وقت الكسوف في الرياض أي ساعة

وقت الكسوف في الرياض أي ساعة، ستشهد مدينة الرياض ظاهرة كسوف الشمس اليوم والعديد من مناطق المملكة، ما توقيت الكسوف بالرياض وأي ساعة يحدث، ومن المقرر أن تحدث ظاهرة كسوف الشمس في المملكة العربية السعودية إضافة إلى عدد من الدول العربية الأخرى التي ستشهد كسوفا للشمس، ونلاحظ أن ظاهرة الكسوف ستغطي جميع المدن والمحافظات السعودية بما في ذلك الرياض والتي سنتعرف من خلالها على وقت الكسوف في الرياض وفي أي وقت.

ظاهرة كسوف الشمس

الكسوف الشمسي هو أحد الظواهر الطبيعية المميزة التي نادرا ما تحدث وهو ظاهرة فلكية طبيعية تحدث عندما تصطف الشمس والقمر والأرض في خط واحد حيث يكون القمر بين الشمس والأرض، مما ينتج عنه حجب أشعة الشمس المتساقطة على الأرض، حيث يظهر انعكاس القمر على المناطق التي يغطيها، وهناك عدة أنواع من كسوف الشمس منها الجزئي والكلي، ويعتمد النوع على مقدار كتل القمر أشعة الشمس.

متى موعد كسوف الشمس في السعودية عام 2022

تشهد المملكة العربية السعودية خسوفًا للشمس الموافق الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 م الموافق 24 ربيع الأول 1444 هـ، ومن المتوقع أن يغطي الخسوف كل آسيا بالإضافة إلى بعض المناطق، يذكر أن هذا الكسوف هو ثاني خسوف خلال العام الجاري 2022 م.

وقت الكسوف في الرياض أي ساعة

ومن المتوقع أن يكون وقت الخسوف في الرياض الساعة 132 ظهرا وقد تصل ذروته الساعة 2:42 ظهرا علما بانه سينتهي الساعة 3:47 مساء ومن المتوقع ان يغطي الخسوف الجزئي من الرياض 33.5٪ نحن علما أن هناك تحذيرات للمواطنين من النظر إلى الشمس خلال فترات حدوث الظاهرة ؛ لأن الأشعة يمكن أن تكون خطرة على الجلد والعينين.

متى ينتهي كسوف الشمس بمدينة الرياض

يتوقع أن يكون موعد انتهاء الكسوف الشمسي في الرياض الساعة 15:47، علما أن كسوف الشمس في المملكة العربية السعودية يختلف من منطقة إلى أخرى، ومن المتوقع ظهور بداية ظاهرة كسوف الشمس في الرياض، ليكون الساعة 13:32.

ما المدة المتبقية حتى حدوث الكسوف في الرياض

من المتوقع حدوث الخسوف في الرياض الساعة 1:32 بعد الظهر وسيستمر الكسوف حتى الساعة 3:47 مساءً، ونراجع كم من الوقت المتبقي للكسوف في الرياض بالعد التنازلي التالي.

مقالات ذات صلة