن نكون مخلصين لها.

إذاعة عن الاختبارات والاستعداد لها

تعتبر الإذاعة المدرسية من الأنشطة اللامنهجية الهامة التي يحضرها الطلاب في صباح اليوم الدراسي حتى يستفيدوا منها في مجموعة متنوعة من المعلومات والموضوعات، فيما يلي إذاعة مدرسية عن الامتحانات

فقرة القرآن الكريم عن الاختبارات والاستعداد لها

أجمل ما نبدأ به فقرة مدرستنا هو كلام الله المعجز الذي نزل على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم.

(اقرأ باسم ربك الذي خلق)

فقرة الحديث الشريف عن الاختبارات والاستعداد لها

بعد الاستماع إلى أحلى كلمة وأطهرها، لا بد من الاستماع إلى شرح كتاب الله، كلام نبينا وحبيبنا محمد – صلى الله عليه وسلم – في حديث مشرّف عن العلم من الطالب “”

فقرة كلمة الصباح عن الامتحانات والاستعداد لها

الآن مع فقرة الصباح حول الامتحانات النهائية وكيفية التحضير لها مع الطالب ” “.

ها نحن في نهاية العام الدراسي والامتحانات النهائية تقترب، لذلك لا بد من العمل الجاد والاجتهاد والعمل المضاعف حتى نحقق ما جمعناه على مدار العام – هو شعارنا والله يفعل لا تثقل كاهل روح تفوق قوتها، لذلك عليك، يا صديقي الطالب، أن تضع أولاً خطة دراسة محكمة وذكية لة الاختبارات، ثم تبدأ في تنفيذ ما حددته وأنت تشاركه مع زملائك، وذلك من أجل الدعم والتشجيع بعضكم بعضاً بارك الله فيكم.

حكم عن الاختبارات والاستعداد لها

بعد الاستماع إلى فقرة الصباح ونصائح حول كيفية الاستعداد للامتحانات النهائية، ننتقل إلى فقرة متنوعة عن العلوم، منارة العقل، وفهم القلب، مع الطالب ” ”

  • إن المعرفة والجدية وجهان لعملة واحدة، فلا تأتي المعرفة دون اجتهاد وجهد واجتهاد.
  • يظل المجد والنجاح أحلامًا سعيدة في أذهان أصحابها ولا تتحول إلى حقائق حية حقيقية ما لم يتنفس الحالمون في أرواحهم ويربطونها بالإحساس والحركة في العالم.
  • رحلة النجاح لا تتطلب البحث عن أرض جديدة، بل تتطلب الاهتمام بالنجاح والرغبة في تحقيقه والنظر إلى الأشياء بعيون مختلفة.
  • للنجاح ثلاثة عناصر الرغبة والقدرة والفرصة البحث عن فرصة يشبه البحث عن منجم ذهب، هناك حقائق لا حصر لها تشير إلى أن العثور على فرصة هو في الغالب بداية لمشاريع عظيمة.

دعاء عن الاختبارات والاستعداد لها في الإذاعة المدرسية

والآن نأتي إلى فقرة الطلب والاتصال بالله مع التلميذ “”

  • ربي ارجوك مهما كان اسمك اهدني واشرح صدري وخفف وصيتي باسمك يارب انا باشرت فحصي يارب ليس سهل لكن ما سهلته وانت تقوم به القاسي السهل إن شئت برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أرجوك بعظمتك بعد أن علقت أن تلهمني للإجابة الصحيحة وأصل إلى أرقى درجات الدين في الدنيا والآخرة.
  • يا رب توكلت عليك وسلمت أمري لك فلا ملاذ ولا مفر منك إلا أنت يا رب لا شيء يسير إلا ما سهلته يارب يجعل الأمر صعبًا عليّ يسيراً يا رب أذكرني بما أنا نسوا ولا حول ولا قوة الا بالله.
  • يا رب افتح لي غزوات عبيدك المهرة، يا رب، حركني حولي وقوتي واحمني من حولك وقوتك وحمايتك، يا رب، أعطني منك سلطة داعمة.

خاتمة إذاعة عن الاختبارات والاستعداد لها

وها نحن نصل إلى نهاية إذاعة مدرستنا حول أهمية العلم وكيفية الاستعداد للاختبارات، لأن الإنسان لا يملك إلا ما يريده، وأنصحك أنا وزملائي بالتوكل على الله تعالى أولاً ثم وضع خطة دراسية لة الاختبارات، وتنفيذها بجدية وإصرار، وعدم إضاعة الوقت في كل شيء الإغراءات المتوفرة من مواقع التواصل الاجتماعي والألعاب والترفيه وغيرها لن تنفعك في الدنيا إلا مخافة الله عز وجل والاجتهاد في طلب العلم واكتسابه، فطلب العلم خير من الدعاء النافلة وسلام الله، عليكم الرحمة والبركات.

إذاعة عن الاختبارات والاستعداد لها pdf

قد يرغب بعض الطلاب في طباعة فقرات إذاعية مدرسية لأنها أسهل وأسهل، لذلك قمت بتضمين راديو مدرسي لك حول الاختبارات النهائية وكيفية التحضير لها في شكل ملف pdf حتى تتمكن من تنزيله ” “.

إذاعة عن الاختبارات والاستعداد لها doc

مع اقتراب موعد الامتحانات النهائية، من الضروري التحدث عن كيفية الاستعداد لها وإرشاد الطلاب حول كيفية استغلال وقتهم الثمين، وفي هذا قمنا بتضمين راديو مدرسي لك على شكل ملف Word، لذا يمكنك تنزيله “”.

مقالات ذات صلة