اذاعة عن الاستعداد للاختبارات كاملة الفقرات pdf

اذاعة عن الاستعداد للاختبارات كاملة الفقرات pdf، تعتبر الاختبارات مقياس لمدى استيعاب الطالب في الحصة الدراسية، وذلك بأسمائها المختلفة، لا تتوقف عند حد التقييم لمستوى الطالب، ولكنها أيضًا طريقة ناجحة لتحديد جودة اهتمامات المجموعات التي تم اختبارها، واهتمامات الطلاب، يعتمد النجاح في الامتحانات على الدرجة الأولى من الوعي بمفهوم الاختبار وأهدافه، مما يسمح لنا بفهمها بوضوح شديد، من خلال ما سيتم الحصول عليه من.

مقدمة اذاعة عن الاستعداد للاختبارات

السلام على من اتبع هدي الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم نحمدك، نستغفرك، نستغفرك، نطلب الهدى، نتوب إليك، ولا نحسب لك مديحك.

أعزائي في الله، أعزائي ين، الطلاب الأعزاء ؛ شكراً لكم مقدماً على اهتمامكم واستماعكم مثل كل يوم دراسي جديد، نبدأ اجتماعنا بالترحيب بك كقنديل بحر للمستقبل المشرق اليوم سنتحدث عن الامتحانات المدرسية ؛ وهو الموضوع الذي يعتبر اهم المواضيع التي يجب اثارتها في البرنامج الاذاعي ومناقشتها بكل جدية خاصة واننا نمر حاليا بفترات امتحانات عامة اريدكم ان تستفيدوا من هذا الموضوع الاساسي فقرات الذي نتبعه أدناه.

اذاعة عن الاستعداد للاختبارات كاملة الفقرات

نقدم لكم أدناه إذاعة مدرسية تتكون من الفقرات التالية

  • مقدمة في التحضير للامتحانات.
  • فقرة من القرآن الكريم.
  • تحدث عن الامتحانات.
  • كلمة عن الامتحانات.
  • هل تعرف عن الاختبارات
  • حوار حول التحضير للامتحانات.
  • دعاء النجاح في الامتحانات.
  • استنتاج حول التحضير للامتحان.

فقرة القران الكريم في الإذاعة المدرسية

أشكر السيد ( ) منظم البرنامج الإذاعي على مقدمته الجميلة والمعبرة، والآن ننتقل إلى افتتاح راديو مدرستنا بكلمات الله على ما تعودنا عليه القرآن ‘an “فقرة أعدها وقدمها زميلي (  ).

السلام عليكم قال تعالى في الكتاب الكريم بعد الاستعاذة بالله من شر الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم

نشكر الطالب ( ) على ما تلاه لنا بصوته الشجاع من القرآن، مقطع الحديث النبوي الشريف الذي قدمه الزميل ( ) الذي أعده وقدمه له نشكره مقدمًا، فليأخذ المنصة

كلمة عن الاختبارات في الإذاعة المدرسية

السلام على جميع المشاركين كلنا مسؤولون عن يوم القيامة أمام الخالق، كما أخبرنا نبينا الكريم – صلى الله عليه وسلم – بقوله

“لا تتحرك قدما العبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربعة أمور عن حياته وكيف أنفقها، وشبابه، وكيف استخدمها، وأين كسب ماله، وما أنفقه عليه وعلمه وماذا فعل بها “.

أيها الإخوة والأخوات الطلاب معكم للعمل والاجتهاد لأنكم جميعاً مسئولون عن عمله وأفضل عمل لكم هو أن تجتهدوا في دراستكم لما فيه خير لكم في الدنيا والآخرة وسلام الله والرحمة والبركات.

و الأن؛ ننتقل بكم إلى فقرة الخطاب الصباحي التي أعدها وقدمها المخرج الفاضل راعي البرنامج الإذاعي كل يوم، فنرجو، مع التقدير والاحترام

كلمة عن الاختبارات المدرسية

بسم الله والحمد لله على نعمه التي لا تعد ولا تحصى وشكر الخالق على هدايةنا لدين الحق وبعده

عزيزي الطالب، الآباء يعملون بجد ويسعون لتزويدك بما تحتاجه دون أن تطلب في المقابل، هذه هي الرسالة السامية للأبوة وهذا هو مستقبلك المشرق؛ لذلك كان عليك أن تجعل والديك فخورين بك لأنك فخورة بتضحياتهم، والمطلوب منك في هذه المرحلة هو الاهتمام بدراساتك والابتعاد عن مسارح الحياة خلال فترة الاختبار حيث يتعين عليك خذ وقتك لتحصل على ما تريد.

فقرة هل تعلم عن الاختبارات

تعتبر فقرة “أنت تعرف” من أهم فقرات الإذاعة المدرسية التي تراعي توفير معلومات دقيقة وجاهزة حول موضوع الراديو، بعد استخلاصها من مصادر موثقة ومعروفة للزميل ( ) أعد الفقرة لنا وهو “يعرف” بموضوع الامتحانات المدرسية، فيكون ممتنًا لجهوده.

  • هل تعرف اخي الطالب تم العثور على الاختبارات لتقييم مستوى الطلاب في العلوم وتقديرهم.
  • وهل تعرف اخي الطالب تخلق الاختبارات والامتحانات بيئة مراقبة ذاتية للطالب، مما يساعد على تنمية الثقة بالنفس.
  • ثم هل تعرف اخي الطالب تخلق فترة الامتحان ميلًا عامًا للطلاب للدراسة خوفًا من الوقوع في فخ الفشل
  • هل تعرف اخي الطالب تنوع الخبرات يؤدي بالضرورة إلى تنوع المعرفة.
  • وهل تعرف اخي الطالب إجراء الاختبار يعني اعتماد طريقة جديدة ومتقدمة للتعلم.
  • ثم هل تعرف اخي الطالب الاختبار فرصة ذهبية للتعرف على نقاط الضعف واكتشاف الأساليب التعليمية الحديثة للتخلص منها.

حوار قصير للتحضير للاختبارات

الآن نأتي إلى أجمل فقرة تتضمن حوارًا بين الطالب ومعلمه بخصوص الاختبارات التي قدمها الطالبان ( و ) كتمثيل للمعلم والطالب

  • المعلم يسمح لك الاختبار بطلب المساعدة الطالب كيف ذلك
  • والمعلم يسمح للمعلم بمعالجة مشكلاتك من أوجه القصور وبالتالي تجرؤ على طلب المساعدة والتحسين الطالب كيف أطعم ذهني بالمعرفة
  • ثم المعلم هذا ممكن من خلال الامتحان، وتقييمك لنفسك يحدد مستواك وينبهك إلى نقاط الضعف والحلول الطالب لا أعرف كيف أحصل على الاعتماد كمؤهل لنوع دراستي المفضل.
  • المعلم هذا سهل يتطلب منك تطوير مهارات الفرع الذي تحبه والخضوع لاختبار مباشر حيث سيتم قبولك فيه بعد التفوق فيه الطالب شكرا لك عزيزي الأستاذ، لقد شرحت وأنت على حق.

أخيرًا وليس آخرًا، يقدم لك الطالب الفاضل (  ) فقرة الطلب كمقدمة للنجاح في الامتحان، لذا يرجى أن تكون لطيفًا وممتنًا.

أجمل دعاء للنجاح في الاختبارات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احبائي وزملائي الاعزاء الايمان بقدرة الخالق على مساعدتنا بجد وصعب هو ضروري قبل السؤال ولكن لا بد من العمل والاجتهاد من أجل أن تكون الأشياء ناجحة من فضلك، لذلك صدق

“اللهم امنحنا المعرفة من نفسك وعلمنا ما ينفعنا يارب، علمنا كما علمتنا رسالتك، افهم قلوبنا، ونوّر عقولنا بالمعرفة، رب العالمين، عرّفنا ذلك لقد أعطيت والديك الصالحين الحكمة وغذيت فصول الكلام وبلاغة اللسان والنجاح في الفحص بسمنا آمين آمين رب العالمين.

خاتمة اذاعة عن الاستعداد للاختبارات كاملة الفقرات

لقد انتهى تسرعنا ووصلنا إلى النهاية كل ما علينا فعله في الوقت الحاضر هو تذكيرك بضرورة العمل والاجتهاد، فالفحص في متناول اليد، والهواجس المخيفة التي لدى البعض منكم يجب أن تختفي، عندما تعلم أن الفحص هو الوسيلة الوحيدة التي يمكن بواسطتها نحن نسمح ونسمح لك بتقييم الأعمال واكتشاف مستواك ورؤية المزالق والقضاء عليها للبقاء في المقدمة، أتمنى لك كل التوفيق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة عن الاستعداد للاختبارات كاملة الفقرات pdf

يمكنك تنزيل إذاعة مدرسية مباشرة تحتوي على فقرات كاملة حول موضوع الامتحانات بشكل عام، مكتوبة ومحررة على شكل ملف pdf، نبرز من خلاله النقاط الأساسية قبل إجراء الاختبارات.

اذاعة عن الاستعداد للاختبارات كاملة الفقرات doc

من الممكن تحميل راديو المدرسة مباشرة مع فقرات كاملة حول موضوع الامتحانات النهائية، مكتوبة ومصاغة على شكل ملف وثيقة، مما يسمح لك بالتعرف على مفهوم الامتحانات والأهداف المرجوة وطرق إجرائها هم – الإجهاد أثناءهم.

مقالات ذات صلة