الأردن.. الأمير علي يكشف سبب نقله من مهمته كقائد لمجموعة حماية الملك

كشف الأمير الأردني، علي بن الحسين، عن سبب انتقاله من مهمته عام 2008، كقائد لمجموعة حماية شقيقه الملك عبد الله الثاني.

وفي مقابلة مع برنامج “الجانب الآخر”،  قال الأمير علي بن الحسين إنه “لا ينسى الوقت الذي قضاه مع جلالة الملك الراحل الحسين بن طلال، وكيف تعامل الملك مع الأمراء وسألهم عن آرائهم في مختلف المواضيع ”، مبيناً أنه“ كان يخشى الراحل الحسين عندما يهدأ صوته ”.

وأوضح علي بن الحسين أنه “يحب العسكريين، ولذلك درسها بعد انتهاء الثانوية العامة، وتعلم منها التفكير الصحيح والمعرفة في كيفية التعامل مع الناس”، مبيناً أن “إيمانه غير محدود لحب الشعب الأردني والسلام، أكثر ما يتذكره عن المرحوم الحسين، وأنه يفتقد الراحل حسين وكان بجانبه في المستشفى عند مغادرته “.

وكشف الأمير الأردني عن أنه “كان يمارس المصارعة الرومانية أثناء دراسته في الولايات المتحدة الأمريكية”.

وأشار الأمير علي إلى أنه “خدم في القوات الخاصة لفترة وكان قائدها في تلك الفترة الملك عبد الله الثاني (حاليا)”.

وطالبه الملك عبد الله أن يكون قائدا لمجموعته الأمنية، مؤكدا أن “ثقة الملك به كأخ لحماية أسرته وحياته مهمة جدا له شخصيا وثقته بنفسه”، وأن العمل لمدة 24 ساعة مع نفس الشخص لمدة 8 سنوات يصعب الاستمرار فيه، وفي ذلك الوقت أراد الملك إنشاء المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات وقال له “عليك أن تمشي في هذا المجال، معتبراً ذلك ما حدث كان “تطورًا بالنسبة له”.

ونفى الأمير علي أن “أقال الحسين من المنصب بسبب خلافات مع الملك عبد الله للمرة الثانية”، مؤكدا أن علاقته بالملك “من أفضل ما يمكن أن يكون عليه وهو لا يزال جنديا و حارسًا للملك.

وجاءت فكرة تأسيسه من الملك عبد الله الثاني بعد أحداث العام 2005، مبيناً أن “التحديات التي واجهها خلال إنشاء المركز كانت في بناء المركز وفكرته، فهو نموذج أردني بحت، والمؤسسات الأردنية التي تعمل معها “.

وأضاف أن “أي حدث سواء كان كارثة طبيعية أو يتم التعامل مع الأشخاص الذين يؤذون البلد أو يسيئون إليه، حيث أن الأزمة مفاجئة، بدلاً من أن تكون كبيرة، يتم تصغيرها والتعامل معها بأفضل طريقة”.